خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

التلفزيون هذا المساء.. "كلام ستات" يعرض قصة أول فتاة مصرية تؤسس أكاديمية لتعليم الفتيات قيادة "الاسكوتر".. "بورسعيد" : 462 مليار جنيه تكلفة مشروعات المحافظة.. عصام كاريكا: دخلت الفن بمجهودى.. ولحنت للهضبة ومنير

الأربعاء، 06 فبراير 2019 01:35 ص
التلفزيون هذا المساء.. "كلام ستات" يعرض قصة أول فتاة مصرية تؤسس أكاديمية لتعليم الفتيات قيادة "الاسكوتر".. "بورسعيد" : 462 مليار جنيه تكلفة مشروعات المحافظة.. عصام كاريكا: دخلت الفن بمجهودى.. ولحنت للهضبة ومنير "التوك شو"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاهد.."كلام ستات": بعد 15 عام سيصبح 50% من العمال عاطلين عن العمل

نائب محافظ بورسعيد لـ"خالد أبو بكر": 462 مليار جنيه تكلفة مشروعات المحافظة

شعبة المستوردين: الاستقرار الأمنى والسياسى فى البلاد أدى لتراجع الدولار

"حماية المستهلك": "حياة كريمة" أيقظت "حس المصريين".. والشركات تفاعلت معها

عصام كاريكا: دخلت الفن بمجهودى.. ولحنت للهضبة ومنير

 

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، أمس الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

 

قصة أول فتاة مصرية تؤسس أكاديمية لتعليم الفتيات قيادة "الاسكوتر"

 

قالت منى السهار، صاحبة أول أكاديمية لتعليم البنات قيادة الاسكوتر، إنها أقدمت على تعلم قيادة الاسكوتر، من أجل تلاشى الزحام اثناء قيادة السيارة، مشيرة إلى أنها أقدمت على إنشاء الأكاديمية من أجل تعليم الفتيات ونشر هذه الثقافة.

وأضافت "منى السهار"، خلال حوارها ببرنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات ندى رحمى، وهيدى كرم، عبر فضائية "on e"، أن المرأة قادرة على اقتحام أى مجال وتحمل المسئولية التى تترتب على ذلك، وهذا يؤكد على قوة وصلابة المرأة المصرية، فى دعم الأسرة والمجتمع.

 

وأكدت منى السهار، أنها لم تأخذ الموضوع منذ البداية على اساس أنه هواية،  بل من أجل أن يكون الاسكوتر وسيلة نقل، لافتة إلى أن التعليقات السلبية من المجتمع تجاه قيادتها قليلة جداً، وتابعت:"الآن أصبح عدد الفتيات اللاتى يقدن الاسكوتر كثير جداً ..لدرجة أننا طلعنا رحلة ذات يوم بـ113 فتاة يقدن الاسكوتر".

 

كلام ستات": بعد 15 عام سيصبح 50% من العمال عاطلين عن العمل

 

استعرض برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن ،والفنانة ندى رحمى، وهيدى كرم، عبر فضائية "on e"، مخاطر انتشار الإنسان الآلى ومدى تأثيره على الوظائف خلال العقدين المقبلين، فضلاً عن المخاطر الأخرى التى حذر منها خبراء التكنولوجياء مثل احتلال نصف فرص العمل للبشرعلى الأرض.

وقالت الفنانة هيدى كرم، إن التطور التكنولجى شئ هام فى حياة البشر ،كما أن الإنسان الآلى سهل على البشر الكثير من القيام بالمهام المعقدة والخطرة، موضحة أن الخبراء أكدوا أن البشر سيعانون بشدة فى حال استمرار تطور التكنولوجيا بالوتيرة التى تسير عليها الآن، وتابعت:"بعد 15 سنة من الآن لن تجد 50% من العمالة الموجودة على الأرض وظائف".

وأكدت الفنانة هيدى كرم، أن البطالة قضية عالمية ،حيث أن فرص العمل المطروحة فى مختلف بلدان العالم لا تغطى كافة المؤهلين لسوق العمل، والتطور التكنولوجى سيزيد من هذه المشكلة".

 

نائب محافظ بورسعيد لـ"خالد أبو بكر": 462 مليار جنيه تكلفة مشروعات المحافظة

 

كشف الدكتور محمد هانى ،  نائب محافظ بورسعيد، كواليس اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى ، مع قيادات المحافظة، مشيرًا إلى أن هناك تكليفات بالعمل المشترك  على تنفيذ المشروعات القومية ، وعلى رأسها مشروع التأمين الصحى  ،الذى سيتم إطلاقه بالكامل فى 30 يونيو 2019، بالإضافة لمشروع التحول الرقمى.

وقال هانى ،  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، إنه تم إجراء جولات ميدانية للشباب والقيادات خلال الأسابيع القليلة الماضية بالمشاريع القومية الجارية ، مشيرا الى أن محافظة بورسعيد ،  شهدت ضخ 462 مليار و 340 مليون جنيه آخر 4 سنوات فى مشاريع المحافظة، من إنشاء أرصفة الحاويات وميناء شرق والأنفاق والتأمين الصحى وغيرها من المشروعات.

 

 

شعبة المستوردين: الاستقرار الأمنى والسياسى فى البلاد أدى لتراجع الدولار

 

قال أحمد شيحة عضو شعبة المستوردين بالغرفة التجارية، إنه فى أعقاب تعويم الجنيه المصرى حصل الدولار الأمريكى على قيمة أعلى من قيمته الحقيقة، وتابع: "أن يرتفع من 8 إلى 17 و18 كان أمر غير طبيعى وغير متوقع إطلاقاً، ولكن فترة التعويم شهدت مضاربات وتجارة فى العملة جعلن الدولار يأخذ أكثر من قيمته"، مشدداً على تراجع الدولار سيستمر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف "شيحة"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، والإعلامية خلود زهران، عبر فضائية "on e"، أنه لا توجد أسباب تؤدى إلى ارتفاع الدولار مرة أخرى كون الاحتياطى النقدى المصرى قارب على 43 مليار دولار فضلاً عن قطاع السياحة انتعش وتحويلات المصريين بالخارج ارتفعت أيضاً، مشدداً على أن مرحلة الاستقرار الأمنى والسياسى الذى تنعم به مصر خلال الفترة الماضية مؤشر قوى على نمو قوة الاقتصاد المصرى.

 

وأكد عضو شعبة المستوردين بالغرفة التجارية، أن أسعار السلع ستتراجع كون انخفاض الدولار سيستمر فى التراجع أمام الجنيه المصرى، وبخاصة فى السلع التى يتم استيرادها من الخارج، ناصحاً المواطنين الذين يخزنون الدولار بطرحه فى السوق حتى يصابون بالتراجع.

 

"حماية المستهلك": "حياة كريمة" أيقظت "حس المصريين".. والشركات تفاعلت معها

أكد اللواء راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز يتواصل مع جميع الشركات لكى تتعامل مع شكاوى المواطنين، وهناك تعاون كبير فى تخفيض زمن الاستجابة لشكاوى المواطن وحلها، مضيفًا أنه تم تغليظ عقوبات الإعلانات الخادعة والمضللة لمليون جنيه.

 

وقال خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، إن رفع الوعى المجتمعى له دور كبير فى تغيير ثقافة المواطن، مشيدًا بمبادرة "حياة كريمة" التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأيقظ من خلالها هذا "الحس" لدى المواطنين" ووجه رسالة لكل أجهزة الدولة بالتفاعل والمساعدة فى هذا الإطار.

 

وعن مشاركة الشركات فى مبادرة "حياة كريمة"، قال إن : "كل الشركات والكيانات استفادت من الدولة والأمن والاستقرار وحصلوا على الكثير، وبالتالى مش كتير عليهم أن يقدموا للشعب المصرى جزء من ذلك عبر مبادرة حياة كريمة، وهناك تفاعل كبير من الشركات معها".

 

 

عصام كاريكا: دخلت الفن بمجهودى.. ولحنت للهضبة ومنير

 

أكد الفنان عصام كاريكا، أن دخوله مجال الفن كان بمجهوده ولم يكن الأمر بـ"الواسطة"، حيث تعرف على عدد من المطربين الذين أعجبوا بألحانه قبل أن يتجه فيما بعد إلى الغناء.

وأشار فى حواره مع النجم أشرف عبد الباقى، ببرنامج "قهوة أشرف"، المذاع على شاشة "الحياة"، إلى أنه لحن لـ"حكيم" وجمعهما تعاون كبير، مضيفًا: "حكيم مطرب شعبى مصروف عليه كويس، وأغانيه تحمل بهجة وصوتا مميزا".

 

وأوضح، أنه منذ صغره كان عاشقًا للفن، وقبل دخوله مجال الغناء، بدأ بعمل الألحان، وأبرزها "أعاتبك على إيه ولا إيه" لمحمد محيى ثم "خطوة ونص" لحكيم و"هى عاملة إيه دلوقتى" لعمرو دياب، بالإضافة لبعض الأغانى لمحمد منير.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة