"الطقس ميكس".. ارتفاع ذروته الثلاثاء.. الأرصاد: الارتفاع يصل 8 درجات والعظمى بالقاهرة 31 درجة وانكسارها 10 درجات الأربعاء.. أمطار رعدية تصل للسيول وننصح بعدم تخفيف الملابس أو ممارسة الأنشطة البحرية

الأحد، 03 فبراير 2019 04:00 م
"الطقس ميكس".. ارتفاع ذروته الثلاثاء.. الأرصاد: الارتفاع يصل 8 درجات والعظمى بالقاهرة 31 درجة وانكسارها 10 درجات الأربعاء.. أمطار رعدية تصل للسيول وننصح بعدم تخفيف الملابس أو ممارسة الأنشطة البحرية الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعرض البلاد لحالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية تشمل كافة الأنحاء، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة لتكون أعلى من المعدل، مع فرص للشبورة المائية التى تكون كثيفة على الطرق وتؤثر على الرؤية الأفقية .

وفى هذا السياق ، كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن تشهد البلاد يومى الاثنين والثلاثاء ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة لتكون أعلى من معدلاتها بقيم تتراوح من 7-8 درجات مئوية عن المعدل الطبيعى لها وتبلغ ذروة هذا الارتفاع يوم الثلاثاء مصحوبا بنشاط الرياح الجنوبية على شمال وغرب البلاد وسيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق المكشوفة واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى بيان له، أنه من المقرر أن تنخفض درجات الحرارة يوم الأربعاء بقيم تتراوح من 9-10 درجات مئوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تتكاثف السحب المنخفضة والمتوسطة اعتبارا من يوم الثلاثاء، وحتى الجمعة المقبلة يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية أحيانا على أغلب الأنحاء قد تصل لحد السيول على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء ومنطقة خليج السويس، على أن تنحصر فرص سقوط الأمطار يوم الجمعة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى وجنوب البلاد.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية بعدم تخفيف الملابس وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية خاصة على البحر المتوسط والقيادة بهدوء على الطرق السريعة نظرا لانخفاض الرؤية أثناء سقوط الأمطار.

العظمى بالقاهرة تصل 31 درجة 

ومن جانبه كشف الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك ارتفاعا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء تكون ذروته الثلاثاء المقبل، وذلك نتيجة تعرض البلاد لكتلة هوائية قادمة من شمال السودان وجنوب السعودية ورياح جنوبية.

وأضاف مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن درجات الحرارة ستكون مرتفعة وأعلى من المعدل بحوالى 7 لـ 8 درجات، لافتا إلى أن درجات الحرارة الحرارة العظمى بالقاهرة تتراوح بين 30 و 31 درجة.

وأشار مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه خلال الفترة المقبلة تتكون الشبورة المائية على الطرق تكون كثيفة أحيانا مما يتطلب على السائقين توخى الحذر أثناء القيادة فضلا عن تكون الشوائب العالقة والرمال المثارة على المناطق المكشوفة من الثلاثاء مع فرص لسقوط الأمطار على مناطق من جنوب البلاد وسيناء .

 

طقس غدا الإثنين

وعن طقس غدا الإثنين يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد ارتفاع فى درجات الحرارة ليسود طقس دافئ على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن تتكون الشبورة المائية صباحا على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد ، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على جنوب الصعيد ، والرياح معتدلة تنشط أحيانا على أقصى الغرب والبحر المتوسط مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الإثنين، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 24 درجة والصغرى 10 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 23 درجة والصغرى 14 درجات، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 26 درجة والصغرى 12 درجات، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 25 درجة والصغرى 16 درجة، وشمال الصعيد العظمى 27 درجة والصغرى 10 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 29 درجة للعظمى 13 درجات للصغرى.

 

طقس الثلاثاء المقبل

أما عن طقس الثلاثاء المقبل، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد ارتفاع آخر فى درجات الحرارة ليسود طقس دافئ على السواحل الشمالية حار على باقى الأنحاء نهارا شديد البرودة ليلا .

كما يتوقع الخبراء أن تتكون الشبورة المائية صباحا على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، كما تتكاثر السحب المنخفضة  والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر والسواحل الغربية ومناطق من الوجه البحرى والقاهرة تمتد إلى جنوب الصعيد ، والرياح معتدلة تنشط أحيانا على السواحل الشمالية حتى شمال الصعيد تكون مثيرة للرمال على الوجه البحرى والقاهرة كما تنشط على البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء المقبل، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 24 درجة والصغرى 10 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 25 درجة والصغرى 14 درجات، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 14 درجات، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 27 درجة والصغرى 16 درجة، وشمال الصعيد العظمى 30 درجة والصغرى 10 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 32 درجة للعظمى 13 درجات للصغرى.

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة يومي الاثنين والثلاثاء فهي كالاتي :

- السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء      من 26 الى  28 درجة مئوية

- السواحل الشمالية الغريبة                     من 24 الي 26 درجة مئوية

- محافظات الوجه البحرى والقاهرة             من  27 الى 31 درجة مئوية

- محافظات شمال الصعيـد                      من  29  الى 32 درجة مئوية

- محافظات جنوب الصعيد                     من 30 إلى 33 درجة مئوية .

- محافظات جنوب سـيناء                      من 25 الى 28 درجة  مئوية

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة يومي الأربعاء والخميس فهى كالآتى :

- السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء                من 20 إلى  18 درجة مئوية .

- السواحل الشمالية الغريبة                              من 18 إلى 17 درجة مئوية .

- محافظـات الوجه البحري والقاهرة                       من  20 إلى 19 درجة مئوية

- محافظـات شمال الصعيد                                من  21 إلى 20 درجة مئوية .

- محافظات جنوب الصعيد                               من 30 إلى 29 درجة مئوية .

- محافظات جنوب سيناء                                من 27 إلى 25 درجة  مئوية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

غيث

غيث طول العام ان شاء الله

👍

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة