"كلام ستات": بائعون يبتكرون طرق جديدة لمنع الفصال أثناء البيع.. شيريهان أبو الحسن تبرز أعراض "متلازمة باريس".. نداء شرارة تكشف أسراراها الفنية.. وتؤكد: أحب الشعب المصرى لأنه يقدر الفن

الأحد، 03 فبراير 2019 07:52 م
"كلام ستات": بائعون يبتكرون طرق جديدة لمنع الفصال أثناء البيع.. شيريهان أبو الحسن تبرز  أعراض "متلازمة باريس".. نداء شرارة تكشف أسراراها الفنية.. وتؤكد: أحب الشعب المصرى لأنه يقدر الفن الفنانة الأردنية نداء شرارة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرزت الإعلامية شريهان أبو الحسن،  أعراض "متلازمة باريس" التى تصيب السائحين اليابانيين عندما يزورون عاصمة النور "باريس"، موضحة أن الجميع لديه انطباع بأن فرنسا هى البلد الأعظم فى العالم من حيث المتاحف والمطاعم والمعالم الأثرية بينما اليابانيين يصابوا بحالة من الحمى والتعرق والتوتر والقلق نتيجة حالة الزحام الشديدة وعدم وجود بعض ما توقعوه فى باريس.

وأضافت شريهان أبو الحسن، خلال تقديمها برنامج "كلام ستات"، مع الفنانات هيدى كرم، ونهال عنبر، وندى رحمى، عبر فضائية "on e"، أن باريس بالفعل بلد السحر والجمال، ولكن حالها كحال باقى مدن العالم الكبرى، تعج بالصخب الشديد وبعض الزحام، الأمر الذى لم يتعود عليه اليابانيون، ولذلك يصابون بما يعرف "متلازمة باريس".

كما استعرض برنامج "كلام ستات"، سبل وطرق البائعة فى التصدى لـ"الفصال"، أثناء عمليات البيع، ومن أبرزها اللافتات التى تضعها بعض المحال مثل "ممنوع الفصال"، وغيرها، وأكدت الفنانة ندى رحمى، أن من بعض اللافتات التى تفنن فيها البائعون لتحاشى فصال الأسر عندما يشترون معروضاتهم، مثل  "المرحومة كانت بتحب الفصال"، "الفصال يدمر الصحة ويسبب الوفاة"، "الفصال هواية جميلة بس مارسها بعيد عننا"،موضحة أن مثل هذه اللافتات تنفر بعض المواطنين من دخول المحال.

وتابعت:"أنا مش بعرف أدخل محل فيه لافتة مكتوب عليها ممنوع الفصال"، كون هذه اللافتات تمنعنى من الدخول ، وأنا أشطر من ماما فى الفصال..وبشوف البياع اللى بيعمل كدا بيقطع برزقه، لأنك ممكن الناس تبيع بالرقم اللى عاوزه من غير ما تحط اللافتة دى".

وخصص "كلام ستات"، الفقرة النقاشية الأولى، للحوار مع الدكتور أحمد صالح ،المنسق الميدانى لحملة عنياك فى عنينا، للنقاش حول جهود منظمات المجتمع المدنى فى دعم مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، "نور حياة"، لمكافحة والعلاج المبكر لأمراض ضعف وفقدان الإبصار التى سينفذها صندوق تحيا مصر فى جميع محافظات الجمهورية.

وناقش برنامج "كلام ستات"، بعض المشاكل الأسرية التى أرسلها متابعو البرنامج عبر صفحة البرنامج بمواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، والتى كان من أبرز طلب إحدى الزوجات طرق لحل أزمتها المتمثلة فى ترك زوجها لها والسفر إلى أوروبا بعدما أنجب منها 4 فتيات، وهن فى مختلف مراحل التعليم،  وأخرى تعرض أزمتها مع أمها التى تريد أن تقيم معها فى المنزل هى وزوجها بعد 5 أشهر من زواجها، كونها لم تعتد على ترك منزل والدتها.

وخلال الفقرة النقاشية الثانية، حلت الفنانة الاردنية نداء شرارة للحديث عن مشوارها الفنى وبدايتها فى مصر ، مؤكدة أن مصر تحتل مكانة غالية جداً فى قلبها وتعتبرها بلدها الثانى، مشيرة إلى أنها حظيت باستقبال حافل وحفاوة شديدة من قبل الشعب المصرى عقب شهرتها الفنية، وتابعت:"الأردن غالية عليا وكمان مصر غالية عليا..الشعب المصرى يقدر الفن ويحبه من قلبه".

وأضافت نداء شرارة، أنها تحب الشعب المصرى بشدة، وتابعت:"عندما ذاع صيتى الفنى طلب معجبون أن أتخلى عن الحجاب وأرتدى أزياء الموضة لكن المعجبين المصريين طلبوا منى عكس ذلك وقالوا لى أننا أحببناكى بهذا الشكل فلا تغيرى شيئا".

وكشفت الفنانة الأردنية، عن أن والدها كان رافضا لفكرة الغناء فى بداية الأمر، مشيرة إلى أن أسرتها كانت متحفظة بعض الشئ تجاه المجال الفنى لدرجة أن أبيها وأمها لم يعملا على تشجيعها عندما كانت تغنى خشيت أن تفكر فى دخول عالم الغناء، وتابعت:"ولكن عقب نجاحى بعدما قام اصدقائى بالتقديم لى فى مسابقة ذا فويس والكلام الطيب الذى نشر عنى تقبل والدى دخولى عالم الغناء".

ولفتت الفنانة الأردنية إلى أنها تعرضت إلى هجوم شديد عقب فوزاها بـ"ذا فويس"، بسبب الحجاب، موضحة أنها لن تتخلى عن حجابها مطلقاً، وتابعت:"ربنا كافأنى على جهدى ..والله العظيم بينى وبين رب العالمين عمار ولا يهمنى العالم ..وأنا ماشية صح..ولا أقبل أن اقف أمام المرآة فى يوم وأكره نفسى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة