الحكومة تتحرك لإنقاذ 40 مصابا فى حادث قطار محطة مصر فى 4 مستشفيات.. وزيرة الصحة توجه بتوفير الرعاية الطبية للمصابين.. وتؤكد: توفير 1000 كيس دم وأدوية طوارئ.. وفرق بمختلف التخصصات لمتابعة الحالات الحرجة

الأربعاء، 27 فبراير 2019 03:19 م
الحكومة تتحرك لإنقاذ 40 مصابا فى حادث قطار محطة مصر فى 4 مستشفيات.. وزيرة الصحة توجه بتوفير الرعاية الطبية للمصابين.. وتؤكد: توفير 1000 كيس دم وأدوية طوارئ.. وفرق بمختلف التخصصات لمتابعة الحالات الحرجة الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم، وفاة 20 مواطنا وإصابة 40 آخرين فى حادث قطار "محطة مصر".

 

ووجهت وزيرة الصحة، بنقل كافة المصابين إلى مستشفى دار الشفاء، ومعهد ناصر كونهما مستشفيات إخلاء يتوافر بهما كافة الإمكانيات والتخصصات الطبية، مشيرة إلى أنه فور وقوع الحادث تم الدفع 30 سيارة إسعاف مجهزة نقلت المصابين إلى أقرب مستشفيات وهى الهلال، وشبرا السكة الحديد، كمستشفيات إخلاء.

 

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن حالات المصابين ما بين بسيطة إلى متوسطة، وهناك عدد من الحالات دقيقة وأغلبها كسور وحروق، مؤكدة أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية اللازمة.

 

وقالت وزيرة الصحة إنها تواصلت هاتفيا مع عمداء كليات الطب بالقصر العينى، وعين شمس، فى إطار التنسيق بين الوزارة والجامعات للاستعانة بالاستشاريين فى حالة الحاجه لهم.

 

وأكدت وزيرة الصحة أن الأطقم تعمل كخلية نحل منذ وقوع الحادث لتوفير كافة الرعاية الصحية للمصابين، مشيدة بدورهم الوطنى فى سرعة التعامل مع مثل هذه الأحداث.

 

وأشارت إلى أنه تم توافر أكثر من ألف كيس دم من مختلف الفصائل بمستشفى معهد ناصر، ويماثلهم نفس العدد بمستشفى دار الشفاء، كمخزون استراتيجى، كما يوجد مخزون كافى من الأدوية والمستلزمات الطبية.

 

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان أنه تم التواصل مع مراكز الحروق وسيتم نقل المصابين إليها كما تم توفير مجموعات وفرق طبية بها استشاريين متخصصين فى إصابات الحروق والعظام والأوعية الدموية والقلب وتخصصات الطب الحرج لتوفير كافة الخدمات للمصابين وتابعت: الإصابات معظمها حروق وكسور وكدمات وسحجات وتحتاج رعاية كاملة وهو ما تم تنفيذه حاليا.

 

وتابعت: أى حالة تحتاج إلى العلاج والرعاية سيتم تقديمها لها حتى ولو فى الخارج، مؤكدة أنه تم التنبية على بنوك الدم بتوفير جميع المشتقات للمرضى حال احتياجهم لافتة إلى تزويد المستشفيات بأدوية الطوارئ والمحاليل والدم منعا للاحتياج، وتم تكليف مديرى مستشفيات الهلال ومعهد ناصر ومحطة مصر ودار الشفاء بمتابعة الحالات وتقديم تقرير يومى عنهم وسيتم خروج المصابين بعد تحسن حالاتهم أولا بأول.

 

ويأتى ذلك فى الوقت الذى تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الحالة الصحية للمصابين فى حادث قطار " محطة مصر"، بمستشفى الهلال.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان، أن الوزيرة وجهت بتوفير كافة الرعاية الطبية لجميع المصابين، كما وجهت بنقل كافة المصابين بمستشفيات الهلال والسكة الحديد جراء الحادث إلى مستشفى معهد ناصر، ودار الشفا .

 

وأشارت إلى توافر كافة الأطقم الطبية من مختلف التخصصات، فضلا عن توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة