أكرم القصاص - علا الشافعي

رويترز: "إينى" تشترى حصة بـ33 مليار دولار بأكبر مصفاة نفط فى الإمارات

الأحد، 03 فبراير 2019 02:00 م
رويترز: "إينى" تشترى حصة بـ33 مليار دولار بأكبر مصفاة نفط فى الإمارات مصفاة - أرشيفية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر مصرفية وأخرى فى قطاع الطاقة، أن شركة "إينى" الإيطالية، تتطلع لتعزيز وجودها فى منطقة الخليج بعد تعهدها بشراء جزء من رابع أكبر مصفاة نفط فى العالم توجد فى الإمارات، مقابل 3.3 مليار دولار.

وتقول وكالة رويترز، فى تقرير، الأحد، إن خلال أقل من 12 شهرًا، حول الرئيس التنفيذى لشركة إينى، كلوديو ديسكاليز، الشرق الأوسط إلى مركز استراتيجى لقطاع الطاقة، لكن التغير لم ينته بعد. فمنذ مارس الماضى، قامت الشركة بإبرام تسعة صفقات فى الإمارات العربية المتحدة واكتسبت موطئ قدم فى البحرين وتوسعت فى سلطنة عمان، لتعيد تشكيل مستقبل المجموعة.

 

وفى أحدث صفقة، اليوم الاحد، تعهد بتخصيص 3.3 مليار دولار لشراء جزء من رابع أكبر مصفاة فى العالم توجد لدى الامارات، مما يزيد من طاقة التكرير الخاصة بالشركة بين عشية وضحايا إلى أكثر من الثلث. لكن موجة الشراء لم تنته بعد، إذ تتطلع الشركة إلى تعزيز وجودها فى منطقة الخليج، وفقاً لثلاثة مصادر مصرفية وصناعية على دراية.

 

وبينما لم يذكر التقرير أسم المصفاة، فإن الإمارات تمتلك مصفاة «الرويس» فى أبوظبي وهى ضمن أهم 5 مصافٍ نفطية فى العالم حيث تتيح سعتها معالجة 837.999 برميلاً من النفط يومياً.

 

ويقول التقرير إن منطقة الخليج اجتذبت فى السنوات الأخيرة أكبر شركات النفط فى العالم التى تسعى للحصول على حصص فى حقول النفط والغاز الضخمة وسهلة التطوير فى وقت يشهد حالة من عدم اليقين بشأن أسعار النفط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة