خالد صلاح

وزير الرياضة يوجه رسائل هامة في مؤتمر الاعلان عن جائزة "التميز" وعرض الإنجازات.. التمثيل المشرف فى البطولات العالمية "ميلزمناش".. "مبخافش" من السوشيال واتخذنا خطوات لتعديل القانون.. الدولة تتدخل للصالح العام

الأربعاء، 27 فبراير 2019 11:03 م
وزير الرياضة يوجه رسائل هامة في مؤتمر الاعلان عن جائزة "التميز" وعرض الإنجازات.. التمثيل المشرف فى البطولات العالمية "ميلزمناش".. "مبخافش" من السوشيال واتخذنا خطوات لتعديل القانون.. الدولة تتدخل للصالح العام أشرف صبحى
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
 شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،اليوم الأربعاء، المؤتمر الصحفى الذى عقدته الوزارة بمركز تدريب الفرق القومية بالمعادى؛ للإعلان عن أبرز ما تقدمه الوزارة من برامج ومشروعات تنموية خدمية للنشء والشباب، والكشف عن تفاصيل جائزة "التميز" للإبداع الصحفى والإعلامي، والإعلان عن العدد اول من مجلة "شباب مصر" التي تطلقها الوزارة، وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة ولفيف من الإعلاميين والنقاد الرياضيين وفي مقدمتهم عصام شلتوت مدير تحرير اليوم السابع و حسن خلف الله رئيس رابطة النقاد الرياضيين.
 
 
وبدأت وقائع المؤتمر الصحفى بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء الذين وافتهم المنية اليوم إثر الحادث الأليم الذى وقع في محطة مصر برمسيس، وعلى روح الكاتب الصحفى الراحل الدكتور خالد توحيد. ونعى وزير الشباب والرياضة الشهداء الذين لقوا نحبهم جراء الحادث، داعياً الله عزّ وجلّ أن يتغمدهم بخالص رحمته ويسكنهم فسيح جناته، والشفاء العاجل للمصابين.
 
وأوضح الدكتور أشرف صبحي أنه استراتيجية الوزارة تستهدف يتم تطوير البرامج والأنشطة، والاهتمام بالمشروعات الشبابية وفقاً للتقسيمات العمرية للنشء والشباب، وتوزيع المهام والأعمال على الإدارات المركزية، ووضع آليات محددة للوصول لأكبر عدد من النشء والشباب في جميع محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أنه تمت دراسة احتياجات الشباب ومشكلاتهم والمساهمة في العمل على حلها.
 
 
 
وكشف وزير الشباب والرياضة أن الأنشطة الشبابية التي تم تنفيذها في الفترة من يوليو وحتى ديسمبر 2018 بلغت 189 برنامجاً ونشاط شبابي، وذلك ضمن أهداف برنامج الحكومة المصرية بمشاركة نحو 5 مليون شاب وفتاة، كما تم تنفيذ 21 برنامجاً ضمن أنشطة التوسع في الأنشطة الترويجية، وتنفيذ 6 برامج ضمن تطوير أنشطة الخدمات الشبابية ضمن خطة الوزارة نحو بناء الإنسان المصري.
 

التمثيل المشرف فى البطولات العالمية "ميلزمناش"

 
 
أكد  وزير الشباب والرياضة أن الوزارة صرفت الدعم المطلوب للجنة الأولمبية لأولمبياد طوكيو 2020 وفقا لدراسة موضوعة على أسس علمية، مشيرا إلى أنه لا يخطط أن نكون أكبر بعثة لكن الأهم هو المنافسة الحقيقية قائلا "التمثيل المشرف ميلزمناش"، مشيراً إلى أن هناك تخطيط من الوزارة لأولمبياد 2024 من الآن، مؤكدا أن استراتيجية وزارة الرياضة أصبحت واضحة للجميع.
 

مبخافش من السوشيال ميديا واتخذنا خطوات لتعديل قانون الرياضة

 

وأشار أشرف صبحى إلي أنه لا يتدخل فى أعمال اتحاد الكرة، ويعرف جيدا ما هى حدود الوزارة والوزير فى الأمور المثارة حاليا، مشيراً خلال المؤتمر الصحفى الذى يعقد بالمركز الأولمبى بالمعادى للكشف عن إنجازات الوزارة: "البعض يقول ويتحدث الوزير قوى أو الوزير ضعيف فى بعض الأمور لكننا لا نتحرك إلا فى الوقت المناسب وأعرف حدودى بالفعل ومتى أتدخل فى حل الأزمات والمشاكل وعندما تمس الأمور مصالح الدولة وأمنها يكون التدخل حاسما والدولة فى الآخر بتعمل للصالح العام".

 
أضاف وزير الشباب والرياضة أنه لا يخشى الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعى من جماهير الأندية، مؤكدا أنه يعلم حدوده ومهام عمله ويؤديها بكل حيادية، قائلا "مبخافش من السوشيال ميديا بالعمل والاحترام".

وشدد وزير الرياضة أنه اتخذ خطوات لتعديل قانون الرياضة مع اللجنة الأولمبية والمؤسسات الدولية، من أجل التخلص من بعض العوار الذى شهده تطبيق القانون مؤخرا، مؤكداً أن الفترة الماضية شهدت مراقبة قوية للاتحادات، بالتعاون مع الجهاز المركزى للمحاسبات، قائلا "معندناش مشاكل مع حد واللجان الرقابية نزلت كل الاتحات بلا استثناء من أجل المراقبة وتتبع أموال الدولة".

عرض انجازات الوزارة 

 
كما شهد المؤتمر عرض تقديمى لأبرز إنجازات الوزارة خلال الستة أشهر الماضية، ومنها دعم الهيئات الرياضية وتكريم الأبطال الرياضيين الذين حققوا إنجازات في البطولات الدولية المختلفة، وتوسيع قاعدة المستفيدين من برامج وأنشطة الوزارة ، وتنفيذ مشروعات رياضية لطلاب المدارس بالمحافظات الحدودية، ونشر الممارسة الرياضية من خلال تنفيذ المشروع القومى للمرأة من مهرجانات للمشي ولقاءات رياضية، وتنفيذ ماراثونات رياضية في الركض والدراجات، بالإضافة إلي مبادرة الوزارة لعودة الجماهير إلى المدرجات، وتنفيذ المشروع القومى للياقة البدنية لطلاب الجامعات، وغيرها من البرامج والأنشطة على صعيد قطاعى الشباب والرياضة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة