يقظة المساعدين وخبرة الصباحى سر نجاح لقاء الأهلى وإنبى تحكيما.. فيديو

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 10:39 م
يقظة المساعدين وخبرة الصباحى سر نجاح لقاء الأهلى وإنبى تحكيما.. فيديو محمد الصباحى حكم مباراة الأهلى وإنبى
تحليل عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المباراة: إنبى X الأهلى مؤجل من الجولة الـ13 من عمر الدورى فى نسخته الـ60

الملعب: بتروسبورت

النتيجة: فوز الأهلى 2/1

الحكم: محمد الصباحى

المساعد الأول: أحمد توفيق

المساعد الثاني: شريف عبد الله

الحكم الرابع: عمر رمضان

الحكم الإضافى: الثنائي – حسام الجلاد - سعيد حمزة

 


 

التحذيرات الشفوية على حساب القانون

ظهر الحكم هادئا خلال إدارته لمواجهة إنبى والأهلى التى أقيمت مساء اليوم وانتهت بفوز الأحمر بنتيجة 2/1، بذل الحكم جهدا بدنيا كبيرا للسيطرة على مجريات اللقاء من البداية، وحاول التأنى فى إشهار البطاقة الصفراء وأكثر من التحذيرات الشفوية، وسمح باعتراض اللاعبين، خاصة فى الـ25 دقيقة الأولى من اللقاء والتى شهدت العديد من الالتحام والتى كانت تصل إلى حد التهور أحيانا إلى جانب الاعتراضات، لكن سرعان ما نجح الصباحى فى السيطرة بإشهار البطاقة الصفراء الأولى، كما سمح باستمرار اللعب وأتاح الفرصة بشكل جيد خاصة الربع الأخير، كما أحسن الحكم تقدير الوقت بدل الضائع فى نهاية شوطى اللقاء.

 

 

36 مخالفة وطرد و4 بطاقات الأبرز تحكيما

تدخل الحكم بالصافرة واحتسب 36 مخالفة على الفريقين فى تقدير جيد ولم يتدخل فى الأخطاء الوهمية، خاصة فى شوط اللقاء الثانى الذى ظهر خلاله الصباحى أكثر حاسما فى التعامل مع اللاعبين داخل المستطيل الأخضر، رغم أنه كان يجد صعوبة فى متابعة الهجمات المرتدة السريعة، نظرا لسرعة إيقاع المباراة، ولكن يحسب له أنه حافظ على تركيزه وتابع الهجمات المرتدة السريعة بشكل جيد.

البطاقة حمراء أفضل قرار للحكم باللقاء

أشهر الحكم البطاقة الصفراء مخالفة قانون اللعبة فى 4 مناسبات لثنائى إنبى محمد أشرف وعمر الحلوانى فى الدقيقتين 26،59، كما أنذر ثنائى الأهلى جيرالدو وكريم نيدفيد فى الدقيقتين 76،90، كما أشهر البطاقة الحمراء (إنذار ثان) فى وجه أحمد رفعت لاعب إنبى فى الدقيقة 85 للسخرية من قرار الحكم.

 

 

المساعدان يتجاوزان الاختبارات الصعبة

ظهر الثنائى بيقظة وسمحا باستمرار اللعب فى أكثر من هجمة مؤثرة خلال فعاليات اللقاء، وإن كان شريف عبد الله تسرع فى الإشارة على تسلل مهاجم إنبى فى الدقيقة أحمد شكرى 67 من عمر المباراة، إلا أن عبد الله أشار إلى تسلل لاعب إنبى رامى صبرى الذى وضع الكرة برأسه داخل المرمى ولكن المساعد الثانى كان يقظا وأشار بعدم صحة الهدف فى قرار جيد من المساعد، وسمح باستمرار اللعب فى هدف الأهلى الأول، كما أن هناك 3 حالات تسلل أشار عليهم أحمد توفيق فى توقيت مناسب.

 

هذه الصورة تؤكد تميز المساعد وليس العكس 

 

الحكم الرابع

نجح فى السيطرة على المنطقة الفنية خاصة فى شوط المباراة الثانى، وأدى مهامه بشكل جيد وتعاون مع الحكم فى أدارة المباراة طبقا للقانون.

 

الحكم الاضافى

تعاون الحكمان الإضافيان مع الحكم فى إدارة المباراة بشكل جيد، ولم يكن هناك ما يستدعى تدخلهما خلال المباراة.

 

إحصائيات المباراة:  362 خطأ -  5 ركلات ركنية –7 حالات تسلل  – 3 أهداف – 4 بطاقات صفراء - طرد.

الدرجات: الحكم 8.0 - المساعد الأول 8.5 – المساعد الثانى 8.0 – الحكم الرابع 8.0 - الحكم الإضافى الثنائى 8.0 حسام الجلاد - 8.0 سعيد حمزة.

 

أهداف المباراة 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

بالعقل و العدل

دائم المديح في أي طقم تحكيم لمباراة الاهلي في حالة فوزه حتى لو الحكم جامل الاهلي و ظلم المنافس و لو الحكم كان عادل و لم يجامل و لم يستفد الاهلى منه كان العنوان غير ذلك بأن الحكم غير موفق ودائما تنتقد الحكام في مباريات الزمالك لمجرد ان الزمالك فائز يجب أن تتحلى بالعدل و العقل .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سعيد

القاهرة مدينة نصر

فعلأ بدون تحيز الحكم كان عنده ثبات انفعالى  والمساعدين كذلك كان مستواهم جيد جداً

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة