السفير البريطانى بالقاهرة يحتفل بمرور 35 عاما على منح "تشيفننج"

الأربعاء، 06 فبراير 2019 01:22 م
السفير البريطانى بالقاهرة يحتفل بمرور 35 عاما على منح "تشيفننج" السفير البريطانى مع خريجى منح تشيفننج
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير البريطانى بالقاهرة، السير جيفرى آدامر، إنه يحتفل اليوم الأربعاء، بمرور 35 عاما على بداية منح تشيفننج الدراسية فى مصر مع خريجى دفعة 2017/18.
 
 
وأضاف السفير فى تغريدة على حسابه، أنه يتم الاحتفال بالطلاب الذين تخرجوا من أفضل جامعات المملكة المتحدة مع مرتبة الشرف، ومع الحائزين على جوائز تشيفننج للإنجازات المهنية.
 
 
وأكد أن الخريجين الملهمين يعملون من أجل بلادهم مستخدما هاشتاج " #35_سنة_تشيفننج".
 

وقال بيان من السفارة البريطانية بالقاهرة إن هذه المنحة الدراسية استفاد منها ما يزيد عن 1,300 مصري، وكان من بين الحاصلين على المنح فيما مضى: وزير الري و الموارد المائية الحالي المصري الحالي، محمد عبد العاطي؛ ونائب رئيس الوزارء الأسبق د. زياد بهاء الدين؛ ونائب وزير المالية للسياسات المالية، أحمد كجوك؛ ورئيس البورصة المصرية، محمد فريد.

Chevening III
 

 

وخلال الفعالية، قدَّم السفير البريطاني جوائز تقديرية لخريجي "تشيفننج" في خمس فئات: حيث حصل  مصطفى كمال على جائزة الخدمة المجتمعية، وحصلت  نورهان السكوت على جائزة ريادة الأعمال وحصل مصطفى عادل على جائزة سفير وسائل التواصل الاجتماعي وحصل ماجد شوقي على جائزة الإنجاز مدى الحياة بينما فازت نيفين النحاس بجائزة العلاقات بين المملكة المتحدة ومصر.

Chevening I
 

 

وصرَّح السفير البريطاني في مصر، السير جيفري آدامز قائلاً: "إن اليوم يعكس ما الذي يمكن أن تُحققه الشراكة التعليمية بين المملكة المتحدة ومصر؛ وهو توليد أشخاص مصريين واثقين من أنفسهم ومؤمنين بقدراتهم مستعدين لخوض أي تحدي بعد تسليحهم بالمهارات المناسبة ودعمهم بتعليم ذي مستوى عالمي. تستثمر "تشيفننج" في ألمع العقول في هذه البلاد حتى يُسهموا في تنمية بلادهم. ونحن واثقين من أن هذا الجيل من طلاب "تشيفننج" سيمضي قُدمًا ليخرج منه أطباء ومهندسون وصحفيون وسياسيون رائدون مستقبلاً".

 

وكانت السفارة البريطانية دشنت  أسبوع "عظمة التعليم" للاحتفال بتعزيز الشراكة بين مصر والمملكة المتحدة في مجال التعليم، وبدأ الأسبوع بالإعلان عن برنامج بقيمة 12 مليون جنيهًا إسترلينيًا لدعم عملية الإصلاح التعليمي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة