صور.. "اليوم السابع " يرسم البهجة على وجوه الأيتام حاملى كتاب الله بجزيرة الدهب.. 30 مصحفا و60 جزءا وملابس شتوية و5 آلاف نقدا لسداد الفواتير من فاعلى الخير بعد نشر قصص الأطفال

السبت، 09 فبراير 2019 04:00 ص
صور.. "اليوم السابع " يرسم البهجة على وجوه الأيتام حاملى كتاب الله بجزيرة الدهب.. 30 مصحفا و60 جزءا وملابس شتوية و5 آلاف نقدا لسداد الفواتير من فاعلى الخير بعد نشر قصص الأطفال اليوم السابع يرسم البهجة على وجوه الأيتام حاملى كتاب الله بجزيرة الدهب
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"تالى القرآن محفوظ من الرحمن ".. نشر " اليوم السابع " مؤخرا تحقيق تحت عنوان " فيديو وصور.. حلمهم مصاحف وملابس..75 طفلا يتيما، يحفظون القرآن فى غرفة ضيقة ،بمنطقة جزيرة الدهب ، بالجهود الذاتية ،  وعقب النشر توالت الإستجابات من أهل الخير ، الذين تبرعوا بـ 60 نسخة أجزاء مصاحف من الجزء السادس والعشون إلى الجزء الثلاثون و30 مصحفا كبيرا، وكراسات وكشاكيل ، وملابس شتوية ، كما أعطى فاعل خير مبلغ 100 جنيه لكل طفل، كما تبرع فاعل خير بـ 5 آلاف جنيه لسداد فواتير الكهرباء والماء والايجار وأقساط غاز طبيعى.

اليوم السابع  يرسم البهجة على وجوه الأيتام حاملى كتاب الله بجزيرة الدهب (2)

حالة من السعادة ، سيطرت على هؤلاء الأطفال،داخل كُتاب الشيخ محمد السيد عبد الجواد، القائم على تحفيظ الأطفال القرآن، عقب قيام وفد من أهل الخير بدعم الأطفال ، وتم توزيع على كل طفل مصاحف وأجزاء من القرآن الكريم وكراسات وكشاكيل.

اليوم السابع  يرسم البهجة على وجوه الأيتام حاملى كتاب الله بجزيرة الدهب (1)

وجوه رسمت ملامحها البراءة وانارها تلاوة كتاب الله، وغطى جمالها ابتسامة رضا رغم ما تعانيه هذه الوجوه من فقد نعمة الوالدين ، الا أن ذلك لم يمنعهم من الذهاب إلى الكُتاب لحفظ كتاب الله وتعلم الهجائية فى غرفة وصالة كائنة فى 21 شارع الأبرق، جزيرة الدهب - المنيب – محافظة الجيزة.

اليوم السابع  يرسم البهجة على وجوه الأيتام حاملى كتاب الله بجزيرة الدهب (3)

وكان عدد كبير من الأطفال الأيتام والفقراء والمحتاجين يتلقون حفظ القرآن فى غرفة صغيرة تستقبل حوالى 75 طفلا يتيما على دفعات وفترات مختلفة، حتى تستوعب هذه المساحة الضيقة ، هذا العدد الكبير .

اليوم السابع  يرسم البهجة على وجوه الأيتام حاملى كتاب الله بجزيرة الدهب (4)

وقال الشيخ محمد السيد عبد الجواد، القائم على تحفيظ الأطفال القرآن، بالاشتراك مع 7 معلمين آخرين تطوعوا مجانا، لتحفيظ الأطفال القرآن والأحاديث وتعليمهم أصول الدين وتأسيسهم فى مادتى العربى والحساب، نقوم بالمساعدة فى إطعام الفقراء واليتامى عن طريق المساعدات البسيطة التى يقدمها أهل الخير، ويتكون مكتب تحفيظ القرآن ، من غرفة وصالة يضم حوالى 75 طفل يتيم وفقراء ومحتاجين يتلقون التحفيظ على دفعات بسبب ضيق المكان.

اليوم السابع  يرسم البهجة على وجوه الأيتام حاملى كتاب الله بجزيرة الدهب (5)

وأكد عبد الجواد أن المكان كان يحتاج إلى شراء أجزاء قرآن للأطفال وكراريس وأقلام وشنط ودفع إيجار 300 جنيه، كما أن مكان الكُتاب عليه 5 أشهر فاتورة مياه وكهرباء، ولكن هذه المشكلة تم حلها بدعم من أهل الخير .

اليوم السابع  يرسم البهجة على وجوه الأيتام حاملى كتاب الله بجزيرة الدهب (6)

وعبر أشبال القرآن، عن حبهم للكتاتيب والحفظ، منهم عبد الرحمن عادل، 8 سنوات بالصف الثالث الابتدائى والذى قال حفظت جزء من القرآن واحنا 4 أشقاء، ووالدى توفى منذ عامين، وبحلم أنى ألعب كاراتيه وأطلع ضابط شرطة، فيما أضاف شقيقه مهدى 6 سنوات، أنا حفظت نصف جزء ونفسى أطلع ضابط مثل أخى موجهين الشكر لأهل الخير على المساعدات التى قدموها لهم.

اليوم السابع  يرسم البهجة على وجوه الأيتام حاملى كتاب الله بجزيرة الدهب (7)
 
اليوم السابع  يرسم البهجة على وجوه الأيتام حاملى كتاب الله بجزيرة الدهب (8)
 
اليوم السابع  يرسم البهجة على وجوه الأيتام حاملى كتاب الله بجزيرة الدهب (9)
 
اليوم السابع  يرسم البهجة على وجوه الأيتام حاملى كتاب الله بجزيرة الدهب (10)
 
اليوم السابع  يرسم البهجة على وجوه الأيتام حاملى كتاب الله بجزيرة الدهب (11)
 
اليوم السابع  يرسم البهجة على وجوه الأيتام حاملى كتاب الله بجزيرة الدهب (12)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة