الامتحانات على الأبواب.. التعليم تعلن جاهزية جدول الدبلومات الفنية.. وتؤكد: جار عرضه على الوزير لاعتماده.. نائب الوزير: الاختبارات تبدأ 18 مايو وتنتهى الخميس 30 من نفس الشهر.. مجاهد:وضع الأسئلة من كتاب المدرسة

الخميس، 28 فبراير 2019 08:00 ص
الامتحانات على الأبواب.. التعليم تعلن جاهزية جدول الدبلومات الفنية.. وتؤكد: جار عرضه على الوزير لاعتماده.. نائب الوزير: الاختبارات تبدأ 18 مايو وتنتهى الخميس 30 من نفس الشهر.. مجاهد:وضع الأسئلة من كتاب المدرسة الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الاسعداد لامتحانات شهادة الدبلومات الفنية، وقال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى، إن الوزارة انتهت من إعداد ومراجعة جدول امتحانات طلاب الدبلومات الفنية فى جميع الشعب " صناعى وتجارى وزراعى وفندقى"، موضحا أن الجدول جاهز.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أنه جار عرض الجداول على الدكتورطارق شوقى وزير التربية والتعليم، لاعتماده بشكل رسمى وإعلانه بشكل مباشر، مشيرا إلى أنه سيتم إرساله إلى المدارس الثانوى وأيضا إعلانه على الموقع الرسمى للوزارة.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم، أنه طبقا لجدول الامتحانات سوف تبدأ الاختبارات التحريرية يوم 18 مايو المقبل، وتنتهى 30 من نفس الشهر، مشيرا إلى أن العملية تبدأ قبلها بأسبوع حتى تنطلق يوم 11 مايو المقبل، لافتا إلى أن هناك ترتيب مع كافة مسئولى التعليم الفنى فى المديريات التعليمية.

وأشار نائب وزير التربية والتعليم، إلى أنه جارى وضع أسئلة الامتحانات من قبل اللجان المختصة، لافتا إلى أن الأسئلة من كتاب المدرسة والوزارة، وهناك التزام كامل من قبل واضعى الأسئلة بالكتاب المدرسى وأيضا بالمواصفات الفنية للورقة الامتحانية والأسئلة المحددة من قبل الجهات المختصة.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم، أن مرحلة وضع أسئلة الامتحانات يشارك فيها متخصصين تم اختيارهم بعناية وبإشراف من جهات مختلفة لأنها مرحلة سرية، مشيرا إلى أنها تستغرق فترة زمنية محددة بعدها يتم تظريف الأسئلة وإرسالها إلى المديريات التعليمية فى المواعيد المحددة قبل انطلاق الاختبارات بأيام لوضعها فى مراكز توزيع الأسئلة المؤمنة من قبل الشرطة والأمن الإدارى فى المديريات والإدارات التعليمية.

وفى السياق ذاته، قال الدكتور محمد مجاهد، إنه تمت الموافقة على مساواة العاملين بامتحانات الدبلومات الفنية بزملائهم فى الثانوية العامة فيما يتعلق بمكافأة الامتحانات، مشيرا إلى أنه تم إعداد مذكرة منذ العام الماضى خلال امتحانات العام الدراسى 2017/2018، بشأن مساواة العاملين مع زملائهم فى التعليم العام وتمت الموافقة عليها هذا العام من جانب الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن طلاب الدبلومات الفنية، يواصلون كتابة وتسجيل استمارة دخول الامتحانات، موضحة أنه من المقرر أن تنتهى خلال الفترة القليلة المقبلة قبل انطلاق الامتحانات.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تم عقد مقابلات لرؤساء الكنترولات والمرشحين للعمل كرؤساء لجان سير وسيتم اختيار العناصر التى تتميز بالكفاءة والقدرة على إدارة لجان السير نظرا لأنها تحتاج إلى ضوابط معينة نظرا لطبيعة الطلاب الذين يؤدون الامتحانات حيث يحتاج البعض إلى قوة الشخصية من قبل القائمين على أعمال الامتحانات داخل لجنة السيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة