"أخبار رياضة دى ولا حوادث".. الشرطة الإنجليزية تفتح تحقيقاً فى واقعة العنصرية ضد محمد صلاح.. حبس رونالدو ومورينيو مع إيقاف التنفيذ.. إحالة نيمار للقضاء الإسبانى بتهمة التهرب الضريبى.. وإعلان وفاة سالا

الجمعة، 08 فبراير 2019 11:17 ص
"أخبار رياضة دى ولا حوادث".. الشرطة الإنجليزية تفتح تحقيقاً فى واقعة العنصرية ضد محمد صلاح.. حبس رونالدو ومورينيو مع إيقاف التنفيذ.. إحالة نيمار للقضاء الإسبانى بتهمة التهرب الضريبى.. وإعلان وفاة سالا محمد صلاح ومورينيو
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتبط نجوم كرة القدم بمختلف أنحاء العالم فى الفترة الأخيرة بالعديد من الوقائع، منها العنصرية والتهرب من سداد الضرائب بجانب الوفاة، لتتصدر أسماء نجوم الكرة صفحات الحوادث بدلاً من صفحات الرياضة، وهو ما يستعرضه التقرير التالى..

 

محمد صلاح

 

أعلنت شرطة العاصمة البريطانية "لندن" فتح تحقيق حول الهتافات العنصرية التى تعرض لها محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى.

وتعرض النجم المصرى محمد صلاح، هداف ليفربول، لهتافات العنصرية خلال مشاركته فى المباراة التى جمعت الفريقين الاثنين الماضى على ملعب "لندن" الأولمبى، ضمن منافسات الجولة الـ25 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، وانتهت بالتعادل الإيجابى 1/1.

محمد صلاح
محمد صلاح

ونشر أحد المشجعين مقطع فيديو يظهر فيه أحد مشجعى وست هام أثناء الإساءة للنجم المصرى محمد صلاح بسبب اعتناقه للدين الإسلامى، ولم يتم الكشف عن هوية المشجع الذى أساء لهداف الدورى الإنجليزى.

في ذات الصدد، ذكرت شبكة "سكاى سبورتس" البريطانية، على حسابها بـ"تويتر"، أن وست هام توصل إلى دليل فى الواقعة، وسلمه إلى الشرطة الإنجليزية، بعد إجراء تحقيق من أجل الوصول إلى هوية مرددى الهتافات العنصرية.

 

نيمار

 

كشفت صحيفة "أس" الإسبانية عن إحالة نيمار إلى المحاكمة بجانب مسئولين من نادى برشلونة الإسبانى بتهمة التلاعب والفساد.

وذكرت الصحيفة الإسبانية أن المحكمة العليا للجنايات فى إسبانيا رفضت الاستئناف المقدم من طرف نيمار من أجل تفادى المثول أمام القضاء، وسيخضع للمحاكمة بتهمة التحايل والفساد.

نيمار
نيمار

وأضافت الصحيفة أن نيمار ووالده ساندرو روسيل، رئيس برشلونة السابق، وأوديليو رودريجيز، رئيس سانتوس، بالإضافة إلى جوسيب ماريا بارتوميو، الرئيس الحالى للنادى الكتالونى، سيخضعون للمحاكمة، مشيرة إلى أن الخماسى يواجه اتهامات بالفساد بسبب عملية إخفاء قيمة الصفقة الحقيقية وقت حدوثها.

وكان صندوق الاستثمارات البرازيلى "ديس" رفع دعوى قضائية، حيث وجه اتهامات بالفساد والاحتيال عليها خلال صفقة التعاقد مع اللاعب البرازيلى.

ويرى صندوق الاستثمارات البرازيلى، الذى كان يملك 40% من حقوق نيمار وقت إتمام الصفقة، أنها حصلت على تلك النسبة من قيمة صفقة انتقال اللاعب، عن إجمالى 17.1 مليون يورو، قال برشلونة إنه سددها لسانتوس مقابل حقوق اللاعب، فى الوقت الذى يثمن فيه محققو المحكمة الوطنية الإسبانية القيمة الحقيقية للصفقة بنحو 83.3 مليون يورو.

وأوضحت الصحيفة أن نيمار تقاضى 40 مليون يورو من تلك القيمة مقابل التوقيع على عقد آخر بمقابل أقل.

 

كريستيانو رونالدو

 

أصدرت أحد محاكم مدريد حكمًا بالحبس سنتين مع إيقاف التتفيذ ودفع غرامة مالية تقترب من 19 مليون يورو على النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالى، فى أزمة تهربه من الضرائب فى إسبانيا.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

ومثل كريستيانو رونالدو أمام إحدى المحاكم الإسبانية، فى ظل الاتهامات التى طاردت "الدون" بتهربه من سداد 14.7 مليون يورو لمصلحة الضرائب الإسبانية، واستغلال هيكلة شركة أنشئت عام 2010 لإخفاء أموال حصل عليها فى إسبانيا من حقوق بيع الصور عن سلطات الضرائب.

وكان رونالدو نفى فى عام 2017 الاتهامات الموجهة إليه بعلمه بقضايا التهرب الضريبى فى الفترة بين العامين 2011 و2014.

 

مورينيو

 

تلقى جوزيه مورينيو، المدير الفنى السابق لنادى مانشستر يونايتد الإنجليزى، حكمًا بالسجن لمدة عام مع إيقاف التنفيذ من إحدى المحاكم الإسبانية، بعد اتهامه بالتهرب الضريبى خلال فترة عمله فى ريال مدريد.

وقالت صحيفة "الباييس" الإسبانية، إن مورينيو وافق على حكم السجن، مع دفع غرامة قدرها 3 ملايين يورو لإغلاق القضية نهائيا بعدما حضر جلسة النطق بالحكم فى مدريد.

مورينيو
مورينيو

وتولى مورينيو، الذى أقيل مؤخراً من تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزى، تدريب ريال مدريد بين 2010 و2013، وتم اتهامه بالتهرب من الضرائب وإخفاء 12 مليون يورو فى حساب بنكى بسويسرا باسم شركة وهمية مسجلة فى جذر العذراء البريطانية.

وحقق مورينيو لقبين مع ريال مدريد فى 3 مواسم وهى الدورى الاسبانى فى 2012 وكأس ملك إسبانيا فى 2011.

 

وفاة إيمليانو سالا

 

أعلنت الشرطة البريطانية، أمس الخميس، أنه تم العثور على جثة الأرجنتيني إيمليانو سالا، مهاجم فريق نانت الفرنسى، الذى انتقل إلى صفوف كارديف سيتى، فى الميركاتو الشتوى الماضى.

وذكرت شبكة "سكاى سبورتس" البريطانية أنه تم التعرف رسمياً على جثة سالا عقب العثور عليها من قبل عمليات البحث، أول أمس الأربعاء.

ايمليانو سالا
ايمليانو سالا

واختفت طائرة الأرجنتينى إيميليانو سالا، مهاجم نانت الفرنسى، بالقرب من أحد شواطئ مدينة "نورماندى" الفرنسية يوم 21 يناير الماضى.

وكان إيميليانو سالا، مهاجم نانت الفرنسى، فى طريقه إلى إنجلترا لبدء مشواره مع نادى كارديف سيتى، الذى أعلن التعاقد مع اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة لمدة 3 مواسم ونصف مقابل 18 مليون جنيه إسترلينى كأغلى صفقه فى تاريخ النادى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة