لهذه الأسباب.. خيط الأسنان ليس الخيار الأفضل لتنظيفها

الإثنين، 04 فبراير 2019 06:00 ص
لهذه الأسباب.. خيط الأسنان ليس الخيار الأفضل لتنظيفها
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل تسعى لاستخدام الخيط الخاص بتنظيف الأسنان؟.. هل فكرت أنه مضر بالصحة أو أنه لا يسعى لتنظيف أسنانك كما ينبغي؟..هل قرأت عنه قبل استخدامه؟.. خلال الأسطر القادمة ستتعرف على كل ما يخص خيط الأسنان الخاص بتنظيفه، وفقا لموقع " Telegraph ".

هناك العديد من الدراسات التى تحذر من استخدام خيط الأسنان الخاصة بتنظيفها، مشيرا إلى أنه قديما كان يتم استخدامه بشكل أساسى للعناية بالأسنان، وتنظيفها من بقايا الطعام والتقليل من فرص الإصابة بأمراض اللثة.

 ولكن بعد التقدم الطبى والعلمى ثبت أن فعالية الخيط لم يتم بحثها، وأن كثرة استخدامه تسبب فى التهاب اللثة ومشاكل فى الأسنان، كما أنه لا يقوم بتنظيف الأسنان بشكل جيد كما يعتقد الكثيرون، والأفضل هو استخدام فرشاة الأسنان المعجون، هذا ما أشار اليه التقرير.

وأوضح التقرير، أن ما توصل له الباحثون كان بمثابة صدمة للكثيرين من مستخدمى خيط الأسنان الخاص بتنظيفها، ولكن أظهرت دراسة أن الخيط يمكن أن يؤذى اللثة والأسنان، ولكن فى نفس الوقت يستطيع أن يزيل البكتريا السيئة المتواجدة فى الفم.

 

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة