خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

حوار ساخن مع تحسين مطر المرشح السابق لانتخابات مجلس النواب بدار السلام: شقيقى تيسير مطر استغل اسمى لإحداث لغط فى الدعاية الانتخابية.. واشترى 4 آلاف صوت بـ14 مليون جنيه.. وقدمت بلاغا للنيابة ضده

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 07:10 م
حوار ساخن مع تحسين مطر المرشح السابق لانتخابات مجلس النواب بدار السلام: شقيقى تيسير مطر استغل اسمى لإحداث لغط فى الدعاية الانتخابية.. واشترى 4 آلاف صوت بـ14 مليون جنيه.. وقدمت بلاغا للنيابة ضده تحسين مطر شقيق المرشح السابق تيسير مطر
حوار - محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحسين مطر: تيسير مطر بعد الثورة "شال لافتة الحزب الوطنى وجرى واختفى" والغريب أنه تحالف مع مرشح الإخوان فى انتخابات 2010

التحالف السياسى المصرى ليس له تأثير فى الشارع وماسمعتش عنه حاجة

أنا ضد الإخوان طول الوقت وعرضوا على التعيين بمجلس الشورى ورفضت

قد أؤسس حزبا سياسيا مع حلول انتخابات 2020

المشروعات القومية تؤكد أن الدولة تسير على الطريق الصحيح

إنجازات السيسى رائعة يتصدرها موقفه فى محاربة الإرهاب والفساد الإدارى

 

كشف المهندس تحسين مطر فى حوار لـ" اليوم السابع" عن موقفه من المشهد السياسى الحالى وأداء الأحزاب السياسية الموجودة بالساحة، فضلا عن تفاصيل جديدة عن العملية الانتخابية بدائرة دار السلام فى 2015 ومنافسته مع شقيقه تيسير مطر، وإلى نص الحوار:

 

فى البداية ما هو العمل السياسى المشغول به حاليا؟

أعمل فى المجال السياسى منذ فترات طويلة وأيام الإخوان وقبلها وحتى الآن، وكتبت ضد الإخوان، وفى شهر يناير 2013 بعد 6 شهور من توليهم الدولة، كتبت على صفحتى بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" الإخوان تسقط بسرعة الصاروخ وهم فى غفلة"، وبعد مرور 6 أشهر، تم إسقاط نظامهم، فى ظل أنه لم يكن هناك أحد يتوقع سقوط النظام الإخوانى.

 

هل لديك نية للترشح فى الانتخابات البرلمانية المقبلة ؟


 

إن شاء الله، فى خطوات للترشح، ولكن كل وقت وله أذان، وتحركى بيكون مؤثر وبعرف أتحرك فين وإمتى، والفترات الماضية والسابقة، ولازلت أشارك ومستمر بشكل يكاد يقول الناس أن نائب دار السلام تحسين مطر ، لأننى اشارك مع الناس دائما وأبدا واشارك بفعاليات تابعة للدولة مثل القوافل الطبية .

ما هو الحزب السياسى الذى بصدد الانضمام له؟


 

لا توجد أحزاب سياسية بصدد الانتماء إليها حاليا، وفى 2008 كنت نائبا لرئيس حزب مصر الفتاة، ولا أفكر حاليا فى الانضمام لأى حزب سياسى، ولكن فى الفترة المقبلة إذا ما كانت الانتخابات بنظام أحزاب أو قوائم فقط، ففى هذه الحالة إما أن أنشئ حزبا سياسيا، خاصة وأن الأحزاب تنشأ الآن بموجب الإخطار وليس بموافقة لجنة شئون الأحزاب أو أنضم لحزب مقتنع بجدول أعماله وإستراتيجيته.

 

ما تقييمك للتحالف السياسى المصرى ؟

لم أسمع عنه شيئا .

 

كيف ترى تحركات التحالف المصرى الذى أسسه شقيقك تيسير مطر ويضم حركات شبابية ويسعى للمشاركة بقوة فى اننخابات البرلمان المقبل؟


 

ليس له تأثير فى الشارع، بدليل أننى لم اسمع عنه شيئا، كما أن إنشاء الأحزاب السياسية الآن أصبح بموجب الإخطار، وليس معنى وجود رئيس حزب أن يكون ذات قوة شعبية وقد يكون رئيس لـ700 حزب ولكن قد يكون ليس لهم قاعدة شعبية وغير متواجدين بالشارع.


 

 

 وماذا عما يتردد حول شراء تيسير مطر الأصوات فى انتخابات 2015؟


 

شراء الأصوات وثقتها بالفيديو وكانت أمام كل الناس، وتقدمت ببلاغ للنائب العام، ولدى فيديوهات لعملية شراء الأصوات نشرتها على الصحفة الرسمية لى بموقع التواصل الاجتماعى، ولا أنكر أى خطوات تم اتخاذها فى حق تيسير مطر، وأى شىء أقدمه ليس لدى تخوف منه، وأقدمه باسمى ولم اتخذ خطوة إلا مدروسة ومتوافقة مع الأصول والقانون والشرع.

 

وماذا عن خلافك السياسى مع تيسير مطر؟


 

الخلافات السياسية مع تيسير مطر شاهد عليها الجميع، لأنه  يتعمد أن يترشح أمامى فى الانتخابات، معتقدا أنه يستطيع إسقاطى، وينجح هو، لشىء ما عنده، ولكنه لا يتحقق، لأنه يخالف الاتفاقيات وفى انتخابات  2015 قال لى "لو هتدخل هقف معاك"، وتوافقنا على ذلك وتم تحديد موعد لتناول الغذاء سويا على حسابى بناء على طلبه، وقال لى "أنت اخويا" وليس من باب الرشوة الانتخابيةـ وكان الحديث حول صلح أخوى وليس سياسى، وقال لى "لو هتنزل الانتخابات هقف معاك وأساندك، وقلت له أننى ذراعه اليمين فى المجلس وهذا شىء طبيعى، لأن من ليس له خير فى أهله ليس له خير فى الناس، وتم تحديد الميعاد والمكان، وانتظرته ولم يحضر، واتصلت به تليفونيا ولم يحضر، ومر شهران، ولم يرد على، حتى وصلنا إلى ميعاد التقديم، وبالتالى من المفترض أننى أقدم بناء على وعده، وانتظرت حتى آخر يوم للتقديم للمراقبة هل تقدم أم لا لأننى أعلم أنه يرجع عن كلامه كثير، ولو كان ترشح لم أكن أتقدم للترشح، وتركت له المساحة فى 2010 وسقط هو إمام خالد القط وفى ذلك الوقت لم أكن أنا موجودا بالساحة الانتخابية، وفى آخر يوم لتقديم انتخابات 2015 قدمت قبل غلق باب الترشح بـ 15 دقيقة، على اعتبار أنه لم يترشح وحصلت على رقم 21، وبعدها رصدت أنه حصل على رقم 22 ببطاقة الاقتراع، واستمررت فى طريقى وحققت 80% من أهدافى .

 

هل ترى أن تيسير مطر استغل اسمك فى الترشح للانتخابات؟


 

حاول يستغل اسمى لأنه لما أكون رقم 21 وهو رقم 22 يكون هدفه تحقيق لغط لدى الناس، وفى نفس الوقت أن كان هناك نسبة حدث لديه لغط فى الانتخابات تقدر بحوالى 10 % لأن الجميع يعلم من هو تحسين مطر، ومن تيسير مطر، ولكن فى البداية فى 2005 كان يختلط الأمر أمام الناس، ولكن مع تكرار الأحاديث السياسية والاحداث عرف الجميع الفرق بيننا .

 

كم عدد الأصوات التى حصلت عليها وتيسير مطر بانتخابات 2015؟


 

حصل على 4 آلاف صوت مقابل حوالى 14 مليون جنيه مصاريف سماسرة الانتخابات، وأنا حصلت على 2200 صوت من غير ولا قرش .

 

نعود للعملية الانتخابية.. ماذا حدث بعد ترشح تيسير مطر أمامك فى الانتخابات؟


 

بعد الترشح تواصل معى بعض الناس، وطالبونى بالتراجع والتراضى، ورفضت وقلت ليس لدى استعداد للتراجع.

 

هل كان لديك رصد لتجاوزات تيسير مطر فى العملية الانتخابية ؟


 

لدى فريق العمل الخاص بى ولى ناس داخل مكتبه، وداخل الخيم، وأقدر أجمع خيوطى، كان بيراهن بأننى لم احصل على 10 أصوات، وحصلت على 2200 صوت بدون نفقات وتم تنظيم 11 مؤتمر انتخابى لى .


 

 

لو ترشح أمامك تيسير مطر فى انتخابات 2020 ماذا تفعل؟


 

لا أفعل شيئا وليس هناك تخوف الآن من حدوث لغط من تشابه الأسماء لدى الناخبين، حيث كانت يحدث تخوف فى 2005 رغم أننى حققت هدفى فى 2005 إبعاده عن المنصب رغم كونه داخل الحزب الوطنى وعضو برلمان من 2000 وحتى 2005، وبفضل الله بطريقتى ودون إنفاق أموال بشكل مبالغ فيه جعلت الحزب الوطنى نفسه حذفه من قائمة الحزب قبل انتخابات الإعادة بـ  3 أيام .

 

هل تحالف تيسير مطر مع الإخوان ؟


 

فى 2010 حاول يتحالف مع يسرى بيومى مرشح الإخوان، ولكن فى انتخابات 2015 لم أكن أتابعه، خاصة مع ضيق فترة الدعاية الانتخابية والتى كانت حوالى 40 يوما، وكنت أستغلها للتواصل مع الناس، وبالمناسبة كان غريب جدا أن تيسير مطر بعد ثورة يناير 2011 نزع لافتة الحزب الوطنى واختفى، وأثناء الثورة لم يتواجد على الساحة سياسيا واجتماعيا، ولا أعلم هل كان لديه ترتيبات أم لا، لأنه قد تكون السياسة بالنسبة له الذى تغلب به تلعب به وقد تكون هذه مبادئه، ولكن أنا أرفضها، وعرض على أيام محمد مرسى دخول مجلس الشورى بالتعيين  ورفضت .

 

ننتقل إلى ملف آخر.. ما رأيك فى أداء مؤسسات الدولة ؟


 

لا يوحد أحد بالدولة  لا يرى إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى، ومن لا يرى الإنجازات لا يرى الدولة وليس على دراية بالسياسة، إنجازات الرئيس رائعة يتصدرها موقفه فى محاربة الإرهاب، بخلاف الوضع الاقتصادى وتحقيق الإصلاح بالدولة ومحاربة الفساد الإدارى، فضلا عن إنجازات المشروعات القومية العملاقة التى تهدف إلى النهوض بالدولة والمواطن على كافة المستويات.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة