رئيس وزراء باكستان: مستعدون للتباحث مع الهند فى كافة القضايا بما فى ذلك الإرهاب

الخميس، 28 فبراير 2019 01:45 م
رئيس وزراء باكستان: مستعدون للتباحث مع الهند فى كافة القضايا بما فى ذلك الإرهاب رئيس الوزراء الباكستانى عمران خان
إسلام آباد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء الباكستانى عمران خان اليوم الخميس، إن بلاده مستعدة لإجراء محادثات مع الهند فى كافة القضايا بما فى ذلك الإرهاب.

وأضاف عمران خان - خلال اجتماعه بمجلس الوزراء، حسبما ذكرت قناة "جيو نيوز" الباكستانية - "أن الحوار هو السبيل الوحيد للسلام والاستقرار فى المنطقة ".

وتابع " لقد قدمت عرضا للهند للتحقيق فى هجوم كشمير وإجراء حوار حول القضايا الثنائية، وباكستان مستعدة لإجراء محادثات مع الهند فى كافة القضايا بما فى ذلك الإرهاب".

يشار إلى أن التوتر قد تصاعد بين الهند وباكستان بعد تفجير انتحارى شهده إقليم "كشمير" المتنازع عليه فى 14 فبراير الجارى وقتل فيه 40 من قوات الأمن الهندية على أيدى جماعة متشددة تتمركز فى باكستان.. وألقت نيودلهى باللوم على إسلام أباد التى نفت أى دور لها فى الهجوم.

من جهته أعلن الجيش الباكستانى رفع حالة التأهب الأمنى على طول خط المراقبة بإقليم كشمير المتنازع عليه مع الهند تحسبا لأى إجراء من الجانب الهندى .

وذكرت قناة "جيو نيوز" الباكستانية أن إدارة العلاقات العامة بالجيش الباكستانى أوضحت - فى بيان صادر اليوم /الخميس/ - أن وحدات الجيش الباكستانى فى حالة تأهب قصوى على طول خط السيطرة ومستعدة للتعامل مع أى عدوان.

وأضاف البيان أنه خلال الساعات الـ 48 الماضية، انتهكت القوات الهندية وقف إطلاق النار فى قطاعات كوتلى وخويرتا وتاتا بانى على طول خط المراقبة، فيما ردت قوات الجيش الباكستانى على نحو فعال .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة