بعد الانتهاء من تأسيس مصانع وورش ضمن مبادرة الرئيس لإنشاء 4500 مصنعا.. نواب يطالبون الحكومة بتسويقها.. ويؤكدون: ستؤدى لخفض معدل البطالة وتوفير فرص عمل للشباب ودعم صغار المستثمرين

الجمعة، 08 فبراير 2019 02:08 ص
بعد الانتهاء من تأسيس مصانع وورش ضمن مبادرة الرئيس لإنشاء 4500 مصنعا.. نواب يطالبون الحكومة بتسويقها.. ويؤكدون: ستؤدى لخفض معدل البطالة وتوفير فرص عمل للشباب ودعم صغار المستثمرين الجلسة العامة بمجلس النواب
كتب _ هشام عبد الجليل _ محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب أعضاء مجلس النواب الحكومة بإتخاذ الإجراءات اللازمة لمساعدة الشباب على تشغيل وتسويق المصانع والورش التى تم الانتهاء من إنشائها ضمن مبادرة رئيس الجمهورية بإنشاء 4500 مصنعاً، في أسرع وقت ممكن، من أجل دعم الشباب وصغار المنتجين والمصنعين.

 

حيث طالب النائب قاسم فرج قاسم، عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، الحكومة بالبدء فى تسويق وتشغيل المصانع والورش التى تم الانتهاء من انشائها ضمن مبادرة الرئيس السيسي بإنشاء 4500 مصنعا، وذلك من أجل دعم الشباب وصغار المنتجين والمصنعين، بشكل علمى وممنهج نستطيع من خلاله دعم صغار المستثمرين.

 

 

وتابع عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن تكليف رئيس الوزراء وزارة التجارة والصناعة، والاستثمار، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة باتخاذ الاجراءات اللازمة لمساعدة الشباب على تشغيل هذه المصانع في أسرع وقت ممكن، يجب أن يتم فى أسرع وقت وفق آليات زمنية معلومة للمواطنين.

 

وأوضح "قاسم فرج" أن الحكومة يجب تكون لديها إصرار فى تنفيذ تكليفات الرئيس فيما يخص دعم شباب وصغار المستثمرين وعرض خطتها على البرلمان فى أسرع وفت، من أجل مناقشتها وتقديم الدعم لها إن لزم الأمر.

 

من جانبه قال النائب محمود الصعيدى، عضو لجنة الشئون الإقتصادية بمجلس النواب،  إن أزمة المصانع المغلقة يجب أن يتم حلها بالتوازى مع مشروع انشاء 5400 ورشة ومصنعا فى المبادرة التى أعلن عنها الرئيس السيسى فى وقت سابق، وهناك ما يزيد عن 4000 مصنعًا مغلقًا في مصر، يستوجب على وزراء حكومة الدكتور مصطفى مدبولي بذل قصارى جهدهم لحل تلك الأزمة

 

وتابع عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه يجب منح تمويلات ميسرة السداد لأصحاب هذه المصانع لإعادة تشغيلها وبالنسبة للمصانع المملوكة للدولة يجب إعادة النظر في الإدارة الحالية لها، وهذا كلام ليس بجديد وتحث عنه قبل ذلك عدد من نواب البرلمان تحت القبة.

 

وفى نفس السياق قال النائب سمير البطيخى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن مصر اصبحت تسير فى الطريق الصحيح وهناك خطوات إيجابية فى كافة القطاعات وبدأنا نجنى ثمار المشروعات القومية وخير دليل على ذلك ارنخفاض معدل البطالة لأول مرة منذ عام 2011 ليصل إلى 8.9%.

 

وطالب عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، الحكومة بالاستفادة من المبادرة فى إعادة تشغيل المصانع المتوقفة وذلك على أن يتم عمل حصر شامل ودقيق حول أسباب التوقف، لافتا إلى أن هناك مصانع مغلقة تابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، وأخرى تابعة للقطاع الخاص لابد من الوقوف على أسباب الغلق وعقد اجتماعات مشتركة تضم كل المعنيين بهذا الأمر لوضع أطر إعادة تشغيل هذه المصانع مرة أخرى للمساهمة فى توفير فرص عمل وخفض معدل البطالة.

 

وأكد البطيخى، أننا أصبحنا نمتلك مقومات كبرى فى قطاع الصناعة أهما فائض الكهرباء والغاز اللذان يعدان من أبرز محاور الصناعة وعلى الحكومة ان تستغل هذه الوفرة فى إنشاء المزيد من المصانع وتشغيل كافة المصانع المغلقة بعد توفيق أوضاعها، مناشدا الشباب بالمشاركة فى قطاع الصناعة وعدم انتظار الوظيفة الحكومية، مؤكدا أن العالم كله يتغير ويشهد تطورات عظيمة فى مجال الصناعة علينا مواكبتها والاستفادة منها على أعلى مستوى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة