أكرم القصاص - علا الشافعي

"التنسيق الحضارى" يجيب عن تساؤلات المتقدمين لتراثى 4 للفنون التشكيلية

الثلاثاء، 12 مارس 2019 04:00 م
"التنسيق الحضارى" يجيب عن تساؤلات المتقدمين لتراثى 4 للفنون التشكيلية محمد ابو سعده بمقر جهاز التنسيق الحضارى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، بالإجابة عن تساؤلات المتسابقين المتقدمين لمسابقة تراثى 4 الموجهة لمجال الفنون التشكيلية هذا العام، وذلك خلال الاجتماع الذى عقد  بمقر الجهاز.

وقام رئيس الجهاز بتعريف المتسابقين بالمناطق ذات الطابع العمرانى المتميز والمسجلة كمناطق تراثية مثل القاهرة الخديوية ــ المعادى ــ مصر الجديدة ــ جاردن سيتى ـ الزمالك ـ بورفؤاد ـ الأسكندرية القديمة، وكذلك تعريف المبانى ذات الطراز المعمارى المتميز والتى تشمل الحقبة مابين أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين والتى لاتخضع لقانون الآثار.

وأوضح أبو سعدة، أن الهدف من المسابقة هو رفع الوعى بقيمة التراث المعمارى والحضارى المصرى والتوثيق لهذه المبانى والمناطق ذات الطابع الفريد والمتميز من خلال الأعمال الفنية التى تلقى الضوء على الطرز المعمارية مثلما حدث من المستشرقين فى التوثيق للحياة والآثار المصرية .

وتمت الإجابة على كافة الاستفسارات للمتقدمين على سبيل المثال: هل يجوز الإشتراك فى المسابقة بالتصوير الفوتوغرافى؟  وتم الرد بأن المسابقة موجهة لكافة مجالات الفن التشكيلى فقط، وتم توضيح الحد الأقصى لحجم اللوحات الذي لا يتجاوز 100X100 سم كحد أقصى مجهزة بإطار خشبي 3X 3سم معد للتعليق من الخلف، وتم التأكيد على أن الحرية متروكة للفنان لعمل محاكاة للمبنى التراثى أو المنطقة التراثية فنياً بما يراه مناسباً لطرحه.

 جدير بالذكر، أن المسابقة مطروحة على مستوى الجمهورية، حيث يتم تسجيل الاشتراك فى المسابقة لفنانين من 22 محافظة حتى الآن بواقع 158 مشترك. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة