أمين القمة العربية الأوروبية: عقد القمة إنجاز.. والهجرة غير الشرعية من أهم القضايا.. فيديو

الإثنين، 25 فبراير 2019 10:17 م
أمين القمة العربية الأوروبية: عقد القمة إنجاز.. والهجرة غير الشرعية من أهم القضايا.. فيديو السفير رؤوف سعد أمين عام القمة العربية الأوروبية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير رؤوف سعد، أمين عام القمة العربية الأوروبية، إن عقد القمة العربية الأوروبية إنجاز، موضحاً أن حل الأزمة الليبية لم يصل إلى مرحلة ما يقترب من مباحثات ولكنها كانت طرح للمواقف، والكل متفق على أنه لا بديل عن الحل السياسى، ولم يتطرق أى من الأطراف خلافات بين الدول، ولكن هناك توافق عربى أوروبى بأن هناك مقاربة أممية ومبعوث لا بد أن نؤيده للوصول إلى حلول لدحر الإرهاب، وبصفة خاصة الهجرة غير الشرعية.

 

وأضاف "سعد"، خلال لقائه مع خالد أبو بكر والإعلامى وائل الإبراشى، خلال بث مشترك، لقنوات الحياة وON E وDMCو CBC، أن الهجرة غير الشرعية من أهم القضايا التى سرّعت من عقد هذه القمة، لأن حجم الخطر الذى تمارسه الهجرة غرى الشرعية ليست فى المهاجرين ولكنها أيضا تؤثر فى نظم حكم، وتؤتى بأحزاب يمينية متشددة ضد الأقليات.

 

وأشار أمين عام القمة العربية الأوروبية إلى أن هناك تطورا مهما، قد لا يكون إلى حيث ما نريد، ولكن وضح فى العلاقات المباشرة مع الاتحاد الأوروبى فيما يتعلق بهذه القضية، مع إلحاحنا حتى ندخل فى تعاون فى هذا، لا بد من التعامل مع قضية الهجرة غير الشرعية من مدخل اقتصادى، لأنه يتم منع الإنسان أن يتحول إلى مهاجر غير شرعى أو إرهابى، مضيفاً أنه تقرر تخصيص مبلغ للمساعدات فى الملف، وبعد مفاوضات مكثفة، تم رفعه ستة أضعاف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة