أكرم القصاص - علا الشافعي

اضرار المشروبات الغازية كثيرة وابرزها زيادة الوزن والتجاعيد

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 02:00 ص
اضرار المشروبات الغازية كثيرة وابرزها زيادة الوزن والتجاعيد مشروبات غازية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المشروبات الغازية عاليها العديد والكثير من الأقاويل وجميعها ضدها، وتؤكد الكثير من الدراسات الطبية الحديثة والقديمة، والأطباء بجميع تخصصاتهم أنها مضرة علي صحة الإنسان، ولها العديد والكثير من المضاعفات علي المدى البعيد، وخلال هذا التقرير سنتعرف على أضرار تناول المشروبات الغازية، وفقا لموقع " /askthedentist.".

اضرار المشروبات التغازية

اضرار المشروبات الغازية 
 

أوضح التقرير المنشور، أن هناك العديد من الأضرار الصحية الناتجة عن الإسراف في تناول المشروبات الغازية، فرغما عن طمعها الجيد واحتوائها على نسبة عالية من السكريات إلا أنها مضرة، ومن ضمن تلك الأضرار التي يصاب بها الجسم، التالي:

-تعمل المشروبات الغازية علي زيادة الوزن، فيصبح جسم الإنسان أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المزمنة.

-زيادة نسبة الإصابة بالجلطات في الدم، وأمراض القلب والأوعية الدموية تصبح صديقة لهذا الإنسان الذي يسرف في تناول المشروبات الغازية.

 

اضرار المشروبات الغازية

-أكدت جميع الأبحاث والدراسات الطبية، علي وجود علاقة بين الأشخاص المصابون بالسرطان، والأشخاص الذين يسرفون في تناول المشروبات الغازية، وهذا يعد دليلا علي أن الاسراف في تناولها يزيد من فرص الاصابة بالسرطان.

-زيادة فرص الإصابة بمشاكل في الكبد كالتليف أو الفشل الكبدين وذلك نتيجة للمواد الكيميائية التي تصنع بها.

-نصحت  العديد من الدراسات الطبية الحديثة، علي ضرورة عدم تناول المشروبات الغازية للحامل، لأن الإسراف في تناولها يزيد من فرص ا التشوهات الخلقية للجنين.

-ويرجع  احتواء المشروبات الغازية علي مواد ضارة أثناء التصنيع، فهذا يزيد من نسبة تعرض المخ والجهاز العصبي للجسم لعديد من المشكلات الصحية، كالجلطات أو عدم القدرة علي ممارسة أي نشاط  أو حتي القدرة علي التركيز.

-هل تعلم أن الإسراف في تناول المشروبات الغازية له دور كبير في ظهور علامات التقدم في العمر؟..نعم هذا ما أكدت عليه العديد من الدراسات الطبية، وأشارت إلي دور هذا المشروب في ظهور الشيخوخة المبكرة.

-من أكثر  اجهزة الجسم ضرار نتيجة للاسراف في تناول المشروبات الغازية هي الكلي، والجهاز الهضمي، فنجد أن الأشخاص الذين يتناولون هذا المشروب يعانون من مشاكل بيهم.

-تعرض الأسنان للهشاشة والتكسير، والتسويس، لأن تناولها يتسبب في ذلك.

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة