أكرم القصاص - علا الشافعي

نواب البرلمان يفضحون أكاذيب الإخوان حول حادث قطار محطة مصر.. نائب يطالب بمحاسبة كل من تورط فى بث شائعات التنظيم.. ومحمود الصعيدى: يلهون الأنظار عن تطورات مرفق السكك الحديدية.. وسامى رمضان: غرضهم إثارة البلبلة

الأربعاء، 27 فبراير 2019 09:49 م
نواب البرلمان يفضحون أكاذيب الإخوان حول حادث قطار محطة مصر.. نائب يطالب بمحاسبة كل من تورط فى بث شائعات التنظيم.. ومحمود الصعيدى: يلهون الأنظار عن تطورات مرفق السكك الحديدية.. وسامى رمضان: غرضهم إثارة البلبلة البرلمان وحادث محطة مصر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فضح نواب البرلمان، الشائعات التى روجتها جماعة الإخوان حول حادث انفجار قطار محطة مصر، مشيرين إلى أن هذه الشائعات التى روجتها الجماعة هدفها إثارة القلاقل، وبث روح الإحباط واليأس فى نفوس المصريين، وتشويه الدولة المصرية.

فى هذا السياق، قال النائب محمود الصعيدى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن جميع الشائعات التى روجتها الإخوان عن واقعة انفجار قطار محطة مصر، واجتزائهم فيديو لكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى عن تطوير السكك الحديدية، كاذبة الهدف منها إثارة الرأى العام، وإظهار الدولة على أنها لا تطور مرافق السكك الحديدية.

 

وأضاف عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الدولة تأخذ خطوات جادة بشأن تطوير مرفق السكك الحديدية، وبدأت فى تفعيل منظومة المزلقان الإلكترونى، للتقليل من حوادث القطارات، وهناك مليارات تضخ لتطوير منظومة السكك الحديدية.

 

ولفت النائب محمود الصعيدى، إلى أن الإخوان سعت عبر الأكاذيب التى روجتها بشأن هذا الحادث فى أن تواصل دعواتها التحريضية، وصرف الأنظار عن إجراءات التطوير التى تشهدها منظومة السكك الحديدية، ومحاولة التصوير بأن الدولة مقصرة.

 

وفى نفس السياق، وجه رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، رسالة إلى عناصر الإخوان: "نقول لمن يروجوا الشائعات بغرض بلبلة ورعب للشارع المصرى أن المصريين أمام الإرهاب والخونة لا يهابون الموت فالموت بالنسبة للشعب".

 

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الموت بالنسبة للشعب المصرى الشريف أشرف وأنبل من خيانة الوطن وبيع النفس بالدولارات.

 

وفى إطار متصل، أكد النائب سامى رمضان، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن هناك ضرورة للضرب بيد من حديد ضد كل من يثير الفتن وينشر الشائعات من قبل أعضاء جماعة الإخوان، لافتا إلى أن التنظيم يستغل الحسابات الإلكترونية لنشر تلك الأكاذيب التى تستهدف إثارة الفتن وإحداث حالة من الفوضى.

وأشار عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى ضرورة تغليظ العقوبات على كل من يتورط فى الترويج ونشر الشائعات والأكاذيب من قيادات الإخوان وأنصارهم لوقف سيل الأكاذيب التى تروجها الجماعة عن مصر.

 

وكانت جماعة الإخوان بدأت محاولات نشر الشائعات، بمحاولة اجتزاء فيديو للرئيس عبد الفتاح السيسى، يتحدث فيه عن تطوير منظومة السكك الحديدية، بينما ففى الوقت الذى كان يتحدث الرئيس أن هناك بدائل كاذبة ووهمية، قد تحقق "رفاهية مؤقتة" بوضع الاستثمارات فى "البنوك" بدلا من ضخها فى الخدمات، ولكن الدولة لا تقوم بهذه الخطوات الخادعة ولكنها تكافح لإنقاذ المرفق المتداعى، قائلا: "هتبتدى الدايرة تتقفل علينا، نعمل الخدمة وناخد تمنها، ولا ما نعملهاش وتفضل مرافق الدولة تنهار مرفق ورا مرفق؟، لأ إحنا لازم نقول ونشرح رفع كفاءة شبكة القطارات هدفها أمان وتنمية"، سعت الجماعة لاجتزاء الفيديو والتصوير بأن رفض "تنمية السكك الحديدية" بل ويطالب بوضع استثمارات تنميتها فى البنك ونيل فائدة الودائع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة