خالد صلاح

متحدث الوزراء: لا بيانات رسمية عن أسباب حادث القطار ووزير النقل تحمل المسئولية السياسية

الأربعاء، 27 فبراير 2019 07:13 م
متحدث الوزراء: لا بيانات رسمية عن أسباب حادث القطار ووزير النقل تحمل المسئولية السياسية المستشار نادر سعد المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء
كتب أحمد عبد الرحمن
إضافة تعليق

قال المستشار نادر سعد المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، أنه لا توجد أى بيانات رسمية من أى جهة سواء من مجلس الوزراء أو اللجنة الفنية بشأن أسباب حادث القطار، أو حتى المعاينات الأولية، وكل ما ذكر هو مجرد اجتهادات.

 

وأضاف "سعد"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، أن الدكتور هشام عرفات تقدم باستقالته وتحمل المسئولية السياسية عما حدث، مردفاً:"لا نبخسه حقه والجهد الذى قام به خلال الفترة الماضية".

 

وأشار المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، إلى أنه منذ فبراير 2017 وتوليه المسئولية وحتى استقالته اليوم، قام بكل ما يمكن أن يتم عمله، والدليل هو كم المخصصات المالية التى تم تخصيصها فى قطاعات النقل بشكل عام والسكة الحديد بشكل خاص، لافتاً إلى أن هناك كم كبير من الاستثمارات وأعمال التجديد فى السكة الحديد، منذ 2014، بدأت مع قدوم الرئيس السيسى، وحتى 2020 التى تنتهى فيها الأعمال، تتكلف 56 مليار جنيه، وهذا المبلغ لم يخصص فى السكة الحديد فى تاريخها كله، ووزير النقل السابق قام بدور كبير فى تنفيذ هذه الخطة، وكان يعمل عليها ليل نهار.

 

ومن جانبه قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، أن آخر إحصائية بشأن حادث القطار، هو 20 حالة وفاة، و43 مصاب، بينهم 15 مصاباً خرجوا من المستشفيات بعد تحسن حالتهم الصحية، وتبقى 28 مصاباً، موزعين على مستشفيات دار الشفاء ومعهد نصار، ومستشفى الحلمية العسكرى والمستشفى الطبى وشبرا العام.

وأشار "مجاهد" إلى أن معظم حالات المصابين حروق تتراوح من الدرجة الثانية والثالثة، ومعظم الحالات حالتهم متوسطة ما عدا 5 حالات حالتهم حرجة.

وتابع المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة: "عندنا مخزون استراتيجى من أكياس الدم داخل كل مستشفى على حدا، بخلاف المخزون الاستراتيجى الموجود ببنك الدم الرئيسى والبنوك الفرعية، ولا يوجد نقص فى أكياس الدم، وهنكا أكياس دم تكفى للتعامل مع الحادث وأى أحداث آخر ى".

 

فيما قال قال النائب صلاح حسب الله، المتحدث الرسمى باسم مجلس النواب، أن هشام عرفات وزير النقل قدم استقالة بعد حادث قطار محطة مصر الذى حدث صباح اليوم الأربعاء.

 

وأضاف صلاح حسب الله، أن وزير النقل تحمل مسئولية الحادث وقدم استقالته فى شجاعة منه، كاشفا أنه التقى معه فى أكثر من اجتماع ولقاء وكان يجتمع رؤية لتطوير منظومة السكك الحديدية وكان يعمل على تنفيذها ولم يمهله الوقت حتى يستكملها.

 

وتابع النائب صلاح حسب الله، المتحدث الرسمى باسم مجلس النواب، أن استقالة وزير النقل نوع من أنواع المسئولية السياسية التى تحملها الوزير، وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتابع تطورات حادث قطار محطة مصر على مدار الساعة ويوجه دائما بمحاسبة المسئولين وتطبيق الجزاء على المقصريين.

 

وكشف المتحدث باسم مجلس النواب، أن حزن المصريين على ضحايا حادث قطار محطة مصر متمثل فى عيون الرئيس وكلمات الرئيس التى وجهها للمصريين، موضحا أن هذا الحادث قد يحدث فى أى دولة فى العالم ومصر ماضية فى إصلاح جميع الخدمات المقدمة للمصريين

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة