خالد أبو بكر: شرم الشيخ تتفوق على دافوس ومدن كثيرة فى تنظيم المؤتمرات

الأحد، 24 فبراير 2019 09:49 م
خالد أبو بكر: شرم الشيخ تتفوق على دافوس ومدن كثيرة فى تنظيم المؤتمرات خالد أبو بكر
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد خالد أبو بكر، بالقمة العربية الأوروبية المنعقدة حاليا بشرم الشيخ، مشيرا إلى أهميتها فى مناقشة وبحث القضايا المختلفة والتحديات التى تواجه الدول عربيا وأوروبيا.

 

وقال خالد أبو بكر، خلال البث المشترك لقنوات الحياة، ON E، CBC  DMCإن الجلسات الجانبية فى هذا النوع من القمم مهمة جدا، وما لم يعلن بها أهم مما يعلن، مشيرا إلى أن القضية الفلسطينية هى الحاضرة فى كل القمم، وأشارت كلمات الزعماء بالقمة العربية الأوروبية إلى القضية الفلسطينية بشكل قوى.

 

وأوضح خالد أبو بكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه كلمة هامة جدا، ولم تكن قاصرة على الزعماء والملوك وقيادات الدول، بل للشعوب فى الدول المختلفة، كما تحدث إلى الإنسانية من خلال كلمة كتبت له بعناية فائقة جدا.

 

وأشار إلى أن ذهاب الرئيس عبد الفتاح إلى الملك سلمان مرتين، سواء فى استقباله فى شرم الشيخ على سلم الطائرة، وكذلك بالقمة العربية، يؤكد احتفاء مصر بملك المملكة العربية السعودية كثيرا، لمكانته الكبيرة جدا فى وجدان الرئيس السيسى.

 

وعلق خالد أبو بكر، على مشاركة ملك البحرين فى القمة العربية الأوروبية قائلا: "مدينة شرم الشيخ جزء من وجدان ملك البحرين، وله ذكريات كثيرة بها"، متابعا أن ملك البحرين توجه لمصافحة الملك سلمان على هامش القمة، وحاول الملك سلمان القيام له لكن أوقفه ملك البحرين عن ذلك لمكانته الكبيرة بين الدول، كما أن الجميع أيضا انتظر الملك سلمان كى يأتى قبل التقاط الصورة التذكارية، يدل على مكانة خادم الحرمين الشريفين بين دول العالم.

 

وأكد "أبو بكر"، أن كلمات الزعماء والقادة أشادت كثيرا بالقمة العربية الأوروبية وبتنظيمها فى مدينة شرم الشيخ، مردفا: "سافرت بلادا كثيرة جدا خلال مؤتمرات، وأؤكد أن شرم الشيخ تتفوق على دافوس ومدن كثيرة أخرى فى تنظيم المؤتمرات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة