خالد صلاح

أداة جديدة من فيس بوك تكشف عمن يقف خلف الإعلانات السياسية

الجمعة، 08 فبراير 2019 02:00 م
أداة جديدة من فيس بوك تكشف عمن يقف خلف الإعلانات السياسية فيس بوك
كتب مؤنس حواس
إضافة تعليق

بهدف زيادة الشفافية فى الإعلانات المتعلقة بالسياسة فى الهند قبل الانتخابات العامة، أطلقت شبكة التواصل الاجتماعية "فيس بوك"، أداة جديدة تسمح لمستخدميه بمعرفة الأشخاص الذين يقفون وراء أى إعلان سياسى معين على المنصة، ومقدار ما أنفقوه من أجل ذلك.

ووفقا لما نشره موقع gadgetsnow الأمريكى، فبداية من الخميس الماضى، أصبح بمقدور المستخدمين رؤية الإعلانات السياسية مع جملة “Published by" أو "Paid for by”، حسب ما قاله فيس بوك، وذلك لإخلاء مسؤوليتها، كذلك يمكن للمعلنين الموثوقين تسمية أنفسهم أو الصفحة الخاصة بهم أو أى منظمة أخرى ككيان وراء الإعلان.

أما عند الاعتماد على منظمات أخرى، فسيحتاج "فيس بوك" إلى بيانات اعتماد إضافية - مثل رقم الهاتف والبريد الإلكترونى والموقع الإلكترونى أو شهادة لجنة الإعلام والمراقبة الإعلامية من لجنة الانتخابات الهندية، فيما قال شيفناث ثوكرال، مدير السياسة العامة فى الفيس بوك فى الهند: "هذا للمساعدة فى التأكد من صحة المنظمة المذكورة".

وقد أعلن فيسبوك لأول مرة عن هذه الخطط فى ديسمبر، عندما كان المعلنين قادرين على بدء التفويض على الهاتف المحمول - التحقق من هويتهم وموقعهم لعرض الإعلانات السياسية، وعلى الرغم من أن هذه الإجراءات لا يزال طوعية للمعلنين.

إلا أن تطبيق هذه الميزات الجديدة سيبدأ فى 21 فبراير، وعندما يضغط شخص ما على بيان إخلاء المسؤولية، سيتم نقله إلى مكتبة الإعلانات القابلة للبحث حيث يمكنه مشاهدة تصميم الإعلان وتاريخ البدء والانتهاء وبيانات الأداء، بما فى ذلك نطاق مرات الظهور ونطاق الإنفاق والمعلومات حول من شاهد الإعلان، مثل العمر والجنس والموقع فى جميع أنحاء الهند، لكن حتى الآن ليس من المعروف ما إذا كانت فيس بوك تسعى لطرح هذه الميزة فى كافة أرجاء العالم أم لا.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة