أكرم القصاص - علا الشافعي

فوائد تناول السمسم أبرزها تقوية العظام وتحسين الهضم

الأحد، 24 فبراير 2019 01:00 ص
فوائد تناول السمسم أبرزها تقوية العظام وتحسين الهضم فوائد تناول السمسم
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

السمسم أحد أهم البذور الصحية التى يفضل طعمها الكثيرين، ولها العديد من الفوائد الصحية واستخداماتها مختلفة سواء تجميليا أو غذائيا أو علاجيا، ويمكن تحويلها إلى الطحينة اللذيذة، ويكمن سر هذه البذور فى احتوائها على كم هائل من البروتين والذي يعزز من صحة البشرة والجسم.

 

ووفقا لتقرير نشر بموقع care2 فإن فوائد تناول السمسم عظيمة، لأنه يساعد على الوقاية من مرض السكر نتيجة احتوائه على الماغنيسيوم الهام والمفيد، ولأنه يحسن من الجلوكوز فى بلازما المريض بمرض السكر، كما يساعد السمسم بشكل عام على خفض معدلات ضغط الدم أيضا.

سمسم 1
سمسم 1

 

فوائد تناول السمسم كثيرة
 

ومن أبرز فوائد تناول السمسم بشكل معتدل، أنه يساعد على الهضم والإخراج بشكل مميز وجيد لاحتوائه على الألياف بنسب عالية وجيدة جدا، فضلا عن تعزيز صحة القلب لاحتوائهعلى كم جيد من مضادات التأكسد والعوامل المضادة للالتهابات مما يساعد على الوقاية أيضا من تصلب الشرايين،كما يحتوي علي أحماض صحية تقلل فرص الاصابة بالسرطان، ومنها حمض الفايتك.

 

ومن أبرز فوائد تناول السمسم كما يذكرها الموقع، فإنه يعزز من صحة المفاصل ويقويها ويقوي العظام أيضا، كما أنه يحتوي على معادن صحية وعلي الكالسيوم كذلك على التريبتوفان مما يعزز انتاج السيرتونين الذى يعزز من المزاج الجيد والهدوء والاسترخاء والشعور بالراحة النفسية.

سمسم
سمسم

 

ومن أبرز فوائد تناول السمسم أيضا أنه يساعد على الحصول على كم جيد جدا من الكالسيوم الصحى للعظام وبناءها وقوتها، كما أن السمسم يحتوي على كم جيد من الزنك مما يعزز من المعادن فى العظم مما يعزز من صحتها وقوتها أيضا، وزيت السمسم بشكل خاص يحتوي على زنك كثير، مما يعزز من الحماية من الشمس ووقاية الرضع من التسلخات والتهابات الجلد الشائعة لديهم وكذلك يمنع زحف التجاعيد على بشرة الكبار، ويساعد أيضا زيت السمسم على تعزيز صحة الرأس والشعر وفروة الرأس تظل جيدة وصحية باستخدامه.

سمسم 6
سمسم 6

 

ومن أبرز فوائد تناول السمسم أنه يساعد بشكل كبير على الوقاية من مشكلات الجهاز التنفسي بخاصة الربو ولذا فإن السمسم إذا تناوله الشخص باعتدال وأضافة لطعامه وخبزه كان مفيدا للغاية لصحته.

 

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة