حصاد الجولة الثالثة فى دوري أبطال أفريقيا.. الأهلى ومازيمبي الأقوى هجوماً.. سيمبا الأضعف دفاعياً.. 4 أندية لا تعرف الهزيمة.. كارثة الأفريقي أبرز المفاجأت.. والغزارة التهديفية عنوان المرحلة

الأحد، 03 فبراير 2019 08:52 م
حصاد الجولة الثالثة فى دوري أبطال أفريقيا.. الأهلى ومازيمبي الأقوى هجوماً.. سيمبا الأضعف دفاعياً.. 4 أندية لا تعرف الهزيمة.. كارثة الأفريقي أبرز المفاجأت.. والغزارة التهديفية عنوان المرحلة الاهلى وسيمبا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بمسابقة دوري ابطال افريقيا، والتي لم تخل من المفاجأت بعدما حقق مازيمبي الكونغولي فوزاً تاريخياً على الافريقي التونسي بنتيجة 8 – 0، وهو أكبر انتصار في تاريخ دور المجموعات بينما تعادل شبيبة الساورة الجزائري خارج ملعبه مع فيتا كلوب الكونغولي "وصيف" النسخة الأخيرة من مسابقة كأس الكونفدرالية الافريقية بنتيجة 2 – 2.

الغزارة التهديفية كانت عنوان منافسات الجولة الثالثة، بعدما سجل مازيمبي ثمانية أهداف في شباك الافريقي، بينما نجح الاهلي في تسجيل خمسة أهداف ضد سيمبا التنزاني.

وتم تسجيل 23 هدفاً في 7 مباريات بمعدل 3.2 هدفاً في المباراة الواحدة، فيما تقاسم ناديا الاهلى ومازيمبي لقب الأقوى هجوماً بعد مرور 3 مراحل على إنطلاق دور المجموعات من منافسات دوري ابطال افريقيا بـ 8 أهداف، أما سيمبا التنزاني فهو أصعب خط دفاع بعدما اهتزت شباكه 10 مرات، يليه الافريقي التونسي الذي اهتزت شباكه 9 مرات.

4 أندية لم تتذوق مرارة الهزيمة في دور المجموعات حتى الآن، وهي أورلاندو الجنوب افريقي والترجي التونسي وشباب قسنطينة الجزائري بجانب النادي الاهلي، فيما تصدرت الأندية العربية 3 مجموعات من أصل 4.

التقرير التالي يستعرض أحداث الجولة الثالثة لدور المجموعات بمسابقة دوري ابطال افريقيا..

 

المجموعة الأولى

حقق فريق الوداد البيضاوي المغربي فوزاً غالياً خارج ملعبه على لوبي ستارز النيجيري، بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطل إفريقيا.

وجاء هدف الوداد البيضاوي المغربي الوحيد عن طريق محمد نهيري، في الدقيقة 20 من ركلة جزاء، ليرفع الوداد رصيده إلى 6 نقاط، في المركز الأول، بجدول ترتيب المجموعة الأولى، متفوقاً بفارق الاهداف على صن داونز الجنوب إفريقي الذي تغلب على أسيك الايفواري بنتيجة 3 – 1.

 

المجموعة الثانية

حافظ ناديا أورلاندو الجنوب افريقي والترجي التونسي على سجلهما الخالي من الهزائم للمباراة الثالثة على التوالي بتعادلهما سلبياً في المباراة التي جمعتهما بجنوب افريقيا.

ويتصدر أورلاندو جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط متفوقاً بفارق الأهداف على الترجي صاحب الوصافة.

في حين انتزع فريق حوريا الغيني، فوزا صعبا من مضيفه بلاتينيوم من زيمبابوي (1-0)، ويدين حوريا بالفضل في هذا الفوز، للاعبه حامد ماريوس أسوكو، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 51، من ركلة جزاء.

ورفع حوريا رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث، وتوقف رصيد بلاتينيوم عند نقطة واحدة في المركز الرابع.

المجموعة الثالثة

حقق مازيمبي الكونغولي فوزاً تاريخياً على الافريقي التونسي بنتيجة 8 – 0 في المباراة التي جمعتهما بملعب "مازيمبي" ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أفريقيا.

وجاءت أهداف مازيمبي عن طريق كيفين مونديكو ومبوتو مابي وجاكسون موليكا "هدفين"، وميشي ميكا وايليا ميشكاك في الدقائق 12 و23 و37 و39 و62 و76 و81 و83 من عمر المباراة.

وكشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، أن مازيمبي الكونغولي حقق أكبر انتصار في تاريخ دور المجموعات بمسابقة دوري ابطال افريقيا بفوزه على الافريقي التونسي بنتيجة 8 – 0.

ويتصدر شباب قسنطينة الجزائرى جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، يليه مازيمبي برصيد 3 نقاط في المركز الثاني، بينما ظل رصيد الأفريقى خالياً من النقاط في المركز الثالث علماً بأن الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، قرر معاقبة الإسماعيلى بالاستبعاد من مسابقة دورى أبطال أفريقيا بسبب شغب الجماهير.

 

المجموعة الرابعة

فى واحدة من أروع مباريات الأهلى فى السنوات الأخيرة، نجح الفريق الأحمر فى الفوز على نظيره سيمبا التنزاني بخماسية نظيفة، أحرزها عمرو السولية وعلى معلول وجونيور أجاي وكريم نيدفيد "هدفين"، فى المواجهة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب "برج العرب" بالإسكندرية، والتى جاءت ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أفريقيا.

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط متفوقاً بفارق ثلاث نقاط على فيتا كلوب الكونغولي صاحب المركز الثاني والذي سقط في فخ التعادل الايجابي 2\2 على ملعبه ووسط جماهيره ضد شبيبة الساورة الجزائري صاحب المركز الرابع والأخير برصيد نقطتين، بينما يحتل سيمبا المركز الثالث برصيد 3 نقاط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة