أكرم القصاص - علا الشافعي

طقس غير مستقر خلال الـ72 ساعة المقبلة.. الأرصاد تحذر: انخفاض بالحرارة يصل لـ11 درجة.. وأمطار غزيرة ورعدية بأغلب الأنحاء تمتد للقاهرة تصل لحد السيول على بعض المناطق.. وتناشد المواطنين بتجنب الأنشطة البحرية

الأربعاء، 06 فبراير 2019 11:03 ص
طقس غير مستقر خلال الـ72 ساعة المقبلة.. الأرصاد تحذر: انخفاض بالحرارة يصل لـ11 درجة.. وأمطار غزيرة ورعدية بأغلب الأنحاء تمتد للقاهرة تصل لحد السيول على بعض المناطق.. وتناشد المواطنين بتجنب الأنشطة البحرية حالة الطقس
كتب ــ محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من التقلبات الجوية تشهدها كافة أنحاء الجمهورية بداية من اليوم الأربعاء، الذى يشهد انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة وأمطار غزيرة ورعدية على أغلب الانحاء تصل لحد السيول على بعض المناطق.

 
ومن جانبه، كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه بداية من اليوم الأربعاء تشهد البلاد انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 10 و 11 درجة على أغلب الأنحاء .
 
امطار (13)
 

أمطار غزيرة بالقاهرة والوجه البحرى

وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه بداية من اليوم هناك فرص لسقوط الأمطار الغزيرة والرعدية أحيانا على أغلب الأنحاء قد تصل لحد السيول على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء ومنطقة خليج السويس.
 
وكشف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأمطار تكون غزيرة ورعدية على القاهرة والوجه البحرى اليوم الأربعاء، وتخف حدتها بداية من غد الخميس لتكون متوسطة الشدة على أن تنحصر فرص سقوط الأمطار يوم الجمعة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى وجنوب البلاد.
 
وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بتجنب ممارسة الأنشطة البحرية، خاصة على البحر المتوسط والقيادة بهدوء على الطرق السريعة نظرا لانخفاض الرؤية أثناء سقوط الأمطار، فضلا عن ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة.

امطار (5)

طقس غد الخميس

و عن طقس غدا الخميس، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود الخميس طقس معتدل شمالا حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.
 
كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على أغلب الأنحاء تكون رعدية أحيانا وتصل لحد السيول على مناطق من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، والرياح معتدلة تنشط على أقصى الغرب تكون مثيرة للرمال والأتربة كما تنشط على غرب البحر المتوسط مما يؤدى اضطراب الملاحة البحرية هناك .
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس ، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 20 درجة والصغرى 09 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 19 درجة والصغرى 11 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 27 درجة والصغرى 15 درجة، وشمال الصعيد العظمى 21 درجة والصغرى 09 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 29 درجة للعظمى 14 درجة للصغرى.

امطار (8)

 طقس الجمعة المقبلة

أما عن طقس الجمعة المقبلة، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل شمالا مائل للدفء على شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا .
 
كما يتوقع الخبراء أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تمتد إلى مناطق من الوجه البحرى والقاهرة وجنوب البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، والرياح معتدلة تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك .
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة الجمعة المقبل، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 19 درجة والصغرى 09 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 11 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 24 درجة والصغرى 15 درجة، وشمال الصعيد العظمى 22 درجة والصغرى 08 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 25 درجة للعظمى 14 درجة للصغرى.
 
 
امطار (4)
 
 
امطار (9)
 

 

امطار (10)
 

 

امطار (11)
 

 

امطار (12)
 

 

امطار (14)
 

 

امطار (15)
 

 

امطار (16)
 

 

امطار (17)
 

 

امطار (18)
 

 

امطار (19)
 

 

امطار (20)
 

 

امطار (21)
 

 

امطار (22)
 

 

امطار (23)
 

 

امطار (24)
 

 

امطار (25)
 

 

امطار (26)
 

 

امطار (27)
 

 

امطار (28)
 

 

امطار (29)
 

 

امطار (30)
 

 

امطار (31)
 

 

امطار (32)
 

 

امطار (33)
 

 

امطار (34)
 
امطار (35)
 

 

امطار (36)
 

 

امطار (37)
 

 

امطار (38)
 

 

امطار (39)
 

 

امطار (40)
 

 

امطار (41)
 

 

امطار (42)
 

 

امطار (43)
 

 

امطار (44)
 

 

امطار (45)
 

 

امطار (46)
 

 

امطار (47)
 

 

امطار (48)
 
 
امطار (49)
 

 

امطار (50)
 
 
امطار (51)
 

 

امطار (52)
 

 

امطار (53)
 

 

امطار (54)
 

 

امطار (55)
 

 

امطار (56)
 

 

امطار (57)
 

 

امطار (58)
 

 

امطار (59)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة