وكالة ايطالية : السياحة فى مصر ليست الاهرامات وأبو الهول والنيل فقط .."مسار العائلة المقدسة " إضافة جديدة للمقاصد المصرية .. "سى فياجيا " :السياح الإيطاليون يكتشفون الجانب الروحى فى الرحلات الخارجية

الجمعة، 01 مارس 2019 11:00 م
وكالة ايطالية : السياحة فى مصر ليست الاهرامات وأبو الهول والنيل فقط .."مسار العائلة المقدسة " إضافة جديدة للمقاصد المصرية .. "سى فياجيا " :السياح الإيطاليون يكتشفون الجانب الروحى فى الرحلات الخارجية مسار العائلة المقدسة - الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت وكالة "سى فياجيا" الإيطالية ،فى تقرير لها المقاصد السياحية المصرية ، مؤكدة أنها ليست قاصرة على الأهرام وأبو الهول والنيل فقط ، مشيرة الى أن هناك مقصد جديد متمثل فى مسار العائلة المقدسة ، وكان الإيطاليون أول السياح الذين بدأوا زيارة مصر للتبرك بهذا المسار.و

أضافت الوكالة ، إن المزارات السياحية المصرية ،أصبحت متعددة ما بين رحلات ترفيهية وثقافية وأثرية ، وروحية على خطى العائلة المقدسة، مشيرة إلى أن هذا الخط يتجه إليه المزيد والمزيد من السياح من شتى أنحاء العالم وخاصة إيطاليا،وليس فقط من الحجاج،  فهم يسيرون لإكتشاف الجانب المجهول من هذا البلد الجميل،والكشف عن الوجه الروحى لمصر.

ويشمل مسار الرحلة على طول مسارالعائلة المقدسة 32 موقعًا فى 8 محافظات " المنيا وأسيوط والإسكندرية والقاهرة، ويبدأ خط سير الرحلة من منطقة القاهرة القديمة ، حيث تصل برحلات مباشرة من إيطاليا،و كانت هذه المنطقة تعرف فيما مضى بقلعة بابل ، وهى المكان الذى تعيش فيه العائلة المقدسة فى كنيسة القديس سرجيوس.

كما تشمل الجولة كنيسة معلقة وبعد ذلك الحى الجنوبى فى القاهرة من المعادى ، حيث يمكنك زيارة كنيسة مريم العذرا، ثم يتحركوا نحو وادى النطرون ، على الجانب الغربى من النيل ، وهو منخفض فى الصحراء الذى يقع على بعد 23 متراً تحت مستوى سطح البحر ، حيث توجد معظم الأديرة والكنائس، وتضم المنطقة دير القديس بيشوى والدير السورى ودير باروموس.

وتعتبر منطقة وادى النطرون ،  واحدة من أكثر المناطق قدسية بالنسبة للمسيحية ، حيث عاش العديد من الرهبان والنساك فى هذه الصحراء أو على التلال التى تصطف بها ، تجذبها العزلة وصلابة الحياة.

ثم يذهب السياح ،  إلى دير جبل الطير بالمنيا، حيث توجد شجرة الغار المقدسة المعروفة باسم "المصلى"، فى دير المحرق، والمواقع الأثرية الأخرى بأسيوط، على الضفة اليسرى للنيل ، فى كهف العائلة المقدسة قضى ستة أشهر.

وتشمل المراحل الأخيرة من رحلة العائلة المقدسة دير درنكة، حيث يوجد كهف فى المنطقة الجبلية القديمة ، حيث توقفت العائلة المقدسة قبل رحلة العودة، وأخيرا جبل سيناء حيث تلقى موسى الوصايا العشر ،كما أن لهذه الرحلة، بالإضافة إلى الجانب الروحى، مشاهدة المناظر الطبيعية الجميلة والمواقع التى تحيط بها طبيعة فريدة مثل الطبيعة المصرية، تستمر الجولة حوالى ثمانية أيام ، ويمكن أن تقترن بعطلة مريحة على شاطئ مصرى جميل، ورحلة نيلية أيضا.

وكان وفد إيطالى من 120 من كهنة إيبارشية ميلانو فى إيطاليا، برئاسة رئيس الأساقفة ديلبينى، زار مصر، فى رحلة لمسار العائلة المقدسة ، وسبق ووجه  البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان،  فى أكتوبر 2017، بإدخال مزار العائلة المقدسة بمصر ضمن زيارات الفاتيكان .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة