صور.. العالم هذا الصباح.. ترامب يتوعد نظام إيران المتطرف من الكونجرس الأمريكى.. استمرار عمليات البحث عن ناجين جراء كارثة انهيار سد فى البرازيل.. وتظاهرات مؤيدة للرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو بالأرجنتين

الأربعاء، 06 فبراير 2019 09:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. ترامب يتوعد نظام إيران المتطرف من الكونجرس الأمريكى.. استمرار عمليات البحث عن ناجين جراء كارثة انهيار سد فى البرازيل.. وتظاهرات مؤيدة للرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو بالأرجنتين ترامب يتوعد نظام إيران المتطرف
كتب محمد جمال - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتل خطاب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى الكونجرس الأمريكى، الأحداث صباح الأربعاء، والذى أكد فيه العمل على مواجهه نظام إيران المتطرف، وإعادة طلب تمويل الجدار الحدودى مع المكسيك.

كما تستمر جهود الإنقاذ فى البرازيل بعد كارثة إنهيار سد أودى بحياة 134 شخصا ومئات المفقودين، ومن الأزمة الفنزويلية، انلعت تظاهرات فى الأرجنتين مؤيدة للرئيس الفنزويلى مادورو.

وإليكم التفاصيل... 

ترامب يتوعد نظام إيران المتطرف من الكونجرس

البداية، ألقى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خطاب حالة الاتحاد أمام جلسة مشتركة لمجلس النواب والشيوخ الأمريكيين وبحضور أعضاء الإدارة الأمريكية والضيوف.

وحيا الرئيس الأمريكى أعضاء الكونجرس الجدد وأكد للجميع أهمية الوحدة بين الحزبين الرئيسين فى الولايات المتحدة قائلا" الأجندة التى أطرحها الليلة ليست أجندة الجمهوريين أو الديمقراطيين بل أجندة الشعب الأمريكي".


ودعا الرئيس ترامب أعضاء الكونجرس لكسر عقود من الجمود السياسي، ولأهمية جبر الانقسامات القديمة ومعالجة جروح الماضى وبناء تحالفات وصنع حلول جديدة وفتح الباب أمام الإمكانيات غير العادية للمستقبل.


وأشاد ترامب فى خطابه بالاقتصاد الأمريكى وقال إن الأجور ترتفع بأسرع وتيرة منذ عقود، وإن الاقتصاد الأمريكى ينمو تقريبًا بضعف السرعة التى كان ينمو بها عندما توليت المنصب، وإن البطالة وصلت إلى أدنى معدل لها منذ نصف قرن.

الرئيس الأمريكى دونالد ترامب (2)


وأشاد الرئيس ترامب أيضًا بقطاع الطاقة الأمريكى قائلاً " أطلقنا ثورة الطاقة الأمريكية والولايات المتحدة الآن هى المنتج الأول للنفط و الغاز الطبيعى فى العالم".


وقال الرئيس ترامب إنه وبعد 24 شهرًا من التقدم المطرد، اقتصادنا مثار حسد العالم وجيشنا هو الأقوى على سطح الأرض وأن أمريكا من جديد تربح كل يوم.


وطالب الرئيس ترامب بالتصدى للهجرة غير الشرعية قائلاً " حان الوقت للكونجرس أن يظهر للعالم أن أمريكا ملتزمة بإنهاء الهجرة غير الشرعية" مضيفًا بأن على الولايات المتحدة واجب أخلاقى لإنشاء نظام هجرة يحمى أرواح و وظائف مواطنينا".


وحيا الرئيس الأمريكى المرأة وقال إن كل الأمريكيين يمكنهم بأن يفخروا بأن لدينا نساء فى قوة العمل أكثر من أى وقت مضى، وأن الآن لدينا نساء فى الكونجرس أكثر من أى وقت مضى، وأعلن عن إطلاق مبادرة تركز على تمكين المرأة فى الدول النامى.

 
ترامب
 

 

الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
 
 
وفى العلاقات الخارجية و الأزمة مع الصين قال الرئيس ترامب إنهم فرضوا تعرفة جمركية على 250 مليار من البضائع الصينية وأن المفاوضات التجارية الآن تسير بشكل جيد، وأشار أيضًا للعلاقة غير العادلة فى اتفاق "نافتا"، معربًا عن أمله فى أن يعيد اتفاق أمريكا و المكسيك وكندا الجديد - الذى سيحل محل نافتا - وظائف التصنيع بأعداد أكبر.

ووعد الرئيس ترامب الشعب الأمريكى بتحسين الرعاية الصحية للجميع وخفض كلفة الرعاية الصحية والدواء والتركيز على أبحاث سرطان الأطفال.


وحيا الرئيس قدرات الجيش الأمريكى وقال إنه وعلى مدار العامين الماضيين بدأنا فى إعادة بناء الجيش الأمريكى بشكل كامل، وجعلنا دولاً أخرى تدفع نصيبها.. لسنوات كنا نتعامل بشكل غير عادل من الناتو، الآن ضمنا زيادة قدرها 100 مليار دولار فى موازنات الدفاع من حلفاء الناتو، والولايات المتحدة تطور أحدث أنظمة الدفاع الصاروخي، وشدد قائلاً "تحت إدارتي، لن نعتذر أبدًا عن تعزيز المصالح الأمريكية".


وقال الرئيس الأمريكى إنه ربما نتفاوض على اتفاق جديد مع روسيا ونضيف الصين ودولاً أخرى وربما لن نتمكن من فعل ذلك، لكننا سوف نستمر بالدفع باتجاه السلام فى شبه الجزيرة الكورية، مؤكدًا أنه سيلتقى بالزعيم الكورى الشمالى كيم يونج أون فى 27 و28 فبراير فى فيتنام.


وأفاد ترامب أن أحد أعقد التحديات التى نواجهها هى فى الشرق الأوسط، فعندما تسلمت منصبى كان تنظيم داعش الإرهابى يسيطر على أكثر من 20 ألف ميل مربع فى سوريا والعراق ولكننا الآن قضينا على داعش ، ونستمر فى الوصول إلى تسوية سياسية فى أفغانستان.


وأوضح ترامب أن الإدارة الأمريكية تحت قيادته عملت بحسم لمواجهة الممول الأكبر فى العالم للإرهاب، وهو النظام الإيراني، وأن العمل مستمر لضمان عدم حصول هذه الديكتاتورية على أسلحة نووية، وقررت انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووى الكارثى مع إيران.


واختتم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خطابه قائلاً " اسأل رجال ونساء هذا الكونجرس أن ينظروا إلى الفرص المتاحة أمامنا، إنجازاتنا الأكثر إثارة ما تزال فى المستقبل".


الكونجرس الأمريكى
 

ترامب أمام الكونجرس
 

خطاب ترامب أمام الكونجرس
 

 

استمرار عمليات البحث عن ناجين جراء كارثة انهيار سد فى البرازيل

وعلى الجانب الأخر، تستمر الأوضاع المأساوية فى موقع انهيار سد تشغله شركة فالى  للتعدين في البرازيل، حيث تستمر عمليات الإنقاذ وسط ارتفاع عدد قتلى كارثة انهيار السد، ارتفع إلى 134 ، وعدد المفقودين يبلغ 199 شخصا.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أبن فيه عشرات البرازيليين المفقودين جراء انهيار السد ، الأسبوع الماضى ،  الذى وصفته المنظمات الدولية للإغاثة بأنه كارثة إنسانية تعرضت لها البرازيل .

البرازيل (1)
 
 
البرازيل (2)
 
 
البرازيل (3)
 
 
البرازيل (4)
 
 
البرازيل (5)
 
 
البرازيل (6)
 
 
البرازيل (7)
 
 
البرازيل (8)
 
 
البرازيل (9)
 
 
 

تظاهرات فى الأرجنتين تأييدا للرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو

ومن الأرجنتين، نشبت اشتباكات عنيفة بين متظاهرين يؤيدون الرئيس مادورو وقوات الأمن أمام جامعة بيونس آريس فى الأرجنتين، إثر الأزمة السياسية فى البلاد، حيث تعاطف مئات المواطنون فى الأرجنيتن مع الرئيس الفنزويلى بعد الضغط الأمريكى والأوروبى عليه للتنازل عن المنصب.

وفي ضوء فشل جولات سابقة من الحوار، بما في ذلك محاولة قادها الفاتيكان، يبدي المعارضون شكوكا لاعتقادهم بأن مادورو يستغل ذلك لإخماد الاحتجاجات وكسب الوقت، وقال البابا إنه يجب اعتبار أي وساطة رسمية الخطوة الأخيرة في الجهود الدبلوماسية، وأضاف أن يجب قيام الفاتيكان وأعضاء المجتمع الدولي الآخرين باتخاذ بعض الخطوات المبدئية.

وتشهد فنزويلا أزمة سياسية على خلفية تنصيب رئيس البرلمان وزعيم المعارضة نفسه رئيسا للبلاد معتمدا على الدعم الأمريكى والأوروبى رغم فوز مادورو فى الانتخابات الرئاسية الآخيرة.
 
فنزويلا (1)
 
 
فنزويلا (2)
 
 
فنزويلا (3)
 
 
فنزويلا (4)
 
 
فنزويلا (5)
 
 
تأهب أمنى
 
 
 
قوات الأمن
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة