خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الوطنية للانتخابات تنتهى من التجهيزات الفنية واللوجيستية الخاصة بالتصويت على مقعد أشمون.. القضاء الإدارى يغلق باب تلقى طعون المرشحين ويفصل فيها حتى 11 فبراير.. وطباعة بطاقات الاقتراع عقب إعلان القائمة النهائية

الجمعة، 08 فبراير 2019 01:00 م
الوطنية للانتخابات تنتهى من التجهيزات الفنية واللوجيستية الخاصة بالتصويت على مقعد أشمون.. القضاء الإدارى يغلق باب تلقى طعون المرشحين ويفصل فيها حتى 11 فبراير.. وطباعة بطاقات الاقتراع عقب إعلان القائمة النهائية المستشار لاشين ابراهيم
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، من وضع كافة الاستعدادات والتجهيزات الفنية واللوجيستية الخاصة بالانتخابات التكميلية على المقعد الخالى بالدائرة الخامسة دائرة أشمون بمحافظة المنوفية، وذلك تمهيدا لإرسال نماذج بطاقات الاقتراع إلى وزارة الخارجية، لتصويت المصريين فى الخارج، وطباعتها بالنسبة للداخل، عقب إعلان القائمة النهائية للمرشحين.

وقال المستشار محمود حلمى الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها، إن الهيئة انتهت من جميع الاستعدادات الخاصة بإجراء الانتخابات التكميلية على مقعد دائرة أشمون الخالى لوفاة نائبها، من توزيع القضاة والموظفين على اللجان، مشيرا إلى أن محكمة القضاء الإدارى بدأت فى تلقى الطعون على قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بإعلان القائمة المبدئية للمرشحين، وذلك منذ 4 فبراير وحتى 6 فبراير، على أن تستمر عملية الفصل فى الطعون حتى يوم 11 فبراير.

وأوضح "الشريف" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة ستقوم بتلقى الأحكام التى ستصدر من محكمة القضاء الإدارى، لتنفيذها سواء باستبعاد مرشحين صدرت ضدهم أحكام، أو بضم مرشحين مستبعدين صدرت لصالحهم أحكام، تمهيدا لإعلان القائمة النهائية فى 12 فبراير، وبدء فترة الدعاية الانتخابية، مضيفا أن الهيئة جهزت الأحبار الفسفورية، ومحاضر الاقتراع والفرز، وكافة الأوراق الخاصة بالعملية الانتخابية، عدا نماذج بطاقات الاقتراع، حيث ينتظر وضع فيها إسم المرشحين النهائية ورموزهم الانتخابية .

وأشار نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه عقب معرفة أسماء المرشحين النهائية سيتم إعداد نموذج الاقتراع وإرساله بالبريد الإلكترونى إلى السفارات والقنصليات، والتى تقوم بطباعتها كلا بحسب أعداد الناخبين بها، حيث تجرى عملية الاقتراع للمصريين بالخارج يومى 1 و2 مارس فى التاسعة صباحا وفق توقيت كل دولة.

وذكر " الشريف" أن الهيئة أصدرت القرار رقم 13 لسنة 2019 الخاص بتنظيم تصويت المصريين بالخارج، والذى تضمن أنه لكل مصرى مقيم خارج مصر الحق بالإدلاء بصوته واختيار أحد المرشحين فى الدوائر المذكورة، على أن تشكل اللجان المشرفة على الاقتراع والفرز، وإعلان الحصر العددى لنتيجة الاقتراع من عدد كاف من أعضاء اللسلك الدبلوماسى ولاقنصلى يعاونهم أمين أو أكثر من العاملين بوزارة الخارجية، وفقا لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات الصادر فى هذا الشان، موضحا أن الناخب سيقوم بالاقتراع من خلال تقديم أصل بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر المميكن الجديد سارى الصلاحية والمبين به عنوان الإقامة فى دائرة أشمون محل الانتخاب، كما أنه لن يتم الاعتداد ببطاقة الرقم القومى المدون بها بخانة العنوان 'مقيم بالخارج"، وذلك لعدم إمكانية الاستدلال على الدائرة الانتخابية التابع لها.

وتابع: تم غلق قاعدة بيانات الناخبين بدائر مراكز أشمون بالمنوفية فى 21 يناير الماضى، وذلك عقب إعلان الجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات التكميلية مشيرا الى أنه لن يتم فتح قاعدة البيانات إلا حال صدور حكم قضائي بإضافة أو حذف أحد الناخبين، أو في حالة الوفاة، وذلك تنفيذًا للقانون.

كانت لجنة تلقى طلبات المرشحين قد تلقت أوراق 18 مرشح، وانتهت لجنة فحص الطلبات إلى استبعاد أحد المرشحين لعدم استيفاءه الشروط والأوراق المطلوبة، ليصبح الذين قبلت أوراقهم 17 مرشحا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة