أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو وصور.. "أغرب أرض فى العالم.. كلما حفرنا ظهرت كنوز جديدة".. تفاصيل العثور على مقبرة عقب تنقيب مواطن عن الآثار قرب الأهرامات.. حفر أسفل منزل يكشف تماثيل جدارية منحوتة.. وشرطة السياحة تبحث عن المتهم

الأحد، 03 فبراير 2019 12:50 م
فيديو وصور.. "أغرب أرض فى العالم.. كلما حفرنا ظهرت كنوز جديدة".. تفاصيل العثور على مقبرة عقب تنقيب مواطن عن الآثار قرب الأهرامات.. حفر أسفل منزل يكشف تماثيل جدارية منحوتة.. وشرطة السياحة تبحث عن المتهم خزائن الأرض مازالت تفيض بكنوزها
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازالت خزائن الأرض تفيض بكنوزها الآثرية من كل ربوع مصر، خاصة فى كل شبر يحيط بمنطقة الأهرامات الثلاثة، حيث كشفت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، حفائر للتنقيب عن الآثار أسفل أحد المنازل بالقرب من منطقة أهرامات الجيزة، بطريقة غير مشروعة مما قادها إلى الكشف عن "مقبرة أثرية".

وجاء ذلك فى إطار خطة الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، التى تستهدف بأحد بنودها الحفاظ على ثروة البلاد وتراثها القومى، والمتمثلة، فى تأمين المناطق الآثرية وضبط متاجرى، وحائزى القطع الآثرية والقائمين بالحفر خلسة بالمخالفة لأحكام القانون .

 

   المضبوطات (1)

منز التنقيب عن الاثار 

واستكمالا لجهود الإدارة فى هذا الشأن، فقد أكدت معلومات وتحريات إدارة شرطة سياحة وآثار الجيزة، قيام "هانى .أ.ب"، مقيم بنزلة السمان – الهرم – الجيزة، بالحفر خلسة أسفل مسكنه بجوار سور المنطقة الآثرية بالجيزة، بقصد البحث والتنقيب عن الآثار.

 

وعقب تقنين الإجراءات قامت مأمورية من ضباط الإدارة بالاشتراك مع ضباط قسم شرطة الأهرام (بمديرية أمن الجيزة) وبالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى– الأمن العام) باستهداف المسكن الأذون له بتفتيشه.

 

 

المضبوطات (3)
مقبرة أثرية

وبتفتيش المسكن تبين عدم تواجد المتحرى عنه، وعُثر بداخل المسكن على حفرتين الأولى بشكل مستطيل بأبعاد 1م × 1,5م وعمق 1,5م يصل لممر مُستعرض طوله 1,5م تقريباً يؤدى لغرفة منحوتة فى الصخر بمساحة 2م×2,5م تقريبا، لها باب وهمى أسفله بئر منحوت فى الصخر غير مكتمل والثانية: على شكل مستطيل بأبعاد 1م × 1,5م وعمق 4م تقريباً يؤدى لممر طوله 1م يصل إلى بهو مستعرض بمساحة 5م × 2 م على جدرانه عدد (6) تماثيل جدارية منحوتة فى الصخر مُهشمة الرأس وبعض الأرجل، كما تبين وجود إناء فخارى بحالة سيئة مُهشم الفوهة، وتم ضبط الأدوات المستخدمة فى الحفر.

 

المضبوطات (2)
مقبرة أثرية)

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتعيين الحراسة اللازم على موقع الحفر، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

المضبوطات (4)
منزل التنقيب عن الآثار 

 

 

المضبوطات (5)
مقبرة أثرية

 

 

المضبوطات (6)
مقبرة أثرية

 

 

المضبوطات (7)
مقبرة أثرية

 

 

المضبوطات (8)
مقبرة أثرية

 

 

المضبوطات (9)
مقبرة أثرية

المضبوطات (2)
مقبرة أثرية)










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

يجب تحديد حرم لمنطقة الأهرام .. نريد موقف وطني من أهالي نزلة السمان

أهالي نزلة السمان الوطنيين المحترمين يعرفون أنهم يسكنون في قلب منطقة أثرية بالغة الأهمية .. يعرفون أن بعضهم يمارس أعمال الحفر وتهريب الآثار .. يعرفون أن بعضهم وصل الى ثراء فاحش بلاسبب معروف سوى الذهب الموجود تحت بعض المنازل .. على الدولة مراجعة وإعادة دراسة المنطقة .. من يثبت وجود آثار تحت منزله يتم تعويضه عن المنزل ويضم الى وزارة الآثار .. هناك شيئ إسمه المصلحة العامة والدولة لن تظلم أحداً .. على الأهالي الكرام المبادرة بإبلاغ الآثار عن أي أعمال تنقيب غير قانونية .. يا اهل نزلة السمان الكرام .. ساعدوا بلدكم في استخراج الكنوز ولكم من شعب مصر كل التقدير والاحترام ..

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عبدالوهاب

كل من يجد كنز أثري يخطر الدولة ويكفآ ماليا

كل من يجد كنز أثري يخطر الدولة ويكفآ ماليا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة