"زراعة البرلمان" تتقدم بمذكرة لرئيس المجلس بسبب غياب وزير الزراعة ورئيس هيئة الثروة السمكية.. غضب باجتماع اللجنة وتأجيل مناقشة أكثر من 20 طلبا بسبب غيابهما.. والشعينى: نقدر المسئولية وعلى الحكومة مواجهة المشاكل

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 08:00 م
"زراعة البرلمان" تتقدم بمذكرة لرئيس المجلس بسبب غياب وزير الزراعة ورئيس هيئة الثروة السمكية.. غضب باجتماع اللجنة وتأجيل مناقشة أكثر من 20 طلبا بسبب غيابهما.. والشعينى: نقدر المسئولية وعلى الحكومة مواجهة المشاكل هشام الشعينى رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيطرت حالة من الغضب على أعضاء لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب اليوم، بسبب عدم حضور رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية اجتماع اللجنة، لمناقشة أكثر من 20 طلب إحاطة متعلقة بمشاكل الهيئة فى عدد من المحافظات على مستوى الجمهورية، وتم تأجيل مناقشة هذه الطلبات جميعها.
 
ووقع أعضاء اللجنة على مذكرة وتقدموا بها لرئيس مجلس النواب، بشأن تكرار غياب رئيس رئيس هيئة الثروة السمكية عن حضور اجتماعات اللجنة، مطالبين بضرورة حضور وزير الزراعة ورئيس الهيئة، اجتماع مقبل سيتم تحديده لمناقشة كل طلبات الإحاطة فى هذا الصدد وحل المشاكل المتعلقة بها.
 
وفى هذا الإطار قال النائب هشام الشعينى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن اللجنة حريصة على التواصل مع الحكومة بشكل دائم بشأن مشاكل المواطنين، ويعد ملف الثروة السمكية من الملفات الهامة التى تحظى باهتمام جميع الأعضاء وذلك لما تمثله من اهمية كبرى تنعكس على المواطن وعلى المجتمع بشكل عام.
 
وانتقد رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، استمرار غياب رئيس هيئة تنمية الثروة السمكية عن حضور اجتماعات اللجنة على الرغم من إرسال طلب رسمى لحضور مناقشات طلبات الإحاطة المقدمة من عدد من النواب بشأن المشاكل وضرورة ايجاد حلول لها، وغياب التنفيذى يعنى عدم التوصل لحل واستمرار الوضع القائم كما هو وهذا مالا ترتضيه اللجنة.
 
وشدد الشعينى، على ضرورة حضور وزير الزراعة ورئيس الهيئة الاجتماع الذى ستحدده اللجنة لمناقشة الطلبات جميعها، واتخاذ خطوات ايجابية وتنفيذية فى هذا الصدد، متابعا: نعلم جيدا امكانيات الدولة واعتمادات كل وزارة ولكن على الحكومة أن تحضر للبرلمان وتواجه الطلبات والمشاكل وتعرض أسباب المشكلة وكيفية حلها وهل الحلول متعلقة بالاعتمادات المالية، ولو كان الأمر كذلك سيكون لأعضاء اللجنة دور فى المطالبة بتوفير الاعتمادات وفقا للموازنة العامة للدولة وبما يساهم فى حل مشاكل المواطنين.
 
وفى نفس السياق انتقد النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، استمرار غياب الوزراء المعنينين بطلبات الإحاطة التى يتم مناقشتها فى اجتماعات اللجنة مما يعنى عدم اتخاذ توصيات نافذة ومُلزمة للحكومة.
 
وشدد وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، على ضرورة حضور الوزراء المعنيين اجتماعات اللجنة للخروج بتوصيات ملزمة ولحل مشاكل عالقة منذ فترة طويلة متعلقة بالعديد من المواطنين فى مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية فى شتى الموضوعات.
 
وأوضح تمراز، أن اللجنة لن تناقش طلبات إحاطة فى اجتماعاتها المقبلة سوى فى حضور الوزراء المعنيين أو من ينوب عنهم ممن لهم قرارات نافذة حتى لا يكون الاجتماع لمجرد الاجتماع فحسب.
 
كما طالب النائب محمد سعد، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، بحضور وزير الزراعة ورئيس هيئة الثروة السمكية اجتماع اللجنة لمناقشة كل طلبات الإحاطة المتعلقة بالثروة السمكية على مستوى الجمهورية وإلزام الحكومة بحل هذه المشاكل وعرض خطة الوزارة واستراتيجيتها للثروة السمكية فى المستقبل.
 
وانتقد عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، غياب الوزراء عن حضور اجتماعات اللجان بشكل عام ولجنة الزراعة بشكل خاص، مما يتسبب فى استمرار مشاكل المواطنين عالقة خاصة وأن من يحضروا اجتماعات اللجنة ليسوا أصحاب قرار.
 
وأشار سعد، أن هناك عددا من الملفات العالقة فى اللجنة التى تستوجب حضور التنفيذيين سواء تسعير المحاصيل الزراعية او ملف الثروة السمكية، والثروة الداجنة، وأسعار الأسمدة وغيرها من الموضوعات التى تتطلب حضور الوزراء او تنفيذيين لأخذ قرار فى صالح المواطنين وفقا لاعتمادات الدولة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة