صور.. قصة نجاح محمد حجازى فى تصنيع منتجات البلاستيك بالغربية.. بدأ نشاطه برأس مال 25 ألف جنيه وتوسع فى مشروع بدعم 50 ألف جنيه من جهاز تنمية المشروعات.. ويؤكد: أسعى للحصول على قرض جديد لزيادة إنتاجى

الأحد، 24 فبراير 2019 01:30 م
صور.. قصة نجاح محمد حجازى فى تصنيع منتجات البلاستيك بالغربية.. بدأ نشاطه برأس مال 25 ألف جنيه وتوسع فى مشروع بدعم 50 ألف جنيه من جهاز تنمية المشروعات.. ويؤكد: أسعى للحصول على قرض جديد لزيادة إنتاجى مشروع لمنتجات البلاستيك بدعم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتوالى النجاحات المستمرة التى بدأها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر فى محافظة الغربية، بعد قصص نجاح عديدة لشباب قاموا بالتعامل مع جهاز تنمية المشروعات، لتمويل مشروعاتهم وإقامة مشاريع جديدة وحققت نجاحات متواصل، مما دفع العديد من الشباب للسعى والتوجه إلى مقر الجهاز بطنطا، للاستفسار طرق تمويل المشاريع، والبدء فى عمل دراسات الجدوى، واستخراج التراخيص من الشباك الواحد داخل مقر الجهاز، والذى يوفر الوقت والجهد فى استخراج الأوراق اللازمة للتراخيص.

مشروع لمنتجات البلاستيك بدعم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة (1)

ومن هذه النماذج الناجحة، نموذج لمشروع لصناعة أكياس البلاستيك بقرية سملا التابعة لمركز قطور، حيث فكر صاحب المشروع ويدعى محمد حجازى، فى إقامة نمط جديد من هذه المشروعات، وتطوير نشاطه الذى بدأه من منذ 13 عاما فى تصنيع البلاستيك بمكبس واحد ومقص، إلى أن لجأ لجهاز تنمية المشروعات، وحصل على دعم بـ50 ألف جنيه، وكان بمثابة فاتحة خير عليه فى توسيع نشاطه وإضافة ماكينات جدية.

ويقول محمد حجازى خلال حديثه مع "اليوم السابع"، أن فكرة إنشاء مصنع البلاستيك، بدأ معه منذ عام 2006، حيث بدأ بماكينة تصنيع واحدة ومقص تقطيع واحد، مضيفا أنه بدأ مشروعه برأس مال 25 ألف جنيه.

وأضاف "حجازى"، أن مشروعه قائم على تصنيع الأكياس البلاستيك بجميع أنواعها وأحجامها خاصة وأن الاقبال متزايد على الأكياس سواء بالمحلات التجارية والمطاعم والأسواق، لكثرة الاحتياج إليها فى التعبئة.

مشروع لمنتجات البلاستيك بدعم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة (3)

وأشار محمد حجازى إلى أنه بدأ مشروعه برأس مال 25 ألف جنيه قام بشراء المكبس والمقص بتكلفة 15 ألف جنيه، واشترى المواد الخام بـ10 آلاف جنيه، ودارت عجلة الإنتاج منه، وبدأ فى توزيع منتجاته والتجول فى مدن ومراكز المحافظة للترويج لمنتجاته، التى لاقت رواجا وإقبالا من التجار وأصحاب المحلات.

وأوضح محمد حجازى، أنه أراد أن يتوسع فى نشاطه فلجأ إلى جهاز تنمية المشروعات للتوسع فى مشروعه لرغبته فى إضافة ماكينات جديدة لإنتاج كميات أكبر من منتجات البلاستيك، مشيرا أنه حصل على قرض بـ50 ألف جنيه من الجهاز وكان بمثابة فاتحة خير لمشروعه.

وأشار محمد حجازى إلى أنه نجح من خلال القرض فى شراء مقص إضافى و3 ماكينات لتصنيع بكرات الأكياس وتقطيعها على المقص حسب الأحجام المطلوبة.

مشروع لمنتجات البلاستيك بدعم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة (2)

وأكد محمد حجازى أنه بعد إضافة الماكينات الجديدة نجح فى زيادة انتاجه أضعاف، وأصبح ينتج 20 طن بعد أن كان ينتج 10 أطنان، مشيرا إلى أنه توسع فى توزيع منتجاته على التجار بمحافظات الغربية والدقهلية وكفر الشيخ والبحيرة، ونجح فى زيادة عملائه من التجار والمحلات.

وقال "حجازى"، أن دعم جهاز تنمية المشروعات فتح لى أبواب خير كثيرة ونجحت انى أوسع نشاطى وأتواصل مع عملاء جدد، مؤكدا أنه يسعى خلال الفترة القادمة للحصول على قرض بنصف مليون جنيه لشراء ماكينات ومقص من تصنيع الاتحاد الأوروبى والتى تتمتع بإنتاج كميات أكبر والتى ستؤدى لزيادة إنتاجه.

مشروع لمنتجات البلاستيك بدعم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة