43 ألف جنيه سعر المتر فى أبراج العلمين الجديدة.. مصادر: الإقبال الكبير السبب و9 مليارات جنيه حصيلة العام الأول.. وتؤكد: توقعات بزيادة جديدة النصف الثانى.. ونائب وزير الإسكان: الأبراج هدفها تحويل المدينة لسكنية

الأربعاء، 27 فبراير 2019 08:00 م
43 ألف جنيه سعر المتر فى أبراج العلمين الجديدة.. مصادر: الإقبال الكبير السبب و9 مليارات جنيه حصيلة العام الأول.. وتؤكد: توقعات بزيادة جديدة النصف الثانى.. ونائب وزير الإسكان: الأبراج هدفها تحويل المدينة لسكنية عاصم الجزار وزير الاسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم كونها مدينة جديدة ولم تستقبل حتى الآن أى مواطن، إلا أن الإقبال الكبير على حجز الوحدات داخل المدينة الجديدة سواء على الأبراج، أو الوحدات السكنية فى المشروعات الأخرى "مميز أو الدوان تاون"، فاق كافة التوقعات، وهو ما جعل وزارة الإسكان تقرر زيادة عدد الأبراج داخل المدينة الجديدة، ليصبح إجمالى الأبراج لـ23 برجا بدلا من 15 برجا، كما قررت هيئة المجتمعات العمرانية أيضا زيادة المستهدف فبدلا من طرح برجين فقط، قررت طرح أكثر من برج للحجز.


 

43  ألف جنيه سعر المتر فى أبراج مدينة العلمين
 

وكشفت مصادر مطلعة، لـ"اليوم السابع" أن سعر المتر فى أبراج مدينة العلمين وصلت لـ43 ألف جنيه للمتر، لافتا إلى أن الإقبال الكبير على الأبراج جعل الشركة ترفع سعر المتر من 33 ألف إلى 43 ألف جنيه للمتر.

وأضافت المصادر، أنه من المقرر أن يتم رفع سعر المتر فى النصف الثانى من العام الجارى بعد تحريك سعر الوقود بنسبة لا تقل عن 10 %، ولا تتخطى الـ15%، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تتخطى مبيعات الأبراج المستهدف من قبل هيئة المجتمعات العمرانية.


 

9  مليارات جنيه تحققها أبراج العلمين الجديدة فى العام الأول
 

وكشفت المصادر، أن نسبة مبيعات وحدات أبراج العلمين الجديدة وصلت لـ9 مليارات جنيه فى أقل من عام من بدء طرح الوحدات للحجز.

وبما يتعلق بنسبة التنفيذ، قال المهندس أسامة عبدالغنى، رئيس جهاز المدينة، يتم حاليا تنفيذ 15 برجا بارتفاع يصل إلى 41 دورا، كما تم البدء فى تنفيذ أعمال الجسات وأبحاث التربة تمهيداً لبدء تنفيذ الأساسات العميقة والسطحية لـ10 أبراج جديدة تم إسناد تنفيذها لـ3 شركات.

 

رسميا.. تشغيل الممشى السياحى بمدينة العلمين الجديدة الصيف المقبل
 

وحول الاستعدادات لموسم الصيف، أضاف أنه جارى التنسيق مع الشركة المسئولة عن الإدارة والصيانة للمنشآت والحدائق، للقيام بالاستعداد لموسم الصيف وتوفير جميع الخدمات اللازمة لمرتادى الشواطئ بدون مقابل لملاك مارينا، وتشمل (فرش الشواطئ بالشماسى والكراسى – خدمات الإنقاذ والنظافة – توفير دورات مياه وغرف خلع الملابس – غيرها) على أعلى مستوى، وذلك من خلال رعاة وشركات عالمية، وقيام الشركة بأعمال تسوية ونظافة وغربلة الشواطئ الرملية للبحر والبحيرات، وأعمال تقليم وتهذيب الأشجار والنخل، وقص الأسوار النباتية بارتفاعات موحدة وصيانة المسطحات الخضراء داخل مارينا، كما تم الاتفاق مع مجلس إدارة الشركة للتعاقد مع أكبر شركة أمن للقيام بأعمال مراقبة البوابات لضبط الدخول.

 

نائب وزير الإسكان: هدف تنفيذ الأبراج التأكيد على كون مدينة العلمين سكنية وليست موسمية
 

فيما قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن الهدف من تنفيذ الأبراج، التأكيد على أن توجه الدولة أن تصبح المدينة سكنية وليست موسمية مثل الساحل الشمالى، ولذا يوجد بخلاف الأبراج السكنية فروع لجامعات ومنطقة ترفيهية لضمان تواجد السكان على مدار العام وليست مصيف لتجنب الخطأ السابق بوجود كومباندات على الساحل الشمالى موسمية فقط تستغل عدة شهور وباقى السنة مغلقة، مضيفا أنه لا يوجد دولة فى العالم تترك سواحلها لبناء عقارات موسمية.

وأضاف عباس، أن الوزارة تستهدف تحويل مدينة العلمين إلى مقصد سياحى، لذا تم تخصيص مساحة أكثر من 6 كيلومترات لإنشاء فنادق بهدف الوصول إلى طاقة فندقية 10 آلاف غرفة، مع العمل على تطوير مطار العلمين ورفع كفاءته، وتطوير الطريق المؤدى إليه، بالإضافة إلى تطوير المرافق بالمدينة سواء كهرباء أو مياه أو غاز، أما عن الطقس بالمدينة فهو معتدل طوال العام باستثناء 33 يوما فقط، تشهد أمطارا غزيرة ثم ينتهى الأمر.


 

24 ألف جنيه سعر المتر فى أبراج المنصورة الجديدة
 

وبما يتعلق بمدينة المنصورة الجديدة، كشفت مصادر، أن سعر المتر فى أبراج مدينة المنصورة الجديدة، وصل لـ24 ألف جنيه.

وحول فيلل العاصمة الإدارية الجديدة، قالت المصادر: إن مساحة الفلل تتراوح من 336 مترا إلى 500 متر، لافتة إلى أن هذا المشروع يعد المشروع الوحيد الذى سيتم تسويقه والوحدات جاهزة ولن يتم بيع وحداته على الخريطة.

وأوضحت أن المساحات مختلفة تبدأ من 300 متر وحتى 500 متر، مشيرة إلى انه تم مراعاة عدد من النماذج المعمارية المختلفة داخل المشروع، مشيرا إلى أن إجمالى عدد وحدات المشروع 952 وحدة، مؤكدة أن هيئة المجتمعات العمرانية تستهدف تحقيق مليار جنيه من الطرح الأول لفلل العاصمة الإدارية، ومن المقرر تسليم الحاجزين الوحدات العام الجارى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة