خالد صلاح

"ولاد الملك فاروق اشتغلوا إيه فى الغربة".. وظائف أبناء آخر ملوك مصر.. الأميرة فريال "سكرتيرة" وفوزية تحصل على رخصة طيار وتصل لرتبة "نقيب".. وأحمد فؤاد الثانى عمل مستشارا ماليا لشركات أجنبية

الخميس، 07 فبراير 2019 11:38 ص
"ولاد الملك فاروق اشتغلوا إيه فى الغربة".. وظائف أبناء آخر ملوك مصر.. الأميرة فريال "سكرتيرة" وفوزية تحصل على رخصة طيار وتصل لرتبة "نقيب".. وأحمد فؤاد الثانى عمل مستشارا ماليا لشركات أجنبية الملك فاروق مع أسرته
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مساء يوم 26 يوليو 1952 غادر الملك فاروق، آخر ملوك مصر وأسرة محمد على، مصر بعد أيام قليلة من نجاح ثورة 23 يوليو 1952، على متن الباخرة "المحروسة"، متجها إلى إيطاليا ورافقه فى هذه الرحلة أولاده وزوجته، وخلال التواجد فى للعيش فى اوروبا حرص أبناء الملك فاروق على الاندماج فى حياتهم الجديدة والعمل والدراسة حتى تستمر حياتهم، وفيما يلى نعرض الوظائف الخاصة بأبناء الملك فاروق فى أوروبا، لبناته الثلاثة الأميرة فريال، والأميرة فوزية، والأميرة فادية، وكذلك نجله الملك أحمد فؤاد الثانى، حيث اتجه الأربعة نحو مجالات مختلفة للعمل.

21370666091500723100
صورة قديمة للملك فاروق مع أسرته 

الأميرة فريال الأبنة الكبرى تعمل فى السكرتارية

الاميرة فريال: هى الابنة الكبرى للملك فاروق، وقد غادرت مصر مع والدها، ومع خروج الملك فاروق من مصر كانت وقتها بعمر 13 سنة، وعندما أصبحت في العشرينات من عمرها التحقت الأميرة فريال بكلية السكرتارية وعملت كسكرتيرة ومدرسة للآلة الكاتبة، وقد كانت الأميرة فريال تقيم مع شقيقاتها مع والدهم في فيلا نابولي، ولكنها غادرت نابولي بعد ذلك برفقة شقيقتيها فوزية وفادية الى سويسرا.

الأميرة فريال الابنة الكبرى للملك فاروق
الأميرة فريال الابنة الكبرى للملك فاروق

 

الأميرة فوزية تحصل على على رخصة الطيار وتصل لـرتبة "نقيب"

الأميرة فوزية الابنة الثانية للملك فاروق، غادرت مصر مع والدها الملك فاروق إلى المنفى فى ايطاليا عام 1952، بعد ذلك التحقت بمدرسة داخلية في سويسرا، وظلت الأميرة تعيش في سويسرا ، وأخذت دروس فى الطيران وحصلت على رخصة الطيار المهنية وتمكنت من الوصول الى رتبة نقيب، وبفضل تعدد اللغات التى تجيدها الفرنسية والانجليزية والايطالية والاسبانية والعربية.

faroukmisr_51353010_1147353675434021_9080504432747665380_n
الملك فاروق مع بناته الثلاثة  

الاميرة فادية تعمل فى مجال السياحة

الأميرة فادية هي الابنة الثالثة للملك فاروق والتي غادرت مصر إلى ايطاليا مع والدها الملك فاروق قبل أن تتم عامها التاسع، وأقامت فترة في إيطاليا، ثم انتقلت إلي مدرسة داخلية في سويسرا، وقد عملت بعد انتهائها من دراستها في وزارة السياحة في سويسرا.

الملك السابق أحمد فؤاد الثاني مستشار مالى واقتصادى

أحمد فؤاد الثانى هو الابن الأخير للملك فاروق من زوجته الثانية الملكة ناريمان، وقد درس العلوم السياسية والاقتصاد في جامعة جنيف، وبعد ذلك عمل مستشارا ماليا و اقتصاديا لعدة شركات أجنبية.

الملك أحمد فؤاد الثانى نجل الملك فاروق 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة