خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فيديو.. تعليق نارى لـ"خالد أبو بكر" على حادث "قطار محطة مصر".. ويؤكد: الإهمال والإرهاب أكبر أعداء الوطن.. متحدث الوزراء: سنستفيد من الدرس وقسوته وعجلة التطوير لن تتوقف.. و"منقذ المصابين" يتحدث عن موقفه البطولى

الخميس، 28 فبراير 2019 12:28 ص
فيديو.. تعليق نارى لـ"خالد أبو بكر" على حادث "قطار محطة مصر".. ويؤكد: الإهمال والإرهاب أكبر أعداء الوطن.. متحدث الوزراء: سنستفيد من الدرس وقسوته وعجلة التطوير لن تتوقف.. و"منقذ المصابين" يتحدث عن موقفه البطولى خالد أبو بكر
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، العديد من الملفات المهمة والساخنة محليًا وعالميًا، وعلى رأسها، حادث قطار محطة مصر.

 

خالد أبو بكر منفعلًا: الإهمال والإرهاب أكبر أعداء الشعب.. ومحاسبة المقصرين "ضرورة

 

أعرب خالد أبو بكر، عن حزنه واستيائه بعد حادث قطار محطة مصر وما سببه الحادث من آلام وأوجاع فى البيوت المصرية: "كل بيت مصرى يشعر بالغل والحزن الشديد حيال الإهمال وغياب الضمير، وما تسبب فيه المهملون".

 

 

وانفعل "أبو بكر" خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، تأثرًا بالحادث ومدى الإهمال الذى كان سببًا فى هذه الكارثة، مؤكدًا أن الإهمال والإرهاب أكبر أعداء الشعب المصرى، مضيفًا :" رغم الحزن وقسوة الحادث لكننى أراهن على الشعب المصرى، والبلد لازم تقف على رجليها".

وأشاد "أبو بكر" بموقف المصريين الذى تبرعوا بالدم من أجل المصابين، والمواطن المصرى الذى أنقذ المصابين خلال الحادث، مشددًا على ضرورة محاسبة كل المقصرين.

وواصل: "البلد هتمشى ولن نسمح لأحد من قطر أو تركيا أن يشمت فى المصريين والبلد شغالة ولن تموت، وهناك اصطياد دائم لمصر وهذا الاصطياد ليس ضد الرئيس أو الوزير بل هدفه تخريب البلد، ولكننى أراهن على وعى المصريين".


 

تعليق نارى لـ"خالد أبو بكر" حول تحريف الإخوان فيديو الرئيس لتطوير السكة الحديد
 

استنكر خالد أبو بكر، ممارسات الإخوان، واقتطاعهم تصريحات الرئيس السيسى حول تطوير السكك الحديدية، موضحًا أن الإخوان وضعوا تصريحات الرئيس فى زاوية تخدم مصالحهم واستهدفوا بها المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

وأضاف: الوطنية مش كلام، ويجب أن لا يساهم المواطنون فى نشر هذه الأكاذيب، وأن لا يشمتوا فى أوضاع البلد والموت، وعليهم عدم الاصطياد فى المياه العكرة، فالرئيس السيسى ليس شخصًا بل رمز للدولة التى يجب أن تعيش، والرئيس السيسى فعل ذلك بناء على أمر وإرادة من المصريين، وهو المنفذ لإرادتهم، وأقول للإخوان إن عدائكم ليس مع الرئيس السيسى بل معنا جميعًا.

وعرض "أبو بكر" خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، الفيديو الأصلى لتصريحات الرئيس السيسى عن تطوير السكك الحديدية، ردًا عن تحريف منصات الإخوان له، معلقًا أن الرجوع إلى الوراء وتجميل الصورة "خيانة للبلد" ولا بد من مواجهة الحقائق، والرئيس السيسى لم يجمل الصورة واعترف بالمشكلات التى يعانيها القطاع، والحادث جاء نتيجة خطأ بشرى وليس تقنى.

وواصل منفعلًا على الهواء: "الروح السلبية فى المجتمع جريمة تستوجب القبض على كل من يقوم بها.. كيف يتم المتاجرة بأرواح الأموات!.. هل هؤلاء مصريين ومعنا!".

وأشار إلى أن ثأر الإخوان ليس مع الرئيس عبد الفتاح السيسى أو شخص بعينه، ولكنه مع المصريين، مضيفًا: "هؤلاء هدفهم الفركشة الداخلية فى المجتمع المصرى، ولكن دورنا الإعلامى أن نرصد الحقيقة، وأن ينتبه الجميع لما يقال وكيف يتم التربص بالوطن.. لا تخدموا الإخوان بجهل ولا تخدموا إعلامهم الذى يواصل الكذب والتضليل ويتاجر بحادث محطة مصر".

وأوضح أن الإخوان يريدون ضرب العلاقة بين الشعب، ولكن المصريين هدفهم حماية بلدهم، مضيفًا :"البلد فى حالة حزن، والبعض يساعدهم ويعمل على نشر شائعاتهم وهؤلاء مجرمين، ومن يبث الروح السلبية ويسعى لتدميره معنويًا يجب أن يحاكم، ونحن لا ندافع عن شخص بل ندافع عن وطن أراد الإخوان أن يكسرونه".

 

 

خالد أبو بكر: الدولة سيكون لها رد فعل قوى تجاه المقصرين فى حادث محطة مصر
 

أكد خالد أبو بكر، أن الدولة سيكون لها رد فعل قوى تجاه المقصرين فى حادث قطار محطة مصر، وظهر ذلك جليًا فى موقف الرئيس والوزراء، مشيرًا إلى أن كل أجهزة الدولة تنتظر بيانات النيابة العامة الجارية الآن لمعرفة السبب الحقيقى لهذا الحادث.

وأوضح خلال برنامجه، "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، أن الدولة حريصة على إظهار الحقيقة، ورئيس الجمهورية وجه بأن يكون الوزراء فى مسرح الحدث، وكان الدكتور مصطفى مدبولى، برفقته عدد من الوزراء للاطمئنان على كيفية التعامل مع الحادث، والأجهزة تعاملت مع الحادث فى توقيته وحينه.

وأوضح خالد أبو بكر، أن النيابة العامة هى الجهة الوحيدة المختصة ببحث الحادث وتحديد المسئوليات، مشيرًا إلى أن الجميع سيخضع للتقييم، سواء وزارة الصحة أو الداخلية أو الحماية المدينة.

كما عرض خلال برنامجه فيديو مشاجرة سائقين قبل الحادث، مستنكرًا الواقعة، ومؤكدًا أن غياب الضمير تسبب فى هذا الحادث وتسبب فى ألم المصريين.

 

متحدث الوزراء لـ خالد أبو بكر: حادث محطة مصر نتيجة للإهمال
 

قال المستشار نادر سعد المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، إن حادث قطار محطة مصر وقع نتيجة الإهمال الجسيم واللامبالاة والرعونة من جانب الساقين، مضيفًا أن وزير النقل يتحمل المسئولية السياسية لكن المسئولية الجنائية يتحملها الرعناء الذين تسببوا فى الحادث.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، أن الحادث القى بظلاله الكئيبة على جهود الحكومة فى إصلاح هذا القطاع.

خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، أن الحادث القى بظلاله الكئيبة على جهود الحكومة فى إصلاح هذا القطاع.

وأوضح أنه تم استئناف حركة القطارات بكل الأرصفة فى محطة مصر عدا الرصيف الذى تأثر بالحادث، مستطردا: "علينا أن نأخذ الدروس والعبر من الحادث فمجرى الحياة لن تتوقف".

وأشار إلى أن رئيس الوزراء قطع الاجتماع الأسبوعى للمجلس وتوجه لموقع الحادث، وتم تشكيل لجنة موسعة لبحث الأسباب الفنية للحادث بالتوازى مع تحقيقات النيابة العامة، مضيفًا أن بعض المصابين تم نقلهم لأفضل المستشفيات القادرة على خدمتهم.

وتابع: "الحادث نتيجة إهمال جسيم ولو اشتغلنا بأحدث أجهزة وتكنولوجيا فى العالم ومنحناها لمهل لصنع منها كارثة، ولكننا سنتغلب على الإهمال بمزيد من الحياة ومحاسبة المقصرين ليكونوا عبرة، وسنستفيد من الدرس وقسوته التى كانت على الجميع، وعجلة التطوير لن تتوقف".

 

 

متحدث الوزراء: وزير النقل تسلم "عربات غير آدمية".. والحادث لن يجعلنا نبخس جهوده
 

قال المستشار نادر سعد المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، إن وزير النقل قام بجهود كبيرة فى قطاع النقل، حيث تسلم قطاع السكة الحديد وبه أكثر من 70% من الجرارات تجاوزت الـ 40 عامًا و 1500 مزلقان غير مجهزة بالإشارات وأجهزة التحكم والسلامة، وتسلم عربات لا تليق بآدمية الشعب، وكان بحاجة إلى استثمارات ضخمة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"،: "كل وزير هو المسئول السياسى الأول عن وزارته واستقالة وزير النقل لن تجعلنا نبخس جهوده".

وأشار إلى  أن الاستثمارات بقطاع السكة الحديد منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى الحكم بلغت 56 مليار جنيه، وهذا الرقم تاريخى ولم يحدث من قبل.

وذكر أنه يوجد 5 حالات حرجة وباقى الحالات فى تحسن مستمرة، معربًا عن أمله ألا يكون هناك ضحايا آخرين.

 

منقذ مصابى القطار يتحدث عن موقفه البطولى.. وخالد أبو بكر: فيها حاجة حلوة
 

تحدث "وليد مرضى حسن الفقى" عن موقفه البطولى لإنقاذ عدد من المصابين بحادث حريق قطار محطة مصر، موضحًا إنه كان فى مكان عمله، وفوجئ بالانفجار، وصراخ المواطنين، والنيران الكثيفة والمرتفعة فاتجه على الفور لإنقاذ المصابين.

وقال مرضى خلال تصريحات للبرنامج "أنقذنا ما أمكن إنقاذه وكنا نطفئ المصابين بالبطاطين ثم استخدمنا جراكن المياه، واستعنا بالبطاطين لإنقاذ ما يمكن إنقاذه".

فيما أشاد خالد أبو بكر، بالموقف البطولى لـ "وليد مرضى" فى إنقاذ المصابين، معلقًا: "مواطن مصرى شهم.. لسه فيها حاجة حلوة".

 

وزيرة التضامن لخالد أبو بكر: سنقدم الدعم النفسى لمصابى وأسر ضحايا القطار
 

علقت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، على حادث قطار محطة مصر، مؤكدة أن الوزارة ستقدم الدعم النفسى والمساندة لأسر الضحايا والمصابين، مشددة على أهمية تكاتف المصريين حكومة وشعبًا ومجتمع مدنى.

 

 

وقالت خلال مداخلة هاتفية إنه لا يجب النظر إلى مبالغ التعويضات على أنها تعويض عن الأرواح، فلا شيء يمكن أن يعوض حياة إنسان، ولكنها بمثابة مساندة للأهالى، مضيفة: "لا يوجد شيء فى الدنيا يعوض حياة إنسان، وهذا التعويض لمساندة ودعم فى توقيت شديد الدقة والصعوبة".

وكشفت أنها تلقت اتصالًا هاتفيًا من الإمام أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بشأن حادث قطار محطة مصر، موضحة: "الأزهر لديه مركز للدعم النفسى، ولذا هناك أهمية لوجود دعم نفسى لأسر الضحايا والمصابين،  وسيتم إجراء بحث اجتماعى لحالات أسر الضحايا والمصابين".

 

"نقل النواب": إدارة الحكومة لحادث محطة مصر جيدة.. وسنكمل خطة هشام عرفات
 

وصف النائب هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، حادث قطار محطة مصر بـ"الفاجعة"، التى اصابت الشعب المصرى بأكمله، موضحًا أن النواب مؤسسة رقابية وتشريعية اهتمت بالحادث وتابعت الأزمة عن قرب، وتحرك الحكومة كان جيدًا.

 

 

وقال خلال مداخلة: لأول مرة نرى إدارة جيدة من جانب الحكومة فى حادث قطار محطة مصر، ونؤكد ان دماء الضحايا  مش هتروح هدر ومحاسبة المقصرين ستكون سريعة، وأنا راضى عن إدارة الحكومة فى تعاملها مع الحادث، فلأول مرة يكون فى مصر إدارة أزمة حقيقة، ومن ينكر ذلك جاحد".

وأشار إلى أن الحادث وليد تراكمات 7 و 8 عقود ماضية، مضيفًا أن خطة التطوير معتمدة من الحكومة وأقرها مجلس الشعب، وستسير قدمًا رغم تغيير الأشخاص والمسئولين، موضحًا أن الأزمة تكمن فى العنصر البشرى، الذى بحاجة لتطوير فكرى.

وواصل: "المهندس هشام عرفات من أنشط الوزراء ومسئوليته السياسية دفعته للاستقالة، ونطالب الوزير والإدارة الجديدة أن يتابع ويكمل مشوار وخطة من سبقه"، مضيفًا: " هشام عرفات كان ناجحا وذا فكر وكان نشيطًا وتحمل المسئولية وقدم استقالته".

 

معتز عبد الفتاح: مصر فى معركة إصلاحية ضد "تيار الإفساد"
 

أكد الدكتور معتز عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، أن الجهل والإرهاب أعداء المجتمع المصرى، ويضاف إليهم بعد حادث اليوم "الإهمال"، مشيرًا إلى أن مصر تمر بمعركة إصلاحية فى مواجهة فصيل وتيار الإفساد الذى يضم الجهل والإهمال والإرهاب والمفسدين.

وقال خلال مداخلة بالبرنامج إن هناك تحالف رباعى يضم "الإرهابيين والمفسدين والمهملين والسلبيين"، وهذه الرباعية إذا تواجدت بأى مجتمع دمرته، موضحًا أن هذا التحالف يقاومه قوى الإصلاح فى معركة بين من ينهضون بالبلد إلى الإمام ومن يحاولون جلبها إلى الوراء.

وأضاف أن: "أهل الإصلاح سينتصرون فى النهاية، ولكن السؤال متى؟، ولذا لا بد من التحالف ضد قوى الإفساد، ولا بد الإبلاغ على المهملين ومواجهة الإهمال بنفس شراسة مواجهة الإرهاب".

وأشار إلى أن الإخوان يحاولون استغلال الأحداث التى تمر بها البلاد لصناعة الغضب، يزعمون أنهم يملكون الإصلاح، لكنهم المفسدون بلسانهم، وهدفهم صناعة الكراهية والحقد والحنق.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة