الجيش البريطانى يستثمر مليون استرلينى فى سماعات الـ VR لتدريب الجنود

الأربعاء، 06 فبراير 2019 05:00 م
الجيش البريطانى يستثمر مليون استرلينى فى سماعات الـ VR لتدريب الجنود الجيش البريطاني
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قد يتمكن الجنود البريطانيون قريبا من التدريب بالتضاريس الصعبة والمواقف العدائية باستخدام زوج من نظارات الواقع الافتراضى (VR)، إذ يقوم الجيش البريطانى بتجربة سماعات الرأس التى تحاكى البيئات الافتراضية وتدمج مع العناصر المادية لإنشاء "واقع مختلط".

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، تتدرب وزارة الدفاع (MOD) على تجربة تدريب الواقع الافتراضى (VRLT) من خلال عقد بقيمة مليون جنيه إسترلينى مع شركة Bohemia Interactive Simulations (BISim) الأمريكية المتخصصة فى مجال تطوير البرمجيات.

ومن المأمول أن يتم دمج التكنولوجيا المتطورة فى التدريب العسكرى البريطانى فى المستقبل، وقال العميد بوبى والتون-نايت رئيس القدرات التدريبية فى وزارة الدفاع: " تقدم الابتكارات المخ مثل الواقع الافتراضى تدريبًا غزيرًا ومرنًا، وتدفع هذه التجربة الحدود لاستكشاف أفضل طريقة لاستخدامه، كما يمكن للتكنولوجيا أن توفر للجيش مبالغ كبيرة من الأموال على المدى الطويل لأنه تزيل التكاليف التى تتراوح بين نقل الجنود إلى أماكن التدريب وكذلك تكاليف المعدات". 

تستطيع سماعات الواقع الافتراضى إنشاء مجموعة من السيناريوهات المعقدة والمتعادية، مثل الحرائق والحشود، والتى يصعب تحقيق الكثير منها خلال أشكال التدريب "الحية" التقليدية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة