أكرم القصاص - علا الشافعي

دفتر أحوال المواطن.. شكوى من تأخر توصيل الصرف الصحى بمنطقة مدارس السهران بالحوامدية.. تأخير افتتاح مكتب بريد بالسويس يجبر كبار السن على قطع مسافات كبيرة.. وقارئ يشكو وضع حواجز حديدية لركن السيارات فى دار السلام

الإثنين، 11 مارس 2019 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. شكوى من تأخر توصيل الصرف الصحى بمنطقة مدارس السهران بالحوامدية.. تأخير افتتاح مكتب بريد بالسويس يجبر كبار السن على قطع مسافات كبيرة.. وقارئ يشكو وضع حواجز حديدية لركن السيارات فى دار السلام دفتر أحوال المواطن
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة "صحافة المواطن"، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

شكوى من تأخر توصيل الصرف الصحى بمنطقة مدارس السهران بالحوامدية

أرسل القارئ محمود أحمد أحد أهالى منطقة مجمع مدارس السهران بشارع سيد الجزار بمدينة الحوامدية، محافظة الجيزة، شكوى إلى خدمة صحافة المواطن" يطالب بتوصيل الصرف الصحى للمنازل.

وأضاف القارئ عبر رسالته " لليوم السابع"  قائلا": نعانى من التضرر من عدم توصيل مواسير الصرف الصحي بتلك المنطقة بالرغم من إنجاز العمل بالمناطق المجاورة ودخولها بالخدمة، لاسيما أننا نسدد جميع فواتير المياه والصرف الصحي معا، حيث أن مياه الصرف الصحي ملأت بيوتنا وتسببت في الكثير من الأمراض والأوبئة لأطفالنا وأهالينا".

1
 

قارئة تطلب نقلها من القليوبية إلى الدقهلية لمرعاة والدتها المريضة

أرسلت القارئة ريهام محمود صالح التماسا عبر خدمة صحافة المواطن بنقلها من شركة قها للصناعات الكيماوية بمدينه قها بمحافظة القليوبية الى أى مصنع بمحافظة الدقهلية حيث أنها تسكن فى قرية بساط مركز طلخا .

 

وقالت القارئة فى رسالتها، إنها تعمل فى المصنع منذ عام 2008 ولكن بعد وفاة والدها تريد أن يتم نقلها الى محافظة إقامتها خاصة وأنها تقطع مسافة كبيرة تصل إلى 3 ساعات ذهاب ومثلهم إياب .

 

وقالت فى ختام رسالتها: "لم أعد أقدر على تحمل السفر يوميا من وإلى الشركة بسبب ظروف الصحية والإجهاد والمعاناة التى أعانيها فى المواصلات بالإضافة إلى مرض والدتى التى أتركها لساعات طويلة بمفردها فى البيت ولا يوجد من يرعاها بعد وفاة والدى مطالبة بنقلها إلى أى جهة أخرى أو أى مكان متاح فى محافظه الدقهلية (المنصورة أو طلخا).

أهالى قرية بيبان بكوم حمادة بمحافظة البحيرة يطالبون بتوصيل الغاز الطبيعى

أهالى قرية بيبان بكوم حمادة بمحافظة البحيرة يطالبون بتوصيل الغاز الطبيعىطالب  أهالى قرية بيبان التابعة لمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة عبر رسالة لخدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع توصيل الغاز الطبيعى للمنازل وحل أزمتهم المستمرة منذ عام 2015.

 

وأضاف الأهالى عبر رسالتهم بأنهم قاموا بدفع المبالغ المالية المتفق عليها فى التعاقد مع الشركة المنفذة، ولكن لم يتم التوصيل وهذه شكوى اكثر من 500 مشترك.

قارئ يشكو وضع حواجز حديدية لركن السيارات فى دار السلام


شارك أحد قراء اليوم السابع خدمة صحافة المواطن، بمجموعة من الصور لقيام السكان بشارع محمد نصار المتفرع من شارع جمال عبد الناصر الحرفيين بحى السلام بتحديد ركنات السيارات بالشارع مما يعرقل السيرو يعتبر إشغال طريق.


وبينت الشكوى أن كل عمارة تزرع الخشب والحديد مما أدى إلى منع أى أحد يركن سيارته وكثرة المشاكل بسبب هذه الجنازير. مطالبين فى ختام الشكوى حل هذه المشاكل التى لا تنتهى

2
 

تأخير افتتاح مكتب بريد بالسويس يجبر كبار السن على قطع مسافات كبيرة

أرسل القارئ رأفت توفيق شكوى لخدمة صحافة المواطن متضررا من تأخير افتتاح مكتب بريد الصباح بحى أطلس بالسويس

وقال القارئ فى شكواه: "مكتب بريد الصباح بمحافظة السويس تم إغلاقه للتجديد من شهر أكتوبر 2017 للتجديد وحتى هذه اللحظة لم يتم الافتتاح مما يضطر المواطنين لقطع مسافات طويلة للمكاتب الاخرى خاصة كبار السن".

3
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة