متحدث الصحة: لا يوجد لدينا أزمة فى أكياس الدم أو المستلزمات الطبية

الأربعاء، 27 فبراير 2019 09:50 م
متحدث الصحة: لا يوجد لدينا أزمة فى أكياس الدم أو المستلزمات الطبية الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طمأن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، الشعب المصرى على مصابى حادث قطار محطة مصر، موضحاً أنهم يتلقون رعاية على أعلى مستوى وتتوافر لهم جميع المستلزمات الطبية والدم أيضاً، وتابع: "لدينا مخزون استراتيجى من الدم بكميات وفيرة .. لا يوجد لدينا أزمة فى الدم أو المستلزمات الطبية".

وأضاف "مجاهد"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "هنا العاصمة"، المذاع عبر فضائية "CBC"، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة متواجدة  مع مصابى الحادث من أجل متابعة تقديم أفضل خدمة طبية لهم، وتابع:"ثقافة التبرع بالدم جيدة وإنسانية من الشعب".

وذكر أن هناك 5 حالات حرجة بين مصابى الحادث، والنسب المتوسطة من 30 إلى 60%، أما الحالات الحرجة تتجاوز 70 %، مضيفاً أن جزء منهم بالرعاية المركزة وأخرين بالأقسام الداخلية، ويتلقون كافة الرعاية الطبية.

ولفت المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى أن وزيرة الصحة تواصلت مع عمداء كليات الطب فى الجامعات، وخاصة القاهرة وعين شمس، وبعض المصابين توجهوا للمستشفيات الجامعية، وبينهم مستمر حتى الآن بمستشفى الدمرداش والقصر العينى، وبينهم نقلوا لمعهد ناصر ومستشفى دار الشفاء، وتوجه أساتذة الجامعات للمستشفيات ونظروا الحالات، وأبدوا أرائهم الطبية.

 

 

  

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة