البرلمان يوافق على الترخيص لوزير البترول بالتعاقد لاستغلال خام الفوسفات بأبو طرطور

الإثنين، 11 مارس 2019 08:49 م
البرلمان يوافق على الترخيص لوزير البترول بالتعاقد لاستغلال خام الفوسفات بأبو طرطور مجلس النواب
كتبت ـ نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، خلال الجلسته العامة للمجلس اليوم، نهائيا، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وشركة فوسفات مصر لاستغلال خام الفوسفات (شركة مساهمة مصرية) بمنطقة هضبة أبو طرطور بالصحراء الغربية.

 

وترخص الاتفاقية لوزير البترول والثروة المعدنية فى التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وشركة فوسفات مصرلاستغلال خام الفوسفات بمنطقة هضبة أبو طرطور بالصحراء الغربية.

 

وعرضت اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية تقريرها على الجلسة العامة.

 

وقال وزير شئون مجلس النواب المستشار عمر مروان أن الوضع تغير اعتبارا من عام 2009 وأن شركات أجنبية متعددة تعمل في هذا المجال، والترخيص هنا يخص شركة مصرية ووزارة البترول.

 

وأشار مروان - ردا على اعتراض النائب كمال أحمد على استئناف العمل بمشروع فوسفات أبو طرطور لعدم جدواه وفقا لتقارير برلمانية سابقة - إلى وجود معدات مناسبة لاستخراج الخام، وإلى أن كل القروض تعرض على لجنة مختصة برئاسة رئيس مجلس الوزراء لمعرفة مستوى الدين الآمن، وهناك دراسات جدوي توضح كيفية السداد للقرض.

 

ونوه رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال إلى أن التكنولوجيا العالية مكنت شركات الاستكشاف من استغلال أمثل لحقول البترول التى كان العمل بها سابقا غير اقتصادى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة