خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

جوزة الطيب تساعدك على التخلص من الأرق وتحافظ على المعدة

الجمعة، 08 فبراير 2019 02:00 ص
جوزة الطيب تساعدك على التخلص من الأرق وتحافظ على المعدة جوزة الطيب
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العديد من أنواع الأعشاب تتمتع بالمذاق الرائع والمميز،  في الطعام أو كمشروب، ومن تلك الأعشاب والتوابل  جوزة الطيب،  فهي من الأعشاب ذات الطعم المميز في الطهي، ولها العديد من الفوائد التي لا تعد، كما أنها غنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، وجميع ما سبق سنتعرف عليه خلال هذا التقرير وفقا لموقع "food.ndtv".

فوائد جوزة الطيب
فوائد جوزة الطيب

 

أشار التقرير، إلى أن عشبة جوزة الطيب تحتوي على الكثير والعديد من العناصر الغذائية الهامة والفيتامينات المفيدة لصحة الجسم، والمميزة له، ومنها عنصر الكالسيوم وعنصر الحديد وعنصر الماغنسيوم والفسفور والصوديوم،  وغيرها من المعادن والعناصر الأخرى، كما أنها تحتوي على فيتامين "سي" الهام لصحة الجسم والبشرة .

تعرف علي فوائد جوزة الطيب
تعرف علي فوائد جوزة الطيب

فوائد جوزة الطيب 
 

وقدم التقرير العديد من الفوائد الهامة لصحة الجسم، بعد تناوله لجوزه الطيب، ومنها:

-جوزة الطيب لها دور فعال في الشعور علي الاسترخاء، وهذا يجعلها تعمل كمسكن قوي لمن يعاني من ألم حاد في الجسم، فوضعها في الطعام يقلل من حدة الإصابة بألم  في الجسم، وخاصة في العظام.

-لمن يعاني من الأرق والقلق والتوتر، عليك استخدام جوزة الطيب في طعامك، لأن تناولها يساعد في شعورك علي الاسرتخاء، والحصول على قسط كافي من النوم .

- ينصح الأشخاص الذين يمارسون الرياضيات الثقيلة الخاصة برفع الأثقال وما أشبه ذلك بتناول الأطعمة الغنية بجوزة الطيب، لأنها ستقلل الإصابة بتشنج العضلات، وتعمل على بسطها.

- من أفضل أنواع الأعشاب التي تحافظ على صحة الأمعاء والمعدة، فعند الاعتياد على وضعها في الطعام أثناء عملية الطهي، فأنت ستحافظ على معدتك من الإصابة بالإنتفاخ أو العسر الهضمي، أو الإمساك أو ما شابه ذلك.

جوزة الطيب وفوائدها
جوزة الطيب وفوائدها

 

-تعد جوزة الطيب من أفضل أنواع الأعشاب التي تعزز القدرة الجنسية وخاصة للرجل، فهي تساعد على انتصاب أفضل وقدرة جنسية عالية.

-لمن يعاني من مشكلة في اعصاب الجسم فتناول الطعام الغني بجوزة الطيب يقلل حدة الأعراض، ولذا عليك التقليل منها بشكل كبير، والتخلص من تلك المشاكل الخاصة بالأعصاب.

-جوزة الطيب من الخيارات الأفضل التي تساهم بشكل كبير في الحد والتخلص من أمراض الجهاز التنفسي، فتناولها يحد من التعرض لذلك.

-جوزة الطيب من أفضل الأعشاب لمرضي الحساسية الصدرية، وأصحاب مشاكل الرئة، ولذا تناولها يقلل من حد الأمراض الخاصة بهم.

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة