خالد صلاح

فى الفن والكورة.. 5 ألقاب حائرة بين الملعب والبلاتوه

الأربعاء، 06 فبراير 2019 01:53 م
فى الفن والكورة.. 5 ألقاب حائرة بين الملعب والبلاتوه ألقاب حائرة
كتبت ياسمين يحيى
إضافة تعليق

يرتبط أهل الفن بعلاقة قوية مع نظرائهم بالملاعب المصرية، سواء على مستوى العلاقات الاجتماعية التى تجمع الطرفين، أو الصداقة بين أطراف المجالين.

لكن امتد هذا الترابط ليصل إلى تشابه الألقاب التى يتم إطلاقها على أبطال كل من الفن والرياضة، حيث تطلق الجماهير أسماء بعينها على فنان ثم تطلق نفس اللقب على لاعب كرة مفضل لديها، وهو ما تكشفه السطور التالية..

الامبراطور
الإمبراطور

 

الإمبراطور تسليم وتسلم من أحمد زكى لحازم إمام

رغم أن حازم إمام الكبير نجم الزمالك يطلق عليه لقب الثعلب مثلما كان يطلق على أبيه حمادة إمام، إلا أن الجماهير البيضاء منحته لقب الإمبراطور، ليكون لقبا خاصا به، لكن هذا اللقب لم يكن حكرا عليه سوى فى الرياضة فقط، حيث كان الإمبراطور لقبا ناله الفنان أحمد زكى نسبة إلى الدور الذى قدمه فى أحد أفلامه السينمائية.

الوحش
الوحش

 

الوحش  لقب حائر بين الشاشة وحارس أفريقيا

استطاع الفنان فريد شوقى أن يقتنص لقب "وحش الشاشة" من الجماهير المصرية نظرا لأدوار القوة التى قدمها فى أكثر من عمل سينمائى قدمه خلال مسيرته الفنية، ومرت السنوات، حتى ظهر إكرامى الشحات حارس مرمى الأهلى الشاب، والذى لقبته الجماهير بلقب "وحش أفريقيا" نظرا لقوته فى حماية عرين القلعة الحمراء، وقدرته فى التصدى لأى هجمة على مرماه فى المباريات.

 

الساحر
الساحر

الساحر من "بهجة" محمود عبد العزيز إلى بطولات جوزيه

قدم الفنان محمود عبد العزيز فيلم الساحر مع بداية الألفية الثالثة، والذى قدم خلاله شخصية ساحر يسمى بهجت، وحقق الفيلم نجاحا ساحقا، ومن بعدها أصبح اللقب الذى يلازمه فى كل المناسبات هو "الساحر"، وبعد سنوات قليلة من الفيلم استطاع الخواجة مانويل جوزيه أن يجلب الكثير من البطولات للنادى الأهلى حتى أصبح هو الساحر فى ملاعب الكرة كما تلقبه الجماهير الحمراء.

 

العالمى
العالمى

محمد صلاح على خطى عمر الشريف فى العالمية

"مو صلاح" لا يوجد فرد على مستوى العالم يجهل من هو محمد صلاح، لاعب المنتخب والمحترف فى صفوف ليفربول، فى ظل البطولات والألقاب التى يحصدها فى الدوريات التى يلعب لها، ليكون هو العالمى فى المستطيلات الخضراء، من بعد عمر الشريف العالمى فى أستوديوهات مصر وهوليود.

 

القيصر
القيصر

قيصر الدراويش على خطى كاظم الساهر

القيصر كاظم الساهر أطلق عليه هذا اللقب نسبة إلى يوليوس قيصر، وقد أطلقت جماهير الإسماعيلية نفس اللقب على حسنى عبد ربه نجم الفريق، نظرا لأدائه فى الملعب ولتشبيهه بعزف لجمل الفنية فى المستطيل الأخضر.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة