خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. العالم هذا الصباح.. زعيم كوريا الشمالية يرحب بفتح مكتب أمريكى ببلاده ويستعد لنزع السلاح النووى.. تأهب على الحدود الهندية - الباكستانية وبناء 14 ألف ملجأ.. واحتجاجات بالأرجنتين ضد تدخل أمريكا بشئون فنزويلا

الخميس، 28 فبراير 2019 09:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. زعيم كوريا الشمالية يرحب بفتح مكتب أمريكى ببلاده ويستعد لنزع السلاح النووى.. تأهب على الحدود الهندية - الباكستانية وبناء 14 ألف ملجأ.. واحتجاجات بالأرجنتين ضد تدخل أمريكا بشئون فنزويلا زعيم كوريا الشمالية يرحب بفتح مكتب أمريكى ببلاده
كتب محمد جمال - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لازالت قمة ترامب - كيم بفيتنام تحتل صدارة الأحداث العالمية، صباح اليوم الخميس خاصة بعد إبداء زعيم كوريا الشمالية استعداده لنزع السلاح النووى وفتح مكتب اتصال أمريكى ببيونج يانج.

وتبنى الهند أكثر من 14 ألف ملجأ حصين للأسر التي تعيش على امتداد حدودها مع باكستان في ولاية جامو وكشمير بعد تزايد التوتر بين البلدين، أما فى الأرجنتين فقد تظاهر العشرات احتجاجا على تدخل أمريكا فى شئون فنزويلا.

وإليكم التفاصيل..

زعيم كوريا الشمالية يرحب بفتح مكتب أمريكى ببلاده ويبدى استعداده لنزع السلاح النووى

البداية، قال زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون إنه ما كان ليحضر قمة فيتنام مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لو لم يكن مستعدا لنزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية.

وفي معرض رده على أسئلة للصحفيين خلال اجتماعه مع ترامب، عبر كيم عن ترحيبه بفتح مكتب اتصال أمريكي في العاصمة الكورية الشمالية بيونج يانج.

من جانبه، قال الرئيس دونالد ترامب إنه سيبرم اتفاقا جيدا بالنسبة لكوريا الشمالية وأمريكا.

احتجاجات فى الأرجنتين ضد التدخل الأمريكى بشئون فنزويلا

وعلى صعيد آخر، تظاهر المئات أمام السفارة الأمريكية فى العاصمة الأرجنتينية بيونس آريس، ضد التدخل الأمريكى فى شئون فنزويلا الداخلية إثر الأزمة السياسية فى البلاد، حيث تعاطف مئات المواطنون فى الأرجنيتن مع الرئيس الفنزويلى بعد الضغط الأمريكى والأوروبى عليه للتنازل عن المنصب، وأحرق المتظاهرون الأعلام الأمريكية أثناء الاحتجاجات.

وفى ضوء فشل جولات سابقة من الحوار، بما فى ذلك محاولة قادها الفاتيكان، يبدى المعارضون شكوكا لاعتقادهم بأن مادورو يستغل ذلك لإخماد الاحتجاجات وكسب الوقت، وقال البابا إنه يجب اعتبار أى وساطة رسمية الخطوة الأخيرة فى الجهود الدبلوماسية، وأضاف أن يجب قيام الفاتيكان وأعضاء المجتمع الدولى الآخرين باتخاذ بعض الخطوات المبدئية.

وتشهد فنزويلا أزمة سياسية على خلفية تنصيب رئيس البرلمان وزعيم المعارضة نفسه رئيسا للبلاد معتمدا على الدعم الأمريكى والأوروبى رغم فوز مادورو فى الانتخابات الرئاسية الآخيرة.

فنزويلا (1)
 
 
فنزويلا (2)
 
 
فنزويلا (3)
 
 
فنزويلا (4)
 
 
فنزويلا (5)
 
 
فنزويلا (6)
 
 
فنزويلا (7)
 
 
فنزويلا (8)
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة