1986.. أحدث روايات عمرو كامل فى معرض الكتاب

الأحد، 03 فبراير 2019 02:00 ص
1986.. أحدث روايات عمرو كامل فى معرض الكتاب غلاف الرواية
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدرت رواية "1986" للباحث والصيدلى عمرو كامل عمر، والتى يتم عرضها الآن فى معرض القاهرة الدولى للكتاب.
 
ورواية 1986 هى قصة اجتماعية، تجرى أحداثها فى الفترة ما بين 26 إبريل 1986، ليلة انفجار مفاعل "تشيرنوبل" المروع بأوكرانيا، والذى يعتبر أكبر كارثة نووية شهدها العالم، وحتى 20 إبريل من عام 2016، في ذكرى مرور ثلاثين عامًا على الحادث.
على
 
الرواية تحكى عن فتاة أوكرانية تُدعى "كلارا" ولدت فى مدينة "بريبيات" المهجورة، غادرتها في عمر ثلاث سنوات مع أمها "مارجاريتها" بعد أوامر السوفييت بإجلاء المدينة. تنتقل للعيش في موسكو حتى تبلغ من العمر 22 عاما، وتسافر بعد ذلك إلى مصر في رحلة سياحية، لتستقر في العيش بها.
 
تستمر الأحداث حتى العام 2016 في ذكرى مرور ثلاثين عامًا على الحادث وسط أحداث وتقلبات مختلفة.
 
الرواية مزجت بين حقيقة المعلومات الواردة وتفاصيل مواقع وأسماء الأماكن والشوارع والمحلات وبعض الشخصيات المذكورة، بل والتطورات الاجتماعية والسياسية للحادث، والتي جاءت نتاج بحث واطلاع ومناقشات، وبين حبكة الرواية والأحداث التي هي من وحي خيال الكاتب، لتخرج مزيجًا بين الحقيقة والخيال يصعب للقارئ معه التفريق بينهما.
 
الرواية للصيدلى والباحث عمرو كامل عمر، صدرت فى يناير 2019، وهى الكتاب الثالث بعد "الأشرار: كيف أصبحنا نحب أشرار السينما؟" وهو بحث مشترك صادر عام 2016، و"حصان طروادة: الغارة الفكرية على الديار السنية" الصادر عام 2010.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة