أكرم القصاص - علا الشافعي

ميسى.. أسطورة رصدتها الكتب.. ما قاله جوليم بلاجى فى كتابه

السبت، 23 فبراير 2019 05:00 م
ميسى.. أسطورة رصدتها الكتب.. ما قاله جوليم بلاجى فى كتابه غلاف كتاب ميسى
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا يختلف أحد على مكانة اللاعب العالمى ليونيل ميسى، الذى يقود فريقه "برشلونة" فى مبارة مهمة، بعد قليل،أمام فريق إشبيلية على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" ضمن منافسات الجولة الـ25 من عمر مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا"، وبعيدا عن المستطيل الأخضر فقد حصل ميسى على الكثير من التوثيق لعبقريته الكروية وصدر عدد من الكتب التى أشادت به.
 
ومن الكتب الشهيرة فى عالم كرة القدم كتاب "ميسي" لـ الكاتب الصحفى الأسبانى جوليم بلاجى، والذى تأتى أهميته من شهرة "صاحبه" الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسى، أحد أفضل اللاعبين فى تاريخ كرة القدم.
 
ميسى
 
وفى الكتاب استطاع "جوليم بلاجى" أن يدخل إلى عالم "البرغوث" عالم ليونيل ميسي، بما فيه من مدربين وزملاء وأقرباء ورؤساء النوادى الرياضية.
ويسلط الكتاب الذى صدرت ترجمته عن «مسار» للطباعة والنشر فى دبى، الضوء على مشوار ليونيل ميسى فى عالم كرة القدم فى 628 صفحة، بدءا من مدرسته وصولاً إلى احترافه وشهرته العالمية الواسعة.
 
كان من الصعب جعل ميسى يبتسم أمام الكاميرا، كما كان قليل الكلام، وإذا ما سئل عن طبقه المفضل فإنه كان يجيب على الفور الدجاج، وفى إحدى المرات وبعد سفره مع والده خورخى وصديقه إلى برشلونة، تم تسجيل مقطع فيديو له فى المنزل، حيث ظهر فيه وهو يقوم بـ113 ضربة متتالية بركبته بحبة البرتقال.
ميسى2
 
وقسم بلاغي كتابه عن ميسي إلى ثلاثة مراحل فارقة في حياة نجم برشلونة وأفضل لاعب بالعالم لأربع أعوام متتالية، ليبدأ بمرحلة ولادته وطفولته في روساريو منتقلا إلى مرحلة البداية مع برشلونة وسنوات من العطاء قبل أن يختتم بوضع الأرجنتيني على قمة المجد في عالم الساحرة المستديرة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة