عنصرية جماهير وست هام ضد محمد صلاح حديث العالم.. فيديو

الأربعاء، 06 فبراير 2019 07:43 م
عنصرية جماهير وست هام ضد محمد صلاح حديث العالم.. فيديو محمد صلاح
كتب – مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفردت وسائل الاعلام العالمية مساحات واسعة للحديث عن واقعة تعرض محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى لهتافات عنصرية من جانب مشجعى وست هام يونايتد، على هامش المباراة التى جمعت بين الفريقين أول أمس الاثنين بملعب "لندن" الأولمبى، ضمن منافسات الجولة الـ25 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، والتى انتهت بالتعادل الإيجابى 1\1.

ونشر أحد مشجعى وست هام الإنجليزى مقطع فيديو يظهر فيه أحد مشجعى الفريق اللندنى أثناء الإساءة للنجم المصرى محمد صلاح بسبب اعتناقه للدين الإسلامى، ولم يتم الكشف عن هوية المشجع الذى أساء لهداف الدورى الإنجليزى.

وكتبت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الامريكية، "شرطة لندن تحقق في تعرض محمد صلاح لهتافات عنصرية بسبب ديانته".

وقالت الشبكة الإخبارية، أن شرطة لندن بجانب نادي وست هام يونايتد أعلنا فتح تحقيق بشأن  تعرض محمد صلاح لإهانات عنصرية من قبل بعض من جماهير ويست هام بسبب ديانته، حيث أصدر النادي اللندني بياناً رسمياً جاء كالتالي،  "في وست هام يونايتد، نحن لا نتسامح أبدا مع أي سلوك عنيف أو عدائي، نحن فريق كرة قدم شامل، نحن بأي نوع من التفرقة، نرحب بجميع الجماهير في ملعب لندن، ولكن أي شخص يتم تحديده وهو يرتكب أي فعل مهين سيتم تحويله للشرطة وسيمنع من دخول الملعب مدى الحياة، لا مكان لمثل هذا السلوك في ملعبنا".

أما شبكة "سكاي نيوز عربية"، فعنونت، "محمد صلاح أخر ضحايا عنصرية المدرجات في البريميرليج"، وقالت "يبدو أن العنصرية باتت جزءا لا يتجزأ من المشهد الكروي الإنجليزي، حيث كثرت مؤخرا الإهانات من المدرجات التي تطال اللاعبين، وآخر الإهانات العنصرية كانت من نصيب لاعب المنتخب المصري وفريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح خلال مباراة فريقه أمام وست هام يونايتد على ملعب الأخير في لندن".

وأضافت الشبكة الإخبارية، "ظهرت لقطات فيديو من المدرجات وفيها صوت أحد المشجعين، الذي لم يظهر في اللقطات، وهو يكيل الإهانات العنصرية، ذات الطابع الديني ضد صلاح، البالغ من العمر 26 عاما، وتحقق الشرطة والجهات المعنية في الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في الحادث، الذي يعد الأخير في سلسلة الإهانات العنصرية في الملاعب هذا الموسم".

هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، تناولت أيضاً واقعة تعرض محمد صلاح للهتافات العنصرية من جانب بعض مشجعي وست هام، وقالت "فتح فريق وست هام تحقيقا في صور فيديو يظهر فيه مشجع يتفوه بعبارات عنصرية ضد هداف ليفربول محمد صلاح، خلال المبارة التي انتهت بالتعادل بين الفريقين".

وأضافت الإذاعة البريطانية، "يعد محمد صلاح القوة الضاربة في هجوم ليفربول، متصدر الدوري الانجليزي، وقد فاز بجائزة أحسن لاعب في الدوري الإنجليزي العام الماضي بعد تسجيله 32 هدفا في 38 مباراة، وهو رقم قياسي، وأشاد به عمدة ليفربول لأنه يساهم في القضاء على معاداة المسلمين، وفي كسر الحواجز الاجتماعية، كما اعتبره قدوة للمسلمين الشباب".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة