زيدان يعود لإنقاذ سفينة ريال مدريد من الغرق بعد موسم "صفرى" مخيب للآمال.. "زيزو" مديرًا فنيًا للملكى حتى يونيو 2022 خلفا لسولارى لتصحيح المسار.. و9 ألقاب تضع أسطورة فرنسا فى قائمة المدربين العظماء للميرنجى

الإثنين، 11 مارس 2019 08:37 م
زيدان يعود لإنقاذ سفينة ريال مدريد من الغرق بعد موسم "صفرى" مخيب للآمال.. "زيزو" مديرًا فنيًا للملكى حتى يونيو 2022 خلفا لسولارى لتصحيح المسار.. و9 ألقاب تضع أسطورة فرنسا فى قائمة المدربين العظماء للميرنجى زيدان
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نادى ريال مدريد الإسبانى، بشكل رسمى عن عودة الفرنسى زين الدين زيدان إلى مقعد القيادة الفنية للملكى حتى 30 يونيو من عام 2022.

 

زيدان يعود إلى ريال مدريد 

وأشار ريال مدريد فى بيان رسمى على الموقع الرسمى للنادى، إلى إقالة المدرب الأرجنتينى سانتياجو سولاري من تدريب المرينجي بسبب سوء النتائج، معلنًا عن عودة الفرنسى زين الدين زيدان إلى القيادة الفنية للفريق.

لاعبو ريال مدريد يحملون زيدان بعد الفوز بلقب دورى أبطال أوروبا

لاعبو ريال مدريد يحملون زيدان بعد الفوز بلقب دورى أبطال أوروبا

وقرر فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد فى اجتماع طارئ مع مجلس إدارة الملكى إقالة سانتياجو سولاري بسبب سوء النتائج خلال الفترة الأخيرة وضياع المنافسة على 3 ألقاب فى الموسم الجارى كأس ملك إسبانيا والدورى الإسبانى ودورى أبطال أوروبا.

 

معاناة ريال مدريد سبب عودة زيدان 

ويعانى ريال مدريد فى مختلف البطولات هذا الموسم، حيث خسر أمام غريمه التقليدى برشلونة بملعب "سانتياجو برنابيو" بنتيجة 0 - 3، و0 – 1 على الترتيب بمسابقتى كأس إسبانيا والدورى الإسبانى، قبل أن يتلقى هزيمة كارثية أمام أياكس أمستردام الهولندى بنتيجة 1 – 4 فى دورى أبطال أوروبا، ليودع "حامل اللقب" فى النسخ الثلاث الأخيرة المسابقة من الباب الضيق.

ومن المقرر أن يبدأ زين الدين زيدان مهام تدريب ريال مدريد بدءًا من غدٍ، الثلاثاء، استعدادًا لمباراة سيلتا فيجو فى الجولة الـ 28 من مسابقة الدورى الإسبانى السبت المقبل.

 

حصاد زيدان فى مشواره التدريبى مع ريال مدريد

عاد المدرب الفرنسى زين الدين زيدان، لتدريب فريق ريال مدريد الإسبانى مرة أخرى خلفًا للأرجنتينى سانتياجو سولارى الذى تمت إقالته.

وخاض زيدان مسيرة تدريبية حافلة مع ريال مدريد خلال الفترة من يناير 2016 حتى مايو من العام الماضى، قاده خلالها للتربع على عرش القارة الأوروبية.

56287-زيدان
زيدان

وقاد المدرب الفرنسى الفريق الملكى نحو التتويج بتسعة ألقاب كبرى ليحتل المركز الثانى فى قائمة المدربين الأكثر تتويجًا بالألقاب مع الريال خلف ميجيل مونوز الذى قاده لـ14 لقبًا بين عامى (1960-1974).

وحصد زيدان 9 ألقاب مع ريال مدريد ضمت "3 دورى أبطال أوروبا، 2 كأس السوبر الأوروبى، 2 كأس العالم للأندية، الدورى الإسبانى، وكأس السوبر الإسبانى".

زيدان يعود لريال مدريد
زيدان يعود لريال مدريد

 

وقاد أسطورة فرنسا، ريال مدريد فى 149 مباراة بجميع المسابقات، حقق خلالها 104 انتصارات بجانب 29 تعادل و16 هزيمة، وسجل الفريق 393 هدفًا واهتزت شباكه بـ160 هدفًا.

زين الدين زيدان
زين الدين زيدان

ويملك زيدان أفضل سجل لمدربى ريال مدريد في أول 70 مباراة (51 فوز و14 تعادل وخمسة هزائم فقط)، كما أنه قاد الملكى لتسجيل الرقمين القياسيين الأفضل فى تاريخ كرة القدم الإسبانية بالتسجيل فى 73 مباراة على التوالى والحفاظ على سجله خاليًا من الهزائم فى 40 مباراة متتالية.

زيدان وبيريز

زيدان وبيريز

 

زيدان الترند الأول عالميًا 

تصدر المدرب الفرنسى زين الدين زيدان، قائمة الموضوعات الأكثر تداولاً على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" عالميًا، بعد عودته لتدريب فريق ريال مدريد الإسبانى مرة أخرى، وذلك بمشاركة تزيد عن 316 ألف تغريدة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة