خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"كلام ستات" يكشف سر عدم استخدام العائلة المالكة الإنجليزية حزام الأمان أثناء القيادة.. وسبب تفوق السباح العالمى "مايكل فيلبس: "عنده زعانف".. شريهان أبو الحسن: مبادرة علاج 100 طفل من مصابى القلب "شىء مفرح وجميل"

السبت، 09 فبراير 2019 08:32 م
"كلام ستات" يكشف سر عدم استخدام العائلة المالكة الإنجليزية حزام الأمان أثناء القيادة.. وسبب تفوق السباح العالمى "مايكل فيلبس: "عنده زعانف".. شريهان أبو الحسن: مبادرة علاج 100 طفل من مصابى القلب "شىء مفرح وجميل" آيه عباس أصغر سباحة بارالمبية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشادت الإعلامية شريهان أبو الحسن، بتكاتف المصريين فى دعم ومساندة مرضى القلب من الأطفال، موضحة أن حملة "صبايا" لعلاج 100 طفل من مصابى القلب شىء مفرح وجميل، والجميع شاهد مدى الدعم الذى حظيت به المبادرة، تماماً كما فعلت مجموعة إعلام المصريين التى ساندت المبادرة فى كافة إصدراتها المرئية والمقروءة والمسموعة.

وأضافت شريهان أبو الحسن، خلال تقديمها برنامج "كل يوم"، مع الفنانات ندى رحمى، وهيدى كرم، عبر فضائية "on e"، أن المبادرة تستهدف علاج 100 طفل مصرى فى حاجة لتدخلات جراحية فى القلب فى انتظار تبرعات المصريين، وتابعت: "أن حساب المبادرة فى جميع فروع بنكى مصر والأهلى هو 2020 من داخل وخارج مصر".

ولفتت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إلى أن الإعلامية ريهام سعيد، مقدمة برنامج "صبايا"، أطلقت هذه المبادرة لعلاج 100 طفل مصرى بمستشفى وادى النيل، قبل أسبوع من الآن، وشهدت المبادرة تفاعلاً كبيراً من قبل الجميع.

وفى سياق آخر أوضح برنامج "كلام ستات"، السبب الرئيسى وراء عدم ارتداء أفراد العائلة المالكة بإنجلترا لحزام الأمان أثناء قيادتهم السيارة.

وقالت الفنانة ندى رحمى، إن السبب وراء ذلك طريف جداً، حيث يعتقد أفراد العائلة المالكة أن ارتداء حزام الأمان أثناء القيادة يؤدى إلى "كرمشت الهدوم"، وتابعت: "الناس رايقة.. ولكن السبب ليس منطقى كون حياة الإنسان غالية ويقدمها على ملابسه أمر غريب".

ولفتت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إلى أن هناك اسباب كثيرة وراء عدم ارتداء حزام الأمان، تماماً كما يحدث لدينا فى مصر، حيث البعض يخشون على ملابسهم أيضاً، وهذا أمر لا يتفق مع أهمية حياة الإنسان وضرورة اتباعه تعليمات القيادة حرصاً على سلامته، مشددة على ضرورة ارتداء حزام الأمان أثناء القيادة.

وكشف البرنامج السبب الرئيسى وراء حصد السباح الأمريكى العالمى مايكل فيلبس، العديد من الجوائز العالمية وكسره لكافة الأرقام القياسية، وحصوله على أكبر عدد من الميداليات من أى رياضى أولمبى آخر فى التاريخ.

وأكدت الفنانة هيدى كرم، أن السبب يعود إلى تناسق جسده مع السباحه حيث يبلغ طوله 193 سنتيمتر  بينما فى حال فتح ذراعيه تكون المساحة بينهما 203 سنتيمتر  وعليه فأن فتحت يداه أطول من طوله نفسه، موضحة أن العديد اتهم السباح العالمى بتناوله للمنشطات ولكن بعد تشريح جسده تبين خلاف ذلك تماما.

وتابعت هيدى كرم: "وجدوا أن مقاس قدميه 48 ولكن ذلك ليس بالأمر الغريب ولكن الغريب فى الأمر أن قدميه بهما انحناء يزيد عن أى شخص بـ15 سنتيمتر وهذا ما يجعل من قدميه شئ قريب من الزعانف ويجعله سريعاً فى الماء".

وناقش برنامج "كلام ستات" مشروع القانون المقدم بمجلس النواب والذى يقضي بحبس الزوج حال زواجه مرة ثانية دون علم زوجته الأولى، وقالت ولاء عدلى المحامية بالاستئناف العالى ومحاكم الجنايات ومجلس الدولة، خلال حوارها بالبرنامج، إن مشروع القانون يقر بحبس الزوج، والغرض من هذا القرار التهديد وليس "الحبس" فى حد ذاته، مطالبة باستبدال عقوبة الحبس بالغرامة على الرجل، بما يحقق استفادة أكبر للزوجة.

وأشارت إلى أنه يوجد بعض التحايل على القانون من خلال تغيير محل الإقامة والتلاعب بالبيانات الموجودة فى وثيقة الزواج.

وأكدت الكاتبة الروائية رضوى العوضى، التى شاركت فى الحوار رفضها لمشروع القانون المقدم بمجلس النواب والذى يقضي بحبس الزوج حال زواجه مرة ثانية دون علم زوجته، قائلة إن عقوبة الحبس سينتج عنها مجرمين وسوابق.

وقالت إن الزواج الثانى ليس جريمة، ومباح للرجل رغم عدم قبول أو سيدة بذلك، مؤكدة أنه من حق الزوجة أن تعرف وحقها أن تقبل أو ترفض، مستطردة: "الكننى ضد دخوله السجن، لأننى مع الحق، وإذا تم إباحة حبس الرجل فسيتم إباحة حبس الأم فى مواقف أخرى، حال رفضها الأب من رؤية أبنائه".

وأشارت إلى أن المرأة الشرقية تتقبل أن يتزوج الرجل عرفيًا ، لكنه ترفض أن يتزوج بشكل رسمى، لأنه تنظر للمبدأ والحقوق، وهذا يمثل أنانية كبيرة من قبها.

وحلت  آيه عباس، أصغر سباحة بارالمبية، وباسم الجوهرى بطل رفع أثقال، ضيوف على الفقرة الثانية للحديث عن آليات وسبل تفوقهم الرياضة والتغلب على كافة التحديات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة