صور.. مبادرة "حياة كريمة" تحول الحلم لحقيقة بسوهاج.. بناء 392 منزلا وتوصيل 900 وصلة صرف.. تطوير المنازل بالمرحلة الأولى تكلف 6.660 مليون جنيه.. والأهالى: الرئيس السيسى منحنا الأمل بالعيش فى حياة كريمة

الثلاثاء، 26 فبراير 2019 04:00 م
صور.. مبادرة "حياة كريمة" تحول الحلم لحقيقة بسوهاج.. بناء 392 منزلا وتوصيل 900 وصلة صرف.. تطوير المنازل بالمرحلة الأولى تكلف 6.660 مليون جنيه.. والأهالى: الرئيس السيسى منحنا الأمل بالعيش فى حياة كريمة مبادرة حياة كريمة
سوهاج ــ محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاءت مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، "حياة كريمة" والتى استهدفت الفئات المجتمعية الأكثر احتياجا فى عام 2019 بمثابة نقطة تحول كبيرة فى حياة المواطن السوهاجى، حيث أصبح حلم العيش فى سكن كريم مبنى من الطوب ومسقوف بالأخشاب، بديلا عن البوص والجريد حقيقة ملموسة على أرض  الواقع، المنزل به كهرباء ومياه نقية ومطبخ مجهز وصرف صحى ودورة مياه آدمية، بديلا عن دورات المياه البلدية كل هذا التغير الملحوظ، إلا أنه حافظ على الهوية، هوية البناء والمكان، بحيث لا تستطيع أن تفرق بين مبنى تم بناؤه ضمن المبادرة أو منزل مبنى على نفقة صاحبه.

"اليوم السابع" تجول بعدد من القرى التى تمت بها مبادرة "حياة كريمة" بالمراكز المختلفة، ليتابع أهم التطورات التى حدثت بالمرحلة الأولى، بالإضافة إلى الاستعدادات للمرحلة الثانية من المبادرة.

وأشارت التقارير الأولية، إلى أن المرحلة الأولى من التدخلات سكن كريم ضمن مبادرة حياة كريمة بمحافظة سوهاج، أن المستهدف 392 منزلا و1370 وصلة صرف صحى و20 وصلة مياه نقية وتم التنفيذ الفعلى.

تدخلات مشروع سكن كريم بمحافظة سوهاج بالتعاون مع وزارة التضامن لـــ900 وصلة صرف صحى خارجية بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى، وتم تنفيذ 20 وصلة مياه نقية، وبناء 392 منزلا، وعمل أسقف لها وبناء حمام وتركيب باب وشباك وبناء حوائط، وذلك داخل 11 مركزا من مراكز المحافظة، بإجمالى 75 قرية، حيث يتكلف المنزل الواحد 17 ألف جنيه تقريبا تجهيزات بتكلفة إجمالية 6 ملايين و664 ألف جنيه.

فى البداية يقول صلاح حسن السيد من قرية روافع العيساوية بمركز المنشأة، أشكر الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على مبادرة حياة كريمة، وسوف يتم تطوير المنزل الذى أعيش به من منزل مبنى بالطين ومسقوف بالبوص تسقط منه العقارب إلى منزل آدمى يصلح للسكن، ولدى 4 أولاد نعيش بشكل سيئ داخل المنزل، ولكن المبادرة طبقا لما هو مخطط لها سوف تقوم بعمل دورة مياه صحية، وسوف يتم توصيلنا بالصرف الصحى، وهذا يساعد على تطوير حياتنا وتركيز أولادى فى التعليم خاصة بعد وجود كهرباء ومياه نقية بالمنزل.

وتابع: نشكر اهتمام الدولة والرئيس بنا وبحياتنا لأننا لأول مرة نجد من يشعر بالمواطن البسيط ومعاناته، وكيف يعيش ويحاول بشتى الطرق أن يغير حياته المعيشية.

أما إحدى السيدات من قرية الشيخ التابعة لمركز سوهاج والتى شمل منزلها التطوير فى مبادرة حياة كريمة فتقول: كنا فى البداية أنا وأولادى نعيش داخل منزل مبنى بالطين ومسقوف بأفلاق النخيل والجريد وجزء منه مبنى بالبوص، وكنا نستخدم البيارات فى عمليات الصرف الصحى، إلا أن المبادرة حياة كريمة حولت كل هذا وإعادة تأهيل المنزل، والحوائط أصبحت من الطوب والسقف أصبح  بالأخشاب، وتم تغطيته بالكامل، فحمانا من البرد القارس والشمس المحرقة وسترنا من أعين الجيران، ووضع طبقة أسمنتية علي الحوائط من الداخل، وتم تقسيمه لحجرات متعددة، ولدينا وصلات مياه نقية ومطبخ منفصل داخل المنزل.

وأضافت: الحياة أخيرا ابتسمت لنا والرئيس منحنا الأمل ومنحنا العيش بحياة كريمة فعلا الرئيس السيسى هو أب لكل المصريين.

ومن جانبه، أعلن الدكتور أحمد الانصارى محافظ سوهاج، أن اللجان الفرعية المشكّلة بالمسح الشامل لقرى مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" انتهت من اعمال المسح وذلك بالمراكز والقرى المختلفة، والتنسيق مع اللجنة المركزية بالمحافظة المكلفة بمتابعة المبادرة وذلك بالتعاون بين مديرية التضامن الاجتماعى، والمديريات الخدمية ومؤسسات المجتمع المدنى، لتحديد متطلبات القرى، والعمل على تحسين الخدمات بها فى جميع القطاعات من تعليم، وصحة، ومياه شرب وصرف صحى، وطرق، وكهرباء، وجميع الخدمات اللازمة، ووضع خطط تنموية تهدف لرفع مستوى تلك القرى، وإنشاء مشروعات تنموية وتحسين البنية الأساسية بها.

يذكر أن مبادرة حياة كريمة  حددت 65 قرية بمحافظة سوهاج ضمن القرى الـ100 التى سيتم تطويرها على مستوى الجمهورية، حيث أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى عن أفقر 100 قرية فى مصر، والتى سيتم فيها تطبيق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة"، للأسر الأولى بالرعاية، فى مختلف الجمهورية كمرحلة أولى، وتستهدف المبادرة الوصول إلى 2 مليون مواطن بهذه القرى بمشاركة أكثر من 100 جمعية أهلية.

مبادرة حياة كريمة (1)
 

 

مبادرة حياة كريمة (2)
 

 

مبادرة حياة كريمة (3)
 

 

مبادرة حياة كريمة (4)
 

 

مبادرة حياة كريمة (5)
 

 

مبادرة حياة كريمة (6)
 

 

مبادرة حياة كريمة (7)
 

 

مبادرة حياة كريمة (8)
 

 

مبادرة حياة كريمة (9)
 

 

مبادرة حياة كريمة (10)
 

 

مبادرة حياة كريمة (11)
 

 

مبادرة حياة كريمة (12)
 

 

مبادرة حياة كريمة (13)
 

 

مبادرة حياة كريمة (14)
 

 

مبادرة حياة كريمة (15)
 

 

مبادرة حياة كريمة (16)
 

 

مبادرة حياة كريمة (17)
 

 

مبادرة حياة كريمة (18)
 

 

مبادرة حياة كريمة (19)
 

 

مبادرة حياة كريمة (20)
 

 

مبادرة حياة كريمة (21)
 

 

مبادرة حياة كريمة (22)
 

 

مبادرة حياة كريمة (23)
 

 

مبادرة حياة كريمة (24)
 

 

مبادرة حياة كريمة (25)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة