خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"الحياة اليوم" يعرض فيديو "اللواء العزازى" عن كبائن المنتزه.. وخالد أبو بكر: مصر لم تعهد حربًا ضد الفساد كما يحدث الآن.. الوزراء: العشوائيات أثّرت على المناطق الأثرية.. الآثار: اكتشافات جديدة فى 2019

الإثنين، 04 فبراير 2019 12:38 ص
"الحياة اليوم" يعرض فيديو "اللواء العزازى" عن كبائن المنتزه.. وخالد أبو بكر: مصر لم تعهد حربًا ضد الفساد كما يحدث الآن.. الوزراء: العشوائيات أثّرت على المناطق الأثرية.. الآثار: اكتشافات جديدة فى 2019 خالد أبو بكر ولبنى عسل
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة" عددًا من الملفات والقضايا الهامة، وعلى رأسها، خطة تطوير المناطق الأثرية الإسلامية، بالإضافة  لزيارة الوفد الألمانى رفيع المستوى من اقتصاديين وبرلمانيين، برئاسة بيتر ألتماير الوزير الألمانى الاتحادى للاقتصاد والطاقة إلى مصر، بجانب قانون التصالح فى مخالفات البناء.

 

خالد أبو بكر: مصر لم تعهد حربا حقيقة ضد الفساد كما يحدث الآن منذ 50 عاما

 

عرض خالد أبو بكر، عبر برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، مقطع فيديو للواء أحمد العزازى، رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية، يكشف خلاله كواليس إجراءاته تجاه كبائن المنتزه بالإسكندرية.

وفى الفيديو الذى عرضه "أبو بكر" قال اللواء العزازى إنه فى تمام السابعة صباحًا، تلقى اتصالًا هاتفيًا من الرئيس عبد الفتاح السيسى، فأخبره بالأسماء التى يتضمنها الكشف الخاص بالمنتفعين بكبائن المنتزه، مضيفا: "أخبرت الرئيس بالكشف والأسماء وإننا جاهزين للهدم، ولكن طلبت منهم الانتظار مكنتش فاهم إن الكشف يتضمن هذه الأسماء، فقال لى الرئيس، لو لقيت كابينة منهم مكتوب عليها عبد الفتاح السيسى هدها".

 

بدوره علق "أبو بكر" قائلًا: "الطهارة والنزاهة وسيادة القانون ومحاربة الفساد التى نعيشها لم تعهدها مصر منذ 50 عامًا ماضية"، موضحًا أن كشوف كبائن المنتزه كانت تتضمن شخصيات بارزة، وأقارب رموز فى عصر عبد الناصر والسادات ومبارك، بينما لا يوجد أحد من أقارب الرئيس السيسى.

 

وواصل: "ما تعهده مصر من النزاهة الآن لم تعهده فى عصور عبد الناصر والسادات ومبارك، وهذا ما يكشف الفارق بين الأمس واليوم، والحرب الحقيقة لمكافحة الفساد الآن.

 

"متحدث الوزراء " : العشوائيات أثرت على المناطق الأثرية فى القاهرة

 

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن دار الكتب بباب الخلق، أقدم دار كتب فى العالم العربى، وهى حاضنة لكل المخطوطات الأثرية النادرة وكنوز العالم العربى والإسلامى.

وأضاف "سعد  " خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، أن المتحف الإسلامى فريد من نوعه فى العالم الإسلامى حيث يضم 100 ألف قطعة نادرة، وهناك خطة لوضع المتحف الإسلامى على خريطة السياحة العالمية وليس العربية والإسلامية فقط ، مشيرا الى أن خطة التطوير تستهدف إعادة القاهرة، لما كانت عليه، لأن انتشار العشوائيات أثرعلى المناطق الأثرية، كما سيتم إعادة تطوير وتنظيم سور الأزبكية ليصبح ملاذًا للمثقفين، بطريقة أفضل من الوضع الحالى دون الإضرار بأحد.

 

أمين أعلى الآثار لـ"الحياة اليوم": اكتشافات أثرية جديدة فى 2019

 

أكد الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن ما نراه فوق سطح الأرض من آثار فى مصر لا يتعدى 40% مما يحويه باطن الأرض ، موضحًا أن العام الجارى 2019 سيشهد مزيد من الاكتشافات الأثرية.

وحول "المقبرة الأثرية" الأخيرة المكتشفة بالقرب من منطقة أهرامات الجيزة، قال الدكتور مصطفى وزيرى،" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، إن بها نوع من الائتلاف والسرقة والحفر.

وفيما يتعلق بكشف منطقة "تونة الجبل" بمحافظة المنيا، قال إن منطقة "تونة الجبل" بكر وواعدة فى الاكتشافات الأثرية، حيث شهد الكشف الأخير تغطية لوسائل الإعلام العالمية، وحضور سفراء العالم.

 

رئيس هيئة الاستثمار: وفد ألمانى رفيع المستوى يشيد ببرنامج الإصلاح الاقتصادى

 

كشف محسن عادل، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار، كواليس زيارة الوفد الألمانى رفيع المستوى من اقتصاديين وبرلمانيين، برئاسة بيتر ألتماير الوزير الألمانى الاتحادى للاقتصاد والطاقة إلى مصر.

وقال عادل، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر والإعلامية لبنى عسل على شاشة "الحياة"، إن الوفد الألمانى أشاد باستقرار أسعار الصرف فى مصر، وبرنامج الإصلاح الاقتصادى، واطلعوا على الخريطة الاستثمارية المصرية والتغيرات التى تمت على مناخ الاستثمار والبنية التشريعية الجديدة التى ظهرت فى مصر.

وأشار عادل إلى أن الوفد الألمانى لديه انطباع قوى على وجود فرص استثمارية كبيرة فى مصر، مضيفا أن مصر بحاجة على التكنولوجيا الألمانية.

 

السجينى: تصالح مخالفات البناء لا يشمل ما بعد التصوير الجوى عام 2017

 

قال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن التصالح فى مخالفات البناء لا يشمل من قاموا بالبناء والمخالفات بعد التصوير الجوى عام 2017.

وأضاف "السجينى" خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، أن قانون التصالح فى مخالفات البناء مقدم من الحكومة فى الأصل وليس من المجلس، ويدل على قوة وردع الدولة.

 

كما أشار إلى أن التصالح يتم مع كل من قام بالبناء المخالف فيما عد التعدى على أراض الدولة أو تجاوز قيد الارتفاع، مضيفًا: " نستهدف معرفة الأسباب التى جعلت المواطن يرتكب المخالفة".

 

وأوضح أن تغيير الحيز العمرانى يتطلب الانتهاء من التخطيط الهندسى أولًا ثم البدء فى إنهاء إجراءات التراخيص.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة