خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

صلوات أفريقية لضحايا حادث الطائرة الإثيوبية المنكوبة.. مصرع جميع الركاب من 33 جنسية.. الخطوط الإثيوبية: الطائرة اختفت عن الرادار بعد 6 دقائق من مغادرتها أديس أبابا.. ومحلل: الحادثة الثانية للشركة خلال 5 أشهر

الأحد، 10 مارس 2019 12:41 م
صلوات أفريقية لضحايا حادث الطائرة الإثيوبية المنكوبة.. مصرع جميع الركاب من 33 جنسية.. الخطوط الإثيوبية: الطائرة اختفت عن الرادار بعد 6 دقائق من مغادرتها أديس أبابا.. ومحلل: الحادثة الثانية للشركة خلال 5 أشهر ذوو الضحايا ينتظرون أخبار الطائرة المنكوبة
هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد دقائق من تحطم الطائرة  طراز "بوينغ 737" التابعة للخطوط الجوية الإثيوبية، صباح اليوم الأحد، أثناء رحلتها إلى العاصمة الكينية نيروبى، وكان على متنها 149 راكبا وثمانية أفراد من طاقم الطائرة، توجهت أنظار العالم، إلى أديس أبابا، مصليين للضحايا وذويهم، آملين العثور على ناجيين من الحادث، أثناء عمليات البحث والإنقاذ التى تجرى حاليًا فى منطقة "بيشوفتو" التى سقطت فيها الطائرة، بعد 6 دقائق فقط من مغادرتها أديس أبابا.

إثيوبية تتحرك امام مكتب الخطوط الجوية الإثيوبية
إثيوبية تتحرك امام مكتب الخطوط الجوية الإثيوبية

ووفقا لبيان صادر عن الخطوط الجوية الإثيوبية، على موقعها الرسمى، قال المتحدث الرسمى لها، إن الطائرة B-737-800MAX مع رقم التسجيل ET-AVJ أقلعت فى الساعة 08:38 صباحًا بالتوقيت المحلى من أديس أبابا، مطار بولى الدولى وفقد الاتصال  بها الساعة 08:44 صباحًا. 

السلطات الإثيوبية تتحرك نحو موقع الحادث
السلطات الإثيوبية تتحرك نحو موقع الحادث
 

قالت هيئة الإذاعة الإثيوبية إنه لا يوجد ناجين فى حادث تحطم الطائرة، موضحة أن مواطنين من 33 دولة كانوا على متنها.

صينيون يتابعون مواعيد وصول الرحلات للاطمئنان على ذويهم
صينيون يتابعون مواعيد وصول الرحلات للاطمئنان على ذويهم
 

وأعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية، إنشاءها مركز معلومات للركاب الذين كانوا على متن الطائرة التى تحطمت وهى فى طريقها إلى نيروبى، ووضع أرقام هواتف عائلة أو أصدقاء من كانوا على الطائرة، والتأكد من تفاصيل بيان الركاب.

مواطنون ينتظرون أخبار عن ذويهم
مواطنون ينتظرون أخبار عن ذويهم

كما أشار المتحدث باسم الخطوط الجوية الإثيوبية، فى تغريدة له على تويتر: "فى هذا الوقت لدينا عمليات بحث وإنقاذ جارية وليس لدينا معلومات مؤكدة عن الناجين أو أى إصابات محتملة".

 

كما ذكرت الخطوط الجوية الأثيوبية أنها تؤكد تفاصيل بيان الركاب وستنشئ أيضًا مركز معلومات للركاب ورقم هاتف لعائلة أو أصدقاء من قد يكونوا على متن الطائرة.

 

كما غرد مكتب رئيس الوزراء الإثيوبى آبى أحمد، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر" قائلأ: "نيابة عن حكومة وشعب إثيوبيا، نعرب عن أعمق التعازى لأسر الذين فقدوا أحبائهم على طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية".

 

يما  أعرب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى، موسى فقى، عن تعازيه لأهالى وأسر ضحايا الطائرة المنكوبة طراز "بوينغ 737" التابعة للخطوط الجوية الإثيوبية، والتى تحطمت  صباح اليوم الأحد، أثناء رحلتها إلى العاصمة الكينية نيروبي، وكان على متنها 149 راكبا وثمانية أفراد من طاقم الطائرة.

 

وغرد فقيه على حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى، "تويتر" قائلًا: "تلقيت خبر التحطم بصدمة وحزن شديد،  صلواتنا مع عائلات الركاب والطاقم، وكذلك مع السلطات الإثيوبية، فى عمليات البحث عن ناجين"، معربًا عن التضامن الكامل مع حكومة وشعب إثيوبيا فى محنته.

 

كما أعرب أوهورو كينياتا، رئيس كينيا عن حزنه بحادث الطائرة، بعد 6 دقائق من إقلاعها، قائلًا: "صلواتى تذهب إلى جميع الأسر وأقارب من كانوا على متن الطائرة".

 

وانخفضت الطائرة من الرادار بعد 6 دقائق من مغادرتها أديس أبابا، وفقًا لتغريدة محلل الطيران أليكس ماشراس،  والذى أكد تسليم طائرة بوينج 737 MAX 8 الجديدة إلى شركة الطيران قبل 4 أشهر فقط.

 

وأضاف ماشراس، فى تغريدته له، أن العلامة التجارية الجديدة بوينغ 73MAX تقدم الخدمة مع العديد من شركات الطيران فى جميع أنحاء العالم بما فى ذلك: "الخطوط الجوية الأمريكية، النرويجية، فلاى دبى، اير إيطاليا، والخطوط البولندية LOT وTUI.

سلطات أثيوبيا تتوجه لموقع الحادث
سلطات أثيوبيا تتوجه لموقع الحادث
 

ولفت محلل الطيران، إلى أن هذه الشركة مازالت تحقق فى واقعة تحطم طائرة 737 max- lionالتى تحطمت بعد 12 دقيقه من إقلاعها، قبل أقل من 5 أشهر، لتكون هذه هى الحادثة الثانية لها هذا العام.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة