غضب فى الأوساط الصحفية الفرنسية بعد محاولة السلطات مداهمة موقع ميديا بارت

السبت، 09 فبراير 2019 11:31 ص
غضب فى الأوساط الصحفية الفرنسية بعد محاولة السلطات مداهمة موقع ميديا بارت الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب صحفيون فرنسيون ومدافعون عن حرية الصحافة فى فرنسا، عن غضبهم بعد أن حاول ممثلو الادعاء تفتيش مكاتب موقع "ميديا بارت" للأخبار الاستقصائية، الذى نشر تسجيلات صوتية لمساعد سابق للرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون، الذى يواجه مشكلات قانونية منذ عدة أشهر.

 

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز، السبت، فإن حدة الغضب  تزايدت إزاء تجاوزات تنفيذية محتملة بعد تقارير تفيد بأن معلومات من مكتب رئيس الوزراء دفعت المدعى العام فى باريس لفتح التحقيق الذى دفع بعملية التفتيش. وقال فابريس آرفى، الذى يقود قسم التحقيقات فى ميديا بارت: "هذا التحقيق ليس سوى مطاردة لمصادرنا مما يهدف إلى منعنا من البحث عن الحقيقة والوصول إليها".

 

عندما وصل اثنان من المدعين العامين وثلاثة من ضباط الشرطة، صباح الاثنين الماضى، لتفتيش مكاتب Mediapart فى باريس، تم إبعادهم. وبحسب الصحيفة لم يكن الموقع الإخبارى ملزمًا قانونًا بتقديم ما يتعلق بالبحث المرتبط بـ أليكساندر بينالا، المساعد السابق لماكرون، بسبب الطبيعة الأولية للتحقيق فى انتهاك محتمل للخصوصية والحيازة غير القانونية لأجهزة التنصت على المكالمات الهاتفية.

 

ومع ذلك، اعتبر الصحفيون الفرنسيون ومؤيدوهم هذا الإجراء دليلاً جديداً على الموقف العدائى تجاه وسائل الإعلام من قبل الرئيس الفرنسى، الذى واجه مؤخراً ضغوطاً بعد أن قرر نقل غرفة الصحافة خارج قصر الإليزيه، مقر الرئاسة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عطية فاروق

سلم لى على حقوق الانسان

الاخ ماكرون كان مخخص زيارتة السابقة لحقوق الانسان فى مصر يامكرون خليك فى حاللك انت زعلان من مندوب الخمس نجوم الايطالى لمجرد انة قابل السترات الصفراء عندك ومش حاتكلم اكتر من كدة ولاحاجيب سيرة صوت فرنسا لاستضافة قطر كاس العالم اندفع فية كام ولا ميشيل بلاتينى ولاالقذافى وساركوزى خليك فى حالك وحل مشاكلك وماتجيش جنب مصر واللة يحفظنا منكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة